Business24-7.ae is committed to the highest ethical standards and reviews services independently. Learn How We Make Money.

أفضل منصات تداول الأسهم لهذا العام 2022

Page Summary

أفضل منصات تداول الأسهم في الإمارات العربية المتحدة هي eToro و AVATrade و Interactive Brokers و Pepperstone و Saxo Bank و XM. توفر كل من هذه المنصات أدوات بحث ممتازة ومجموعة واسعة من المنتجات والأدوات لتحليل السوق ، وتعتبر eToro خيارًا مناسبًا للكثيرين نظرًا لعرضها الشامل ، بينما يفضل بعض المتداولين الإماراتيين Pepperstone نظرًا لبساطتها وسهولة استخدامها. ، التجار المتمرسون ذوو الخبرة الواسعة يختارون تجربة التداول المتميزة مع ساكسو بنك.

وفي هذه المقالة، سنناقش افضل شركات التداول في الامارات ومنصات تداول الأسهم في السوق الإماراتي.

6 أفضل منصات تداول الأسهم في الإمارات

تعتمد هذه المراجعة على “نظام الترتيب القائم على نقاط الثقة” لقياس مصداقية منصة التداول ونزاهتها وكفاءتها، وفيما يلي نذكر المنصات الرائدة في تداول الأسهم في الإمارات:

  • منصةeToro – إي-تورو هي أفضل منصة تداول اجتماعي في المجال.
  • منصة AVAtrade – أفاتريد تُقدم أفضل منصة تداول ويب عبر الإنترنت، مع فروق أسعار منخفضة.
  • منصة Interactive Brokers – انتراكتيف بروكرز تتميز بأدوات تعليمية وبحثية متقدمة.
  • منصةPepperstone – بيبرستون هي افضل شركات التداول في الامارات فيما يتعلق بالأدوات التقنية الاحترافية.
  • منصةSaxo Bank – ساكسو بنك هي أفضل شركات تداول الأسهم في الإمارات للمتداولين المحترفين.
  • الوسيط XM – إكس-إم لديها أفضل منصة تداول باللغة العربية، كما أنها تقدم فروق أسعار منخفضة لمواطني الإمارات العربية المتحدة.
الترتيبمنصة التداولالسمات العامةنقاط المنصةالميزة الرئيسيةالموقع الإلكتروني
#1eToroمنصة تداول متعددة الأصول وغنية بالمزايا4.9/5أفضل منصة تداول اجتماعيالموقع الرئيسي
#2AVAtradeعمليات سحب وإيداع
خالية من الرسوم
4.8/5أفضل منصة تداول عبر الويب
بفروق أسعار منخفضة
الموقع الرئيسي
#3Interactive Brokersعمليات تداول بدون عمولات4.9/5أدوات بحثية وتعليمية متقدمةالموقع الرئيسي
#4Pepperstoneمجموعة من الأدوات التعليمية
الحائزة على الجوائز
4.8/5منصة تداول رائدة مزوَّدة
بأدوات تقنية احترافية
الموقع الرئيسي
#5Saxo Bankموارد بحثية داخلية عالية الجودة4.9/5الأفضل للمتداولين المتمرسينالموقع الرئيسي
#6XMمناسبة للمتداولين المبتدئين والمتمرسين4.7/5أفضل منصة تداول
ذات دعم باللغة العربية
وفروق أسعار منخفضة
الموقع الرئيسي

نظرة عامة على أفضل 6 منصات تداول للأسهم في الإمارات العربية المتحدة:

01. منصة إيتورو (eToro): أفضل منصة تداول اجتماعي

منصة eToro هي وسيط آمن لتداول الأسهم عبر الإنترنت، وهي خاضعة للتنظيم من قبل هيئات حكومية مالية من الدرجة الأولى، وهي تشتهر بتعدد أصول منصة التداول خاصتها، وذلك غير العديد من مختلف المزايا الأخرى، والتي تشتمل على إمكانية التداول بالنسخ المتقدمة، وهي صورة من التداول الاجتماعي تسمح لك بنسخ صفقات وكذلك حافظات المتداولين المحترفبن الذين تختار متابعتهم، دون الحاجة إلى عناء تعلم المهارات التقنية المتقدمة. ونظرًا لأنه تم تصميم منصة إيتورو على نحوٍ مماثل للمنتديات الإلكترونية، فهي تتيح لمستخدميها مشاركة الآراء والأفكار من خلال قسم التعليقات.

توفر  منصة إيتورو مجموعة متنوعة من مختلف الأصول القابلة للتداول، بما في ذلك الأسهم والعملات والمؤشرات والسلع، ولكن معظمها متاح فقط على هيئة عقود مقابل الفروقات (CFDs)، ذلك غير أن الفروق السعرية (سبريد) للتداول على المنصة واسعة، لكن عمليات الإيداع مجانية. على الناحية الأخرى، تقوم منصة إيتورو أيضًا بخصم رسوم ومصاريف على التحويل وكذلك عدم النشاط. وعلاوةً على ذلك، توفر منصة eToro قائمة شاملة من الأدوات التقنية والمخططات والرسوم البيانية وموجزات الأخبار المتعلقة بأحدث مستجدات السوق، وتقدم إي-تورو خدمة دعم العملاء من خلال البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة.

من الجدير بالذكر أن 68٪ من حسابات المستثمرين الأفراد تخسر المال عند تداول عقود الفروقات من خلال هذا الوسيط. يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطرة والمجازفة العالية بخسارة أموالك أم لا.

منصة eToro: أفضل شركات تداول الأسهم في الإمارات

02. منصة أفاتريد (AVATrade): أفضل منصة تداول عبر الويب بفروق أسعار منخفضة

برزت افاتريد كشركة رائدة في مجال التداول الإلكتروني منذ أن تأسست عام 2006، ويتواجد مكتبها الإداري الرئيسي في دبلن في أيرلندا، فهي توفر فروق أسعار تتراوح ما بين المتوسطة إلى التنافسية، وكذلك العديد من أزواج العملات القابلة للتداول، وأيضًا عقود الفروقات على الأسهم. وتُعتبر أفاتريد وسيطًا ماليًا شاملًا لما تقدمه من مختلف منصات التداول، حيث تستهدف كلٌ منها فئات مختلفة من المتداولين بدرجات مختلفة من الخبرات ومستويات متباينة من المهارات.

لا يفرض الوسيط آفاتريد أي رسوم على عمليات الإيداع والسحب، كما أن الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي. ولكن هناك رسوم على عدم النشاط وأيضًا رسوم تبييت التمويل. أما بالنسبة للدعم التثقيفي، تقدم افاتريد أيضًا موقع تعليمي وبحثي مخصص يُعرض من خلاله العديد من الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو وتحليلات السوق المجانية.

خدمات دعم العملاء سريعة الاستجابة ومتاحة عبر مختلف وسائل التواصل مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة المباشرة. منصة AvaTrade خاضعة للتنظيم الحكومي في ستة ولايات قضائية وخدماتها متاحة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2021. وعلى هذا، فهي تعتبر وسيطًا ماليًا موثوقًا به ذا سجل تشغيلي وتاريخ عمليات طويل.

ترتيب منصة AVATrade

03. منصة انتراكتيف بروكرز (Interactive Brokers): أدوات تعليمية وبحثية متقدمة

انتراكتيف بروكرز هي منصة آمنة للتداول عبر الإنترنت معروفة بمحطة عمل المتداولين (Trader’s Workstation) الخاصة بها، وكذلك إمكانية التداول بدون أية عمولة على الإطلاق، وذلك طبعًا غير أدوات التداول المتنوعة ونظام التسعير الرائد للمحترفين. لكل تلك الأسباب، نحن نوصي بهذه المنصة لكلًا من المستثمرين الغير منتظمين، وكذلك المتداولين المتقدمين.

منصة Interactive Brokers تتيح لمستخدميها إمكانية الوصول لما يزيد عن 135 سوق عالمي في 33 دولة حول العالم، كما أن حافظتها الاستثمارية واسعة للغاية وتشتمل على 68 نوع مختلف من الأوامر، وهم: الأسهم و خيارات البيع والشراء و العقود الآجلة و السندات، وشراء كل هذه الأصول متاح باستخدام 31 عملة مختلفة. غير ذلك، فإن المتداولون المحترفون يتمتعون بمصاريف الاستخدام المنخفضة ومعدلات الهامش الضيقة، والتي تعد على طليعة صناعة بورصات التداول.Interactive Brokers أيضًا تمتلك منصات تداول مميزة للعاملين بكل من التداول اليومي و التداول عبر الهاتف وتداول خيارات البيع والشراء، وأيضًا تداول العقود الآجلة.

ترتيب منصة Interactive Brokers