طريقة شراء البيتكوين في الإمارات | اشتري العملات الرقمية من الإمارات بـ5 خطوات بسيطة

Page Summary

قبل الحديث عن كيفية شراء بيتكوين في الإمارات، يجب أن تعلم أن بيت-كوين هي العملة المشفرة الرائدة في السوق، حيث أن إجمالي حجم السوق الخاص بها يبلغ تريليون ومائة مليار دولار أمريكي، وقد كانت العملة الرقمية متوفرة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2014، ولا تزال شعبيتها آخذة في النمو. هيئة الأوراق المالية والسلع (المعروفة اختصارًا بـ SCA) تراقب باستمرار النشاط الدائر حول عملة البيتكوين والتنظيم الحكومي لها باستمرار، حيث أن شراء وبيع والاحتففاظ بالبيتكوين في الإمارات هي أمور قانونية تمامًا.

تتناول هذه المقالة كيفية شراء عملات البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة خطوة بخطوة من خلال منصات تداول وبورصات العملات المشفرة الخاضعة للتنظيم أو عبر وسطاء البيتكوين والعملات الرقمية المنظمين.

كيف تشتري البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة – خطوات سريعة وسهلة

من أكثر الأسئلة الشائعة في عالم الاستثمار في الأصول الرقمية هو “كيف أشتري بيتكوين”. أي مستخدم جديد يحتاج إلى اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية شراء عملات البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة من خلال منصات تداول أو وسطاء العملات المشفرة.

خطوات شراء بيتكوين في الإمارات
  • الخطوة 1: افتح حساب تداول على منصة eToro – نوصي بفتح حساب تداول مع منصة eToro، التي تقدم خدمات الوساطة للعملات الرقمية وخدمات تداول العملات المشفرة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة. من السهل جدًا فتح الحساب على منصة إيتورو، كما أنها عملية سريعة ويبدأ الإيداع فيها من 200 دولار أمريكي كحد أدنى.
  • الخطوة 2: قم بتحميل بطاقة الهوية الخاصة بك – قم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك الصادرة عن الحكومة ونسخة من إثبات العنوان من أجل الامتثال لمتطلبات مبدأ KYC الذي تتبعه منصة eToro (والمعروف بمبدأ “اعرف عميلك”).
  • الخطوة 3: ابدأ إيداع الأموال – لفتح حساب في منصة eToro، فإن الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار أمريكي للمقيمين في الإمارات العربية. وهناك العديد من وسائل الدفع المتوفرة بالمنصة والتي يمكن للمستخدم أن يختارها، حيث بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر والتحويل المصرفي.
  • الخطوة 4: اشتري البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة – لشراء البيتكوين، ستحتاج أولاً إلى العثور عليه في خانة البحث بالمنصة. اضغط فوق زر التداول لفتح ملف أمر، وأدخل المبلغ المطلوب، ثم قم بإتمام الشراء بالنقر فوق  زر فتح التداول “Open Trade”.
  • الخطوة 5: قم بتخزين البيتكوين في محفظتك الإلكترونية – نحن نوصي أن تقوم بتخزين عملات البيتكوين في محفظة إلكترونية بعد شرائك لها، وذلك حتى تضمن أنك أنت فقط من لديه حق الوصول والتحكم في أموالك من خلال مفتاح خاص لا يستطيع استخدامه أحد غيرك.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لشراء البيتكوين

  • منصة إيتورو eToro – أفضل وسيط متخصص في عملة البيتكوين والأصول المشفرة الأخرى بوجه عام
  • منصة أفاتريد AVAtrade – أفضل وسيط لشراء وتداول البيتكوين عبر العقود مقابل الفروقات (CFD’s)
  • منصة تداول أي-كيو أوبشن IQ Option – تتيح الآلاف من فرص التداول وعروض شاملة مميزة وتقدم معظم الأصول المشفرة
  • ساكسو بنك – أفضل صرافة تداول لعملات البيتكوين
الترتيبالوسيطالسمات العامةنقاط المنصةالأفضل لـالموقع الإلكتروني
# 1eToroميزات التداول الاجتماعي الرائعة4.9 / 5أفضل وسيط شاملالموقع الرسمي
# 2AvaTradeأنها منصات للمتداولين في جميع المراحل والمستويات4.8 / 5منصات التداول الأكثر تنوعًاالموقع الرسمي
# 3IQ Optionإمكانية الوصول إلى العديد من الأصول المشفرة القابلة للتداول4.9 / 5العروض الشاملة الرائعةالموقع الرسمي
# 4Saxo Bankدعم ممتاز4.8 / 5معظم الأصول المشفرةالموقع الرسمي

أي المواقع التي يمكنك شراء البيتكوين من خلالها في دولة الإمارات

لكي تشتري البتكوين في الإمارات، يجب أن يكون لديك حساب تداول تم التحقق منه مُسجّل مع أحد منصات تداول العملات الرقمية وصرافات البيتكوين (مثل منصة بينانس “Binance” ومنصة كوين بيس “Coinbase” ومنصة كراكين “Kraken”)، أو أن تفتح حساب وساطة مُسجّل مع أحد وسطاء العملات المشفرة الذين يقدمون خدمات تداول العملات الرقمية (مثل منصة إيتورو “eToro”).

ونظرًا لأن هناك عدة من مختلف اللاعبين بالمجال والأطراف الفعّالة في السوق مما قد يشتت قراراتك، فلقد سلطنا الضوء هنا على أفضل 4 منصات تداول وبورصات ووسطاء للعملات الرقمية فيما يلي:

01. منصة eToro: أفضل وسيط شامل لشراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة

etoro-rating

يمكنك فتح حساب تداول على منصة إيتورو على موقعهم الإلكتروني عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم على جوالك الأي أو إس أو الأندرويد – يوفر كلا الخيارين تجربة مستخدم سلسة ورائعة, بمجرد إنشاء وتفعيل حسابك، ستتمكن من شراء البيتكوين على الفور باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر الإماراتية الخاصة بك.

يمكنك شراء البتكوين في دولة الإمارات عبر منصة إيتورو مقابل مبالغ صغيرة تبدأ من 10 دولار أمريكي كحد أدنى لمتطلبات عمليات التداول. مع العلم أن الإيداعات التي ستقوم بها بعملة الدرهم الإمارتي سوف تكلفك نسبة 0.5٪ على جميع طرق الدفع بما في ذلك باي بال، وسوف تحتاج إلى إيداع 200 دولار أمريكي كحد أدنى حتى تفتح حساب بالمنصة. تُحصِّل منصة إيتورو رسوم سبريد (فارق سعري) تنافسية بنسبة 0.75٪ على جميع الصفقات وعمليات تداول البيتكوين.


02. منصة AVA Trade: الوسيط الأفضل لشراء البيتكوين في صورة عقود مقابل الفروقات

ava-trade-rating

تُعد شركة أفاتريد وسيط تداول العملات الرقمية الأفضل لشراء البتكوين عبر العقود مقابل الفروقات، حيث توفر الشركة العديد من منصات التداول عبر الإنترنت وتقدِّم مزايا نسخ الصفقاتِ المتقدمةَ لتداول العملات المشفرة. تُتاح عمليات الإيداع والسحب عليها دون أية رسوم، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع 100 دولار أمريكي. ولكن يتم فرض رسوم على عدم النشاط ورسوم تبييت الصفقات.


03. منصة تداول IQ Option: أفضل مكان شراء البيتكوين في الإمارات للمبتدئين

iq-option-rating

يمكنك شراء البتكوين هنا على هذه المنصة باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم مباشر إماراتية بنسبة رسوم سبريد قدرها 3.6٪. بإمكانك أيضًا تحويل الأموال مباشرةً من حسابك البنكي الإماراتي مجانًا ودفع رسوم تداول بنسبة تبلغ 1.5٪ لشراء البيتكوين. ولكن هذا الخيار  بالغ التكلفة مقارنةً بنسبة النصف في المائة (0.5٪) التي تتقاضاها منصة ايتورو.

منصة أي-كيو أوبشن هي الخيار الأمثل للمتداولين الراغبين في الاستثمار في العملات المشفرة من خلال منصة مليئة بالمزايا وسهلة الاستخدام، حيث أيكيو-أوبشن تتميز بتجربة مستخدم فائقة البساطة على المنصات التي يقدمونها للتداول عبر متصفح الإنترنت وسطح المكتب وكذلك تطبيق الهاتف، فهي منصة يسهل تعملها والتنقل فيها للغاية، وهي مناسبة جدًا للمتداولين المبتدئين.


04. منصة تداول Saxo Bank: أفضل وسيط لشراء بتكوين كصندوق أو سندات مؤشرات متداولة

saxo-bank-rating

منصة ساكسو بانك للتداول هي أفضل وسيط إلكتروني في الإمارات العربية المتحدة لشراء العملات الرقمية كصندوق مؤشرات متداولة أو سندات مؤشرات متداولة، وذلك بعمولة ثابتة قدرها واحد على عشرة في المائة (0.10%). يمكن للمستخدمين التداول على منصة ساكسو-تريدر-جو التابعة لساكسو-بنك، والتي تتيح التداول بتسعة (9) أزواج تداول بين العملات المشفرة وعملات فوريكس، وذلك باستخدام الرافعات المالية، وهذا بالإضافة لأكثر من ستين (60) منتج يتم تداوله على البورصة. لكن الحد الأدنى لعملية الإيداع الواحدة هو ألفي دولار  أمريكي (2,000$)، وهو معدل أعلى من متوسط الصناعة


طرق شراء البيتكوين في الإمارات

تقنية تشفير العملات تتطور بسرعة البرق، وبالوقت ذاته تتقدم الوسائل المتاحة لك لشراء البيتكوين في الإمارات. هذا القسم سيكشف لك عن طرق الدفع المختلفة التي يستطيع مشترو بيتكوين استخدامها لاقتناء العملة المشفرة.

شراء البيتكوين بواسطة الكاش أو الإيداع النقدي

مواطنو الإمارات يستطيعون شراء البتكوين بمنتهى السهولة من خلال الدفع النقدي، وذلك من أية ماكينة صراف آلي خاصة بالبتكوين. بمجرد ما تدخل المصاري إلى الماكينة واستخدامها لشراء البيتكوين، سيتم تخزين عملية الشراء فورًا في محفظتك الإلكترونية. من الجدير بالذكر أن شراء البتكوين نقدًا له تكلفة إضافية بنسبة تتراوح ما بين 6٪ إلى 12٪، ولكنها وسيلة تزودك العملة المشفرة بكل سرعة وسهولة وعلى نحوٍ منفصل تمامًا.

شراء البيتكوين باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مباشر

لعل بطاقات الائتمان والخصم المباشر هي أسرع الوسائل لشراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها سهولةً عند استخدامها مع منصة eToro. ومن حيث الأسعار، فإن منصة إيتورو تخصم رسومًا نسبتها 0.5٪ على جميع معاملات الإيداع القائمة بعملة الدرهم الإماراتي من خلال بطاقات الائتمان والخصم، وتضع أيضًا رسوم فارق سعري بمقدار 0.75٪ على جميع عمليات تداول العملات الرقمية. ذلك وأن أقل قيمة لمبلغ الشراء الذي يتعين وضعها هي 10 دولار أمريكي.

شراء البتكوين باستخدام Paypal

لكي تتمكن من شراء البيتكوين من خلال حساب على خدمة الدفع باي بال، عليك أن تفتح حساب وربطه بخيارات الدفع المُفضلة لديك، ثم انقر على زر العملات المشفرة “crypto” الموجود أعلى الصفحة وحدد كمية البيتكوين التي ترغب في شرائها. تسمح لك خدمة باي بال بشراء عملات البيتكوين بمبلغ يبدأ من 1 دولار أمريكي، ذلك مقابل رسوم شراء قدرها 0.5٪.

شراء البتكوين من خلال بورصات تداول الند إلى الند (P2P)

يُعد شراء البيتكوين من خلال منصات التداول من النظير إلى النظير هذه أمرًا سريعًا وبسيطًا. تتمثل خطوات هذا الخيار فيما يلي: بعد أن تُنشيء حسابًا، ستجد أن المستخدمين يطلبون شراء أو بيع البيتكوين. يتفقد المستخدم القوائم المتاحة، ثم يحدد شريك التداول الذي يرغب في إجراء معاملته معه. لا تتسم بورصات P2P بميزة إخفاء الهوية التي توفره غيرها من المنصات، إلا أن ما يميز هذه البورصات هو أنها تتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن أفضل صفقة.

شراء العملات الرقمية والمشفرة في الإمارات

وعلى نفس المنوال، يمكنك أن تشتري الكثير من العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة بنفس الطريقة التي تشتري من خلالها البيتكوين. كل ما عليك فعله هو أن تفتح حساب تداول مع وسيط أو منصة تداول عملات رقمية، وأن تودع مبلغ لا يقل عن الحد الأدنى المطلوب باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان، ثم أن تحدد العملة الرقمية المناسبة وتخزّنها في محفظة إلكترونية.

وعلى هذا، فإن أفضل وسيط لشراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة هو eToro، بينما أفضل منصة تداول هي Coinbase. 

كيفية شراء بيتكوين والعملات المشفرة من خلال منصة ايتورو؟

يمكنك شراء أي عملة مشفرة تريدها في دولة الإمارات باستخدام منصة eToro، وذلك بأي قدر تبغاه، حيث أن الحد الأدنى لمبلغ التداول الواحد هو 10 دولارات فقط، والحد الأدنى لأي عملية إيداع هو 200 دولار. أما إن أردت أن تشتري العملات الرقمية باستخدام عملتك المحلية، فإن تكلفة الإيداع بالدرهم الإماراتي هي 0.5٪ وهي سارية على كل طرق الدفع بما في ذلك بطاقات الائتمان. أما بالنسبة للعمولة، فإن منصة إي-تورو تتقاضى فارقًا بين سعر البيع والشراء بنسبة 0.75٪ على أي عملية تداول لعملة رقمية، مع العلم أن معدل الفرق هذا هو متوسط ​​الصناعة.

اتبع كل خطوة من الخطوات التالية لمعرفة ما عليك فعله بالتحديد لكي تشتري بيت-كوين في الإمارات العربية عبر منصة إيتورو:

خطوة 1: ادخل على موقع إيتورو الرسمي

اضغط على رابط صفحة العملات المشفرة بمنصة إيتورو من هنا: https://www.etoro.com/ar/crypto/

خطوة 2: اضغط على زر ابدأ معنا الأخضر

شراء بيتكوين في الإمارات من خلال منصة إيتورو

خطوة 3: افتح حساب لك وقم بالتحقق منه

من أجل الحصول على بتكوين من منصة إيتورو، أنت تحتاج إلى أن تقوم بتسجيل و فتح حساب أو تواصل عبر أحد المنصات، ثم التحقق من حسابك، وبعد ذلك إجراء أول إيداع لك. فور قيامك بذلك، ستتمكن من أن تشتري وتحتفظ بالبتكوين وأيضًا بيع العملة الرقمية وغيرها من العملات المشفرة.

تسجيل حساب على منصة إيتورو لشراء بيتكوين

خطوة 4: اشترِ البيتكوين (BTC)

يمكنك شراء وتخزين وبيع كميات صغيرة من البيتكوين، حيث أن امتلاك الـ BTC لا يتطلب منك شراء عملة Bitcoin كاملة، كما أن نفس المبدأ ينطبق على العملات المشفرة كلها.

شراء البيتكوين من على منصة إيتورو

هل البيتكوين قانوني في الإمارات؟

استنادًا إلى بند د-7-3 من اﻹطﺎر اﻟرﻗﺎﺑﻲ ﻟﻟﻘﯾم اﻟﻣﺧزﻧﺔ وﻧظم اﻟدﻓﻊ اﻹﻟﮐﺗروﻧﻲ الصادر عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بتاريخ يناير 2017، “يُحظر استخدام كافة العملات الافتراضية (بما في ذلك العملات المشفرة)”، وبالتالي فإن البيتكوين محظورة وهي عملة غير قانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولكن على الرغم من أن قوانين الإمارات العربية المتحدة تنص على عدم قانونية عملة البيتكوين، إلا ان الحكومة الإماراتية تسمح للمواطنين بشراء وتداول عملات البيتكوين، مما يعني أنه يمكن لمواطني الإمارات شراء البيتكوين وبيعها والاحتفاظ بها. أما عن استخدام البيتكوين مقابل الدرهم، فالقانون لا يسمح للإماراتيين بشراء أي شيء بهذه العملة. وعلى هذا، فإن أهل دولة الإمارات يتمتعون بحرية امتلاك البيتكوين وأي من العملات الرقمية الأخرى، كما يحق لهم إيداع العملات المشفرة وتداولها في البورصة وكذلك سحبها بالدرهم الإماراتي.

إن العملات المشفرة ليست قائمة على أي سلعة أساسية أو أصول ملموسة، فهذه العملات تقع خارج سلطة الحكومة في التنظيم المالي، وإذا خسرت أية أموال، فإن حكومة الإمارات العربية المتحدة لن تقدم لك أي تأمين مالي. لكن منصات التداول مثل إيتورو (eToro) و آفا-تريد (AVAtrade) و أي كيو أوبشن (IQ Option) و بيبر-ستون (Pepperstone) تقدم تأمين لعملاتك الرقمية ضد السرقة وهجمات القرصنة والهاكرز والكوارث الطبيعية، ولكن تلك المنصات لا تؤمنك ضد تقلبات السوق.

التنظيم القانوني لعملة البتكوين في الإمارات

تقع مسؤولية التنظيم القانوني للعملات المشفرة بالإمارات تحت سلطة تنظيم الخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والسلع وسلطة دبي للخدمات المالية، حيث أن كلًا من هيئة الأوراق المالية والسلع وسلطة تنظيم الخدمات المالية تشرفان على تداول العملات الرقمية. أما بالنسبة لموقف مصرف الإمارات المركزي من تداول العملات المشفرة، فهو يعتبرها عمليات تنطوي على مستوى عالي من المخاطر. ولهذا السبب يجب على جميع الأطراف المشاركة في أي تداول للعملات الرقمية الامتثال الصارم لقوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات العربية المتحدة.

على أية حال، لا يوجد حاليًا أي قانون تنظيمي موحَّد بشأن العملات المشفرة في الإمارات، ولا يزال التداول باستخدام الأصول الافتراضية كالبيتكوين أمرًا غير قانوني. حيث أن العملة السارية الوحيدة في الإمارات التي تتمتع باعتماد مصرف الإمارات المركزي هي الدرهم الإماراتي، وذلك وفقًا لما جاء في آخر بيان صادر عن المصرف المركزي، والذي نص أيضًا على أن الأصول المشفرة والافتراضية ليست مقبولة في الوقت الراهن ولا يُعترَف بها كعملة قانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي حين أنه لا يزال هنالك غموض شائب حول ما إذا كانت العملات الافتراضية قانونية، إلا أن بورصات تداول العملات المشفرة مثل بت-أُواسيس قد حصلت بالفعل على تراخيص للعمل في سوق العملات الرقمية على الصعيد العالمي. وعامةً، يُسمَح لقاطني الإمارات في يومنا هذا بشراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة كبيتكوين وغيرها من باب الاستثمار فقط دون إمكانية استخدامها كعملة بديلة لشراء أي سلع مادية ملموسة.

لماذا يجب عليك شراء البيتكوين في الإمارات؟

تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة أن تغدو مُجمع عالمي للعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين حيث يبلغ إجمالي القيمة السوقية 1.4 تريليون دولار أمريكي، بمعدل نمو قدره 86٪ منذ بداية العام. كما أن العديد من المُشَّرعين والجهات التنظيمية الإماراتية أخذت تعتمد أٌطر عمل قانونية ولوائح تنظيمية جديدة، الأمر الذي يفتح المجال أمام شركات الكريبتو والبلوكتشين الناشئة للصعود من داخل حدود الإمارات. وهذه العوامل كلها تعرض للمستثمرين فرصة رائعة لشراء البيتكوين في الإمارات. وفي الأقسام التالية، سنشرح لك هذه العوامل بالتفصيل:

تضخم ما بعد جائحة كوفيد-19

نتيجةً لما نفذته مختلف الحكومات والبنوك المركزية حول العالم من حزم التحفيز الاقتصادي التي تَلت وباء كورونا في عامي 2020 و 2021، انفجرت معدلات التضخم في جميع أنحاء العالم. وقد ترتب على ذلك انهيار البورصات وشيوع الضبابية وعدم اليقين في الأسواق العالمية، مما يجعل البيتكوين خيارًا رائعًا للتحوط من معدلات التضخم المتصاعدة وأسواق الأوراق المالية المتماطلة.

إمكانية دخول السوق باستثمار بسيط

يمكن لأي مستخدم شراء البيتكوين في الإمارات بمبالغ ضئيلة تصل إلى 2 من عملة بلده المحلية (2 درهم إماراتي في هذه الحالة) بواسطة منصة Coinbase، أو بـ 10 دولارات أمريكية فقط عند استخدام منصة إيتورو، بالمقارنة مع الأسواق الأخرى وغيرها من أنواع الاستثمار. ويُعد هذا مستوى منخفضًا حقًا لدخول السوق مما يسنح للجميع تقريبًا فرصة الوصول إلى العملات المشفرة على حدٍ سواء.

عوائد مرتفعة ومردودات عالية للاستثمارات

وفي وقت كتابة هذه المقالة، نجد أن سعر البيتكوين قد ارتفع مرة أخرى متصاعدًا بنسبة 10٪ خلال اليومين الماضيين، بل وارتفع مجددًا متعافيًا إلى ما يزيد عن 42,000 دولار أمريكي. تحقيق عوائد بنسبة تتخطى 10٪ في يوم واحد فقط هو أمر اعتيادي عند الاستثمار في البيتكوين، حيث أن البيتكوين هي فرصة واعدة لتحقيق مردودات عالية لأولئك الذين يستثمرون في الوقت المناسب.

أساسيات كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات – شرح توضيحي

إذا كنت ترغب في أن تشتري حاليًا عملات الكريبتو في الإمارات العربية المتحدة، فسوف يوجهك الشرح التوضيحي أدناه عن كيفية إجراء العملية خطوة بخطوة.

نظرًا لوجود العديد من مختلف منصات التداول والبورصات في السوق، لقد قمنا فيما يلي بتسليط الضوء على البعض من أفضل ما هو متاح منها.

  • الخطوة 1: قم بتسجيل الاشتراك على إحدى البورصات أو منصات تداول العملات الرقمية أو أحد الوسطاء – حتى يتمكن المستخدم من شراء العملات المشفرة في الإمارات، يحتاج إلى فتح حساب تداول مع وسيط خاضع للتنظيم مثل eToro أو مع منصة مُنظّمة لتداول العملات المشفرة مثل منصة Binance أو Coinbase أو Kraken. تُعد عملية فتح الحساب نفسها عملية سهلة وبسيطة، ومن الممكن أن يتم إكمالها كليًا عبر الإنترنت دون تعقيدات.
  • الخطوة 2: قم بإيداع الأموال – بعد إتمام عملية التحقق من حساب التداول، سيُسمَح لك بإيداع الأموال عن طريق تحويل مصرفي مباشر أو باستخدام بطاقة ائتمانية. تستغرق عمليات الإيداع ما يصل إلى 3 أيام حتى تظهر على حسابك.
  • الخطوة 3: اشترِ العملات الرقمية في الإمارات – بعد أن تُصبح أموالك متاحة في حساب التداول الخاص بك، يُمكنك شراء العملات المشفرة التي تقدمها البورصة أو الوسيط من خلال منصة التداول لديهم، علمًا بأنه يُسمح للمتداول أن يشتري كسور من كل عملة مشفرة.
  • الخطوة 4: احتفظ بالعملات الرقمية وقم بتخزينها – إن الطريقة الأكثر أمانًا للاحتفاظ بالعملات الرقمية تكون من خلال تخزينها في محفظة إلكترونية مزوَّدة بمفتاح خاص. فعلى هذا النحو، أنت تحافظ على مقتنياتك بشكلٍ آمنٍ، وخاصةً في حالة أن تم اختراق الوسيط أو بورصات التداول التي تتعامل معها أو إن توقف أحدهم عن العمل.

الملخص

بعد أن استعرضنا خطوات شراء العملات الرقمية في الإمارات وأوضحنا الفروقات بين بعض منصات التداول التي يُمكنك استخدامها، فإننا نوصي بمنصة eToro كمنصة بيتكوين الإمارات لشراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة، ذلك كونها أفضل وسيط وبورصة لتداول العملات المشفرة، حيث أن إيتورو تمتاز بالشفافية وعدم وجود أي مصاريف خفية على الإطلاق، وكذلك بمعدل عمولة لا يتخطى الصفر، وذلك بالطبع غير أدوات نسخ تداولات المحترفين ومنصة التداول التي ترحب بالمتداولين من جميع مستويات الخبرة.

أما عن منصة BitOasis، فهي من روّاد بورصات تداول العملات الرقمية، والتي تدعم عمليات تداول البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة وفي دبي. إذا كنت ترغب في شراء البيتكوين كعقود مقابل الفروقات، نوصي باستخدام الوسيط XTB.

الأسئلة الشائعة

هل تنصحني بشراء البيتكوين من خلال خدمة الدفع باي بال في الإمارات؟

عندما يتعلق الأمر بكيفية شراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة، فإننا لا ننصح بشراء البيتكوين بواسطة باي بال، وذلك لعدم إمكانية تحويل عملات البيتكوين التي يتم شراؤها من خلال خدمة باي بال خارج منصتها بأي حال من الأحوال. الأمر الذي يعني أن على الرغم من أن عملات بيتكوين الموضوعة هي ملكك نظريًا، إلا أن فعليًا باي بال هي المتحكمة. وفي كلمات أخرى، لن يُمكنك استخدام البيتكوين الموجود على باي بال إلا من خلال قيامك بعمليات شرائية من تجار التجزئة عبر الإنترنت. ويصبح الأمر أكثر إزعاجًا لقلة عدد متاجر التجزئة الأونلاين التي تقبل المدفوعات من خلال البيتكوين المتوافر على باي بال. وبينما أنه قد تتغير سياسات باي بال مستقبلًا، ليس من العملي في الوقت الراهن استخدام باي بال لأي عملة مشفرة.

ما هي أبسط وسيلة لإنشاء محفظة بيتكوين في الإمارات؟

ترتبط العملية الخاصة بكيفية شراء البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة ارتباطًا وثيقًا بفتح محفظة إلكترونية. ولكي تفتح محفظة بيتكوين، عليك: تحديد حساب تداول لشراء وبيع العملات الرقمية؛ اختيار محفظة ساخنة إذا كنت تريد الاحتفاظ بكميات صغيرة أو متوسطة الحجم من عملات الكريبتو الرقمية؛ اختيار محفظة باردة لأرصدتك كبيرة الحجم ومن أجل الأغراض طويلة المدى.

ما هي تكلفة تداول البيتكوين في الإمارات؟

الجواب على سؤال “كيف تشتري البيتكوين في الإمارات” يتطلب منا أن نتطرق أيضًا إلى مناقشة الرسوم ذات الصلة. من الجدير بالذكر أن رسوم تداول البيتكوين تختلف من منصة إلى أخرى، وقد ترتفع عبر المواقع ومنصات التداول المتنوعة الغير خاضعة للتنظيم. تبدأ رسوم تداول البيتكوين من نسبة قدرها 0.002٪، وقد تصل إلى 2٪ من قيمة عملية التداول. ولهذا، نوصي بأن تُجري عمليات تداول العملات الرقمية من خلال وسطاء جدراء بالثقة الحاصلين على تراخيص من الدرجة الأولى.

كيف يمكنني الاستثمار في بيتكوين في الإمارات؟

يمكن لأي مستخدم شراء عملة بتكوين من الإمارات في صورة عملة بيتكوين مادية من خلال صرافة، مما يُمكِّن المستخدم من الحصول على ملكية الأصل الأساسي (وهو عملة BTC)، كما يمكن للمستخدمين أيضًا الاستثمار في البيتكوين من خلال عقود الفروقات، وهي عقود تسمح لك بالاستثمار في البيتكوين دون امتلاك أي منها، حيث أنك عندما تشتري العقود مقابل الفروقات هذه، فإنك لا تتملك الأصل الأساسي على عكس ما يحدث عند شراء عملة البيتكوين المادية، ولكنك تقوم بتوقيع عقد مع الوسيط وكأنك تراهن ضده على أن سعر البيتكوين سيرتفع أو ينخفض حسب تنبؤك أنت، وفي حالة تحقق توقعك بصحة، فإنك تجني الأرباح.

أين يمكنني العثور على ماكينة صراف آلي للبيتكوين في دبي؟

عند وقت كتابة هذا المقال، لا توجد أية ماكينات صراف آلية للبيتكوين داخل دبي. لكن يوجد مصرف للبيتكوين دبي في هذا العنوان: مصرف كوينسفيرا بيتكوين، ميدان بني ياس بشارع 14.

هل تعمل منصة كوين-بيز (Coinbase) في دبي؟

كوين بايز لا تتيح للعملاء من دولة الإمارات استخدام منصتها اعتبارًا من يوم 1.9.2020.

كيف يمكنني صرف عملة البيتكوين وتحويلها إلى مصاري نقدية في الإمارات ودبي؟

الطريقة الأكثر شيوعًا لسحب استثماراتك من البيتكوين هي من خلال منصة تداول أو سمسار يقدم زوج تداول يحتوي على الدرهم الإماراتي كأحد طرفيه، كما أنك يمكنك أيضًا استخدام خدمة لوكال بتكوينز (LocalBitcoins) لسحب استثماراتك البيتكوينية في صورة نقدية من خلال قسائم الشراء والتحويلات المصرفية وبطاقات الهدايا.

كيف يمكنني بيع بيتكوين على المكشوف؟

إذا كنت تظن أن سعر البيتكوين سينخفض وتريد الاستفادة من تنبؤك هذا​​ عن طريق البيع الفارغ (المعروف بـShorting)، فيجب عليك إنشاء حساب وساطة فوركس من خلال مزود خدمة يقدم عقود فروقات البيتكوين (المعروفة بـCFDs)، فالعقود مقابل الفروقات تسمح بفتح أمر بيع وإجراء تداولك، وإذا انخفض سعر البيتكوين، فستحقق ربحًا، أما على الناحية الأخرى إذا ارتفع سعرها، فسوف تخسر المال.

هل من الأفضل أن أشتري عملة بيتكوين المادية أم أن أستخدم عقود الفروقات لتداول البيتكوين؟

إن كنت من المتداولين الذين يستثمرون في العملات المشفرة لأجل بعيد، فسوف تستفيد من شراء عملة البيتكوين المادية الأساسية بشكل مباشر، فهذه هي الاستراتيجية الأكثر أمانًا والأقل تكلفة للاستثمار في البيتكوين. أما إذا كنت من المتداولين الأكثر نشاطًا وانتباهًا لتحركات السوق، فهؤلاء يفضلون الاستثمار من خلال العقود مقابل الفروقات، ولكن ذلك الخيار يأتي معه رسوم تمويلية كبيرة.

هل أحتاج إلى سمسار أو وسيط لشراء البيتكوين؟

لا، لكن ذلك سيكون أمرًا مفيدًا للغاية. أنت تحتاج فقط للحصول على محفظة عملات مشفرة لشراء البتكوين، لكن هذه المحفظة يُصعب إعدادها واستخدامها بأمان، وهنا يأتي دور شركة السمسرة، فإن تعاملت مع شركة سمسرة أو وساطة تتمتع بتراخيص من الدرجة الأولى، سيوفر لك ذلك محفظة آمنة لتخزين استثماراتك، كما سيساعدك في الحفاظ على أمان ممتلكاتك من البيتكوين، وذلك طبعًا غير أنهم سيسهلون عليك إنجاز مشترياتك من البيتكوين.

هل مسموح لي شراء بيتكوين في الإمارات؟

نعم، يمكن للجميع شراء البيتكوين وبيعه والاحتفاظ به في الإمارات العربية المتحدة من خلال بورصة أو وسيط، فمواطنو الإمارات يكون مسموحًا لهم بامتلاك عملات الـ BTC وأي عملة مشفرة أخرى، ولكنهم غير مسموح لهم باستخدام البتكوين لشراء أية سلعة أخرى، حيث أن العملة الوحيدة المقبولة والمُعترَف بها من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي هي الدرهم الاماراتي.

هل يمكنني اقتناء بيتكوين في دبي؟

نــعــم، يمكن لأي أحد أن يشتري البيتكوين في دبي من خلال منصات تبادل العملات الرقمية أو السماسرة والوسطاء المتعاملين بها، حيث يمكن إتمام عملية شراء البيتكوين باستخدام التحويل البنكي أو إيداعات بطاقات الائتمان. لكن الطريقة الأكثر شيوعًا لشراء البيتكوين في دبي هي فتح حساب تداول من خلال أحد منصات تداول العملة المشفرة الشهيرة (مثل بت أُواسيس و كراكين و كوين-بيز)، أو فتح حساب سمسرة مع أحد الوسطاء الذين يقدمون خدمة تداول البيتكوين (مثل إتورو).

هل يمكنني شراء عقارات في الإمارات باستخدام العملات المشفرة؟

أحدث بيان صادر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية يفيد بأن أي استخدام للعملات الرقمية لشراء العقارات سيتم اعتباره حالة غسيل أموال محتملة. لذا، لا يُمكنك شراء العقارات والدفع مقابلها بعملة مشفرة. ذلك وقد نشر المصرف المركزي للإمارات تعليمات حول المساحة المسموحة لاستخدام العملات المشفرة، قائلاً إن المصرف المركزي “لا يقبل حاليًا بالأصول المشفرة ولا بالأصول الافتراضية [ولا يعترف بأي منهم] كعملة قانونية في الإمارات العربية المتحدة”، كما أضافت جهة وضع التشريعات المالية الإماراتية في سبتمبر 2021 أن: “العملة القانونية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدرهم الإماراتي.”

Disclaimer

This site is registered on wpml.org as a development site.