كيفية شراء البيتكوين في لبنان بـ5 خطوات بسيطة

Page Summary

من بين جميع البلدان العربية وحتى حول العالم، قد تكون لبنان هي الأكثر حاجة للبيتكوين والعملات المشفرة، فمع التذبذب المرتقب لقيمة الليرة اللبنانية، وجد أكثر من 70,000 مواطن لبناني حتى الآن ملاذهم الآمن في البيتكوين، حيث أن العملات الرقمية لا تعتمد على بنك مركزي أو حكومة من أية نوع، مما يعني أن قيمة بيتكوين لن تهوي بين ليلة وضحاها بسبب فشل السياسة المالية لأية للحكومة. على النقيض، سعر البيتكوين ظل يتصاعد منذ أزمة كورونا حتى وصل لقرابة 60 مليون ليرة لبنانية، محققًا بذلك نموًا قدره 550% في عامين فقط.

تتناول هذه المقالة كيفية شراء بيتكوين في لبنان خطوة بخطوة من خلال منصات تداول وبورصات العملات الرقمية الخاضعة للتنظيم أو عبر الوسطاء الخاضعين للرقابة الحكومية.

شراء بيتكوين في لبنان بخطوات سريعة وسهلة

أي مستخدم جديد يحتاج إلى اتباع الخطوات التالية لمعرفة طريقة شراء بيتكوين من خلال منصات تداول أو وسطاء العملات الرقمية.

خطوات شراء بيتكوين في الإمارات
  • الخطوة 1: افتح حساب تداول على منصة eToro – نوصي بفتح حساب تداول مع منصة eToro، التي تقدم خدمات الوساطة للعملات الرقمية وخدمات تداول العملات الرقمية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء بيت-كوين في لبنان. من السهل جدًا فتح الحساب على منصة إيتورو، كما أنها عملية سريعة ويبدأ الإيداع فيها من 200 دولار أمريكي كحد أدنى.
  • الخطوة 2: قم بتحميل بطاقة الهوية الخاصة بك – قم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك الصادرة عن الحكومة ونسخة من إثبات العنوان من أجل الامتثال لمتطلبات KYC الذي تتبعه منصة eToro (والمعروف بمبدأ “اعرف عميلك”).
  • الخطوة 3: ابدأ إيداع الأموال – لفتح حساب في منصة eToro، فإن الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار أمريكي للمقيمين في لبنان. وهناك العديد من وسائل الدفع المتوفرة بالمنصة والتي يمكن للمستخدم أن يختارها، مثل بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر والتحويل المصرفي.
  • الخطوة 4: قم بشراء بيتكوين في لبنان – لشراء بيتكوين، ستحتاج أولاً إلى العثور عليه في خانة البحث بالمنصة. اضغط فوق زر التداول لفتح ملف أمر، وأدخل المبلغ المطلوب، ثم قم بإتمام الشراء بالنقر فوق زر فتح التداول “Open Trade”.
  • الخطوة 5: قم بتخزين البيتكوين في محفظتك الإلكترونية – نحن نوصي أن تقوم بتخزين عملات بيت كوين في محفظة إلكترونية بعد شرائك لها، وذلك حتى تضمن أنك أنت فقط من لديه حق الوصول والتحكم في أموالك من خلال مفتاح خاص لا يستطيع استخدامه أحد غيرك.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية لشراء البيتكوين في لبنان

  • منصة ايتورو eToro – أفضل وسيط متخصص في عملة البيت كوين والأصول المشفرة الأخرى بوجه عام
  • Coinbase احتلت المرتبة الثانية كأفضل منصة تداول عملات رقمية. منصة تداول رائعة ورسوم منخفضة.
  • Cash App يأتي في المركز الثالث. أفضل مجموعة أدوات للمبتدئين. منصة تداول بيتكوين سهلة الاستخدام.
  • Binance في المرتبة الرابعة. منصة تداول عملات رقمية راسخة، ذات أحجام تداول وسيولة كبيرة.
  • Kraken في المركز الخامس. بورصة تداول بيتكوين رائعة تأسست في عام 2022. أدوات تداول متطورة للمستثمرين ذوي الخبرة. 
  • CEX IO أنهى قائمتنا في المرتبة السادسة. أفضل أدوات التداول الآلي للعملات الرقمية. تغطية أصول كبيرة وتداول العملات الرقمية بالهامش.
المنصةنقاط المنصةالسمات العامةرسوم التداول
(صانع السوق / الآخذ منه)
# 1eToro4.9/5أفضل بورصة عملات رقمية بشكل عام1٪ / 1٪
# 2Coinbase4.4/5أفضل منصة تداول عملات رقمية1.99٪ / 1.99٪
# 3Cash App4.7/5الأفضل للمبتدئين1.8٪ / 2.75٪
# 4Binance4.3/5أفضل محفظة عملات رقمية بديلة0.1٪ / 0.1٪
# 5Kraken4.5/5بورصة التداول الأكثر ثقة0.16٪ / 0.26٪
# 6CEX IO4.6/5تضم معظم فئات الأصول0.01٪ / 0.00٪

نظرًا لأن هناك عدة من مختلف اللاعبين بالمجال والأطراف الفعّالة في السوق مما قد يشتت قراراتك، فلقد سلطنا الضوء هنا على أفضل 6 منصات تداول وبورصات ووسطاء للعملات الرقمية، بداية من أفضل المنصات، وهي ايتورو – eToro:

01. منصة eToro: أفضل وسيط شامل لشراء البيتكوين في لبنان

يمكنك شراء بتكوين في لبنان عبر منصة إيتورو مقابل مبالغ صغيرة تبدأ من 10 دولار أمريكي كحد أدنى لمتطلبات عمليات التداول. مع العلم أن الإيداعات التي ستقوم بها بعملة الليرة البنانية سوف تكلفك نسبة 0.5٪ على جميع طرق الدفع بما في ذلك باي بال، وسوف تحتاج إلى إيداع 200 دولار أمريكي كحد أدنى حتى تفتح حساب بالمنصة. تُحصِّل منصة ايتورو رسوم سبريد (فارق سعري) تنافسية بنسبة 0.75٪ فقط على جميع الصفقات وعمليات تداول البيت-كوين.

يمكنك فتح حساب تداول على منصة ايتورو على موقعهم الإلكتروني عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم على تليفونك سواء كان أندرويد أو آبل – يوفر كلا الخيارين تجربة مستخدم سلسة ورائعة، بمجرد إنشاء وتفعيل حسابك، ستتمكن من شراء البيت-كوين على الفور باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر اللبنانية الخاصة بك.

مراجعة ايتورو ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

02. كوين-بيس: أفضل منصة للعملات الرقمية

كوين بيس تأتي في المرتبة الثانية كأفضل بورصة عملات رقمية للمبتدئين. توفر منصة التداول الخاصة بهم إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 عملة رقمية و تنفيذ سريع للصفقات و مكافآت على التداول وواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين. رسوم التداول بها أعلى من متوسط ​​الصناعة.

منصة Coinbase Pro متاحة للمحترفين، حيث توفر لهم إمكانية الوصول إلى نظام رسوم منخفض وأداة متقدمة تشمل أوامر وقف الخسارة، وذلك غير الرسوم البيانية المتقدمة والمؤشرات. لن يجد المستخدمون خيارًا لتداول العقود الآجلة أو حسابات التداول بالهامش.

دعم العملاء أقل من متوسط ​​الصناعة.

مراجعة كوين بيس ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

03. تطبيق Cash: أفضل تطبيق لتداول العملات الرقمية

تطبيق كاش آب هو خيار رائع رائع لعشاق العملات الرقمية في لبنان الذين يرغبون في شراء بيتكوين على منصة عملات رقمية سهلة الاستخدام. Cash App هو نظام تحويل أموال من نظير إلى نظير (P2P) يوفر حلًا مرنًا لسحب الأموال إلى محافظ العملات الرقمية الرئيسية وكذلك شراء وبيع العملات الرقمية في نفس الوقت.

 Cash App يوفر إمكانية الوصول إلى العملات الرقمية الأكثر تداولًا، بما في ذلك بيتكوين و ايثريوم والرموز غير قابلة للاستبدال وشيبا اينو ومعظم العملات البديلة. تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بهم تفاعلي وسهل الاستخدام ومناسب للمبتدئين. تكاليف التداول متوسطة ويمكنك توقع رسوم إضافية. ميزات التداول المتقدمة مثل أنواع الأوامر المختلفة، الأوامر المحددة، الأوامر الدائمة، تخزين العملات الرقمية، التداول بالهامش وخيارات التخزين مفقودة.

Cash App يتيح للمستخدمين إيداع الأموال مباشرة في حساباتهم اللبنانية واستخدام أدوات تعبئة الضرائب.

مراجعة كاش آب ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

04. Binance: أفضل منصة لشراء العملات الرقمية في لبنان

بينانس احتلت المرتبة الرابعة، كأفضل منصة لشراء العملات الرقمية في لبنان. لو كنت متداول يتعامل بكميات كبيرة من العملات الرقمية، فستقدّر الحجم الكبير للتداول الفوري للعملات الرقمية، وكذلك المجموعة الواسعة المتاحة من العملات، وأيضًا نظام الرسوم المنخفضة وأدوات التداول المتقدمة وأنواع الأوامر.

Binance تتمتع بميزات الحساب المميز، بما في ذلك المكافآت المتراكمة والتداول خارج البورصة. يكسب المتداولون بين 1 و 10٪ مقابل تخزين أصول مختلفة بمرور الوقت. نوصي بمنصة تداول العملات الرقمية بينانس لمتداولي العملات المشفرة المحترفين في لبنان الذين يرغبون في التداول برسوم أقل والاستثمار في عملات بديلة أقل شهرة، لكننا لا نوصي باستخدام بها للمتداولين المبتدئين.

مراجعة بينانس ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

05. Kraken: أفضل منصة لتداول البيتكوين

كراكين هي أقدم بورصة تداول عملات رقمية راسخة، كما تتسم بتقنيات رائدة في الصناعة. احتلت المركز الخامس كأفضل منصة لشراء عملة البيتكوين في لبنان . إنها خيار رائع لمستثمري العملات الرقمية المتقدمين الذين يبحثون عن خيارات تداول الهامش والعقود الآجلة، بحجم تداول كافي وتكاليف تداول منخفضة.

منصة التداول الخاصة بـ Kraken تتيح للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية بأقل رسوم في الصناعة، وبأنواع أوامر متعددة، مع توفيرها لموارد تعليمية قيمة، بالإضافة لميزات الشراء السريع. إصدار تطبيق الهاتف المحمول متاح على iOS و Android ويحتوي على جميع أدوات التداول المتاحة في إصدار الويب.

العملاء أصحاب الثروات العالية هم الوحيدون المسموح لهم باستخدام خدمات الاستشارة والإدارة على هذه المنصة.  

مراجعة كراكين ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

06. CEX IO: أفضل بورصة عملات رقمية

CEX IO تنهي قائمتنا لأفضل 6 بورصات عملات رقمية لمواطني لبنان. مع أكثر من 90 فئة مختلفة من العملات الرقمية، إضافةً لأدوات التداول المتقدمة وإمكانية التداول عبر المنصات، وأيضًا تواجدها في جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهي منصة مناسبة تمامًا للمتداولين المتقدمين.

منصة Cex.io لديها رسوم تداول عالية لمعاملات بطاقات الخصم / الائتمان، كما يتم فرض رسوم على عمليات الإيداع بنسبة 2.99٪، بينما يتم فرض رسوم على عمليات السحب بنسبة 3٪.   

يحصل جميع المتداولين على مكافآت Staking وإمكانية الوصول إلى تطبيق جوال موثوق يُمكّنهم من شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة بسرعة وبسعر رخيص.


طرق مختلفة لشراء بيتكوين في لبنان

هذا القسم يكشف لك عن طرق الدفع المختلفة التي يستطيع مشترو بيتكوين استخدامها لاقتناء بيتكوين وجميع العملات المشفرة الأخرى.

شراء بيتكوين بواسطة الكاش أو الإيداع النقدي

مواطنو لبنان يستطيعون شراء بيتكوين بمنتهى السهولة من خلال الدفع النقدي، وذلك من أية ماكينة صراف آلي خاصة بالبيتكوين. بمجرد ما تدخل الأموال إلى الماكينة وتقوم باستخدامها لشراء بتكوين، سيتم تخزين عملية الشراء فورًا في محفظتك الإلكترونية. من الجدير بالذكر أن شراء البيت-كوين نقدًا له تكلفة إضافية بنسبة تتراوح ما بين 6٪ إلى 12٪، ولكنها وسيلة تزودك بالعملة المشفرة بكل سرعة وسهولة وعلى نحوٍ منفصل تمامًا.

شراء بيتكوين باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مباشر

لعل بطاقات الائتمان والخصم المباشر هي أسرع الوسائل لشراء بيتكوين في لبنان وأكثرها سهولةً عند استخدامها مع منصة eToro. ومن حيث الأسعار، فإن منصة إيتورو تخصم رسومًا نسبتها 0.5٪ على جميع معاملات الإيداع القائمة بعملة الليرة اللبنانية من خلال بطاقات الائتمان والخصم، وتضع أيضًا رسوم فارق سعري بمقدار 0.75٪ على جميع عمليات تداول العملات الرقمية. ذلك وأن أقل قيمة لمبلغ الشراء الذي يتعين وضعها هي 10 دولار أمريكي.

شراء بيتكوين باستخدام Paypal

لكي تتمكن من شراء بيتكوين من خلال حساب على خدمة الدفع باي بال، عليك أن تفتح حساب وتربطه بخيارات الدفع المُفضلة لديك، ثم انقر على زر العملات الرقمية “كريبتو” الموجود أعلى الصفحة وحدد كمية البيتكوين التي ترغب في شرائها. تسمح لك خدمة باي بال بشراء العملات بمبلغ يبدأ من 1 دولار أمريكي، ذلك مقابل رسوم شراء قدرها 0.5٪ (نصف بالمائة).

شراء البتكوين من خلال بورصات تداول الند إلى الند (P2P)

شراء بيتكوين من خلال منصات التداول من النظير إلى النظير هذه تعد أمرًا سريعًا وبسيطًا. تتمثل خطوات هذا الخيار فيما يلي: بعد أن تُنشيء حسابًا، ستجد أن المستخدمين يطلبون شراء أو بيع بيتكوين. يتفقد المستخدم القوائم المتاحة، ثم يحدد شريك التداول الذي يرغب في إجراء معاملته معه. لا تتسم بورصات P2P بميزة إخفاء الهوية التي توفرها غيرها من المنصات، إلا أن ما يميز هذه البورصات هو أنها تتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن أفضل صفقة.

كيفية شراء بيتكوين والعملات الرقمية من خلال منصة ايتورو؟

اتبع كل خطوة من الخطوات التالية لمعرفة ما عليك فعله بالتحديد لكي تشتري بيت-كوين في لبنان عبر منصة إيتورو:

خطوة 1: ادخل على موقع إيتورو الرسمي

اضغط على رابط صفحة العملات الرقمية بمنصة ايتورو من هنا: https://www.etoro.com/ar/crypto/

خطوة 2: اضغط على زر ابدأ معنا الأخضر

شراء بيتكوين من خلال منصة إيتورو

خطوة 3: افتح حساب لك وقم بالتحقق منه

من أجل الحصول على بتكوين من منصة إيتورو، أنت تحتاج إلى أن تقوم بتسجيل و فتح حساب أو تواصل عبر أحد المنصات، ثم التحقق من حسابك، وبعد ذلك إجراء أول إيداع لك. فور قيامك بذلك، ستتمكن من أن تشتري وتحتفظ بالبتكوين وأيضًا بيع العملة الرقمية وغيرها من العملات المشفرة.

تسجيل حساب على منصة إيتورو لشراء بيتكوين

خطوة 4: اشترِ البتكوين (BTC)

يمكنك شراء وتخزين وبيع كميات صغيرة من البتكوين، حيث أن امتلاك الـ BTC لا يتطلب منك شراء عملة بتكوين كاملة، كما أن نفس المبدأ ينطبق على العملات المشفرة كلها.

شراء البيتكوين من على منصة إيتورو

هل بتكوين قانوني في لبنان؟

مثل أكثر بلاد العالم، لا يوجد أية إطار قانوني في لبنان لتنظيم التداول بالعملات الرقمية، حيث أن البنك المركزي اللبناني اكتفى بتحذير المواطنين من مخاطر العملات المشفرة، والمتمثلة في عدم وجود حماية أو غطاء لها. بخلاف

وهذا يعني أن البيتكوين قانونية في لبنان من حيث التداول والامتلاك والاستخدام والاستثمار فيها. ومع ذلك، عليك أن تتذكر أن العملة القانونية الوحيدة المقبولة داخل لبنان هي الليرة اللبنانية، مما يعني أنك لن تتمكن من دفع أي مدفوعات رسمية بواسطة البيتكوين، وأنك عليك التأكد في كل مرة قبل محاولة شراء أي سلعة من أن بائعها يقبل الدفع بالبيتكوين.

لماذا يجب عليك شراء البيتكوين في لبنان؟

في ظل عدم اليقين حول الوضع المالي للبنان والترقب المستمر لانخفاض سعر العملة، بيتكوين قد تكون ملاذك الآمن لتخزين مدخراتك. منذ بداية الحرب الروسية بأوكرانيا، أخذ التضخم وزيادة أسعار السلع يؤثر على كل بلاد العالم، وبالذات الدول التي كانت تمر بأزمات بالفعل مثل لبنان وسريلانكا.

هذه الأزمات تذكرنا أن العملات الورقية التقليدية هي بالأساس أداة سياسية في أيدي الحكومات، وأن المصرف المركزي يمكنه دائمًا طباعة المزيد من النقد، مما يضعف قيمة مدخراتك بالليرة اللبنانية. على عكس العملات الورقية، هناك قدر محدود من البيتكوين، حيث أن التقارير تشير إلى أن العدد المتاح منها هو 21 مليون عملة فقط، تم تعدين حوالي 18 مليون منهم بالفعل.

وبما أن مؤسس بيتكوين مجهول الهوية ولا توجد أية كيانات مركزية خلفها، لن يحدث أبدًا أن تتضخم قيمة البيتكوين، بل ويتوقع البعض استقرار قيمتها بشكل كبير عند تمام تعدين العدد المتاح منها بالكامل.

تضخم ما بعد جائحة كوفيد-19

في بداية أزمة كورونا عام 2020 كان إجمالي سعر سوق بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لا يتخطى 220 مليار دولار أمريكي، ولكن مع احتدام الوباء أكثر وأكثر، ظل سعر بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى يتزايد حتى قارب الثلاثة تريليونات دولار، ثم استقر عند وقت كتابة هذا التقرير عند 1.734 تريليون دولار أمريكي، مما يعني تحقيق عائد 8 أضعاف في خضم سنتين فقط. الخبر الجيد لك هو أن الجائحة لم تنتهي بعد وتأثيرها الاقتصادي السلبي قد يكون خبرًا سعيدًا لك إن بدأت الاستثمار في العملات الرقمية وبيتكوين في 2022.

الملخص

بعد أن استعرضنا خطوات شراء العملات الرقمية في لبنان وأوضحنا الفروقات بين بعض منصات التداول التي يُمكنك استخدامها، فإننا نوصي بمنصة eToro كافضل منصة لشراء بيتكوين في لبنان، ذلك لأنها أفضل وسيط وبورصة لتداول جميع العملات المشفرة، حيث أن ايتورو تمتاز بالشفافية وعدم وجود أي مصاريف خفية على الإطلاق، وكذلك بمعدل عمولة لا يتخطى الصفر، وذلك بالطبع غير أدوات نسخ تداولات المحترفين ومنصة التداول التي ترحب بالمتداولين من جميع مستويات الخبرة.

أما إذا كنت ترغب في شراء البيتكوين كعقود مقابل الفروقات، نوصي باستخدام الوسيط XTB.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يجب أن أعرفه عن بتكوين قبل شراءها؟

بتكوين هي عملة مشفرة أبتكرها مبرمج ياباني مجهول الهوية يُدعى ساتوشي ناكاموتو عام 2009، وظل سعر البيتكوين يتزايد على مدار الوقت حتى أنه بدء من قروش معدودة ووصل لـ60 مليون ليرة لبنانية اليوم. كانت سعر بيتكوين منذ خمسة سنوات لا يتخطى 2.5 مليون ليرة، أي أنها في السنوات الخمس فقط زادت قيمتها بمعدل 24 ضعف. بيتكوين عملة لامركزية، مما يعني أنه لا توجد أية هيئة أو منظمة مركزية خلفها، ولا أحد يتحكم بها، وذلك جعلها ملاذ أمثل لتمويل بعض العمليات الإجرامية والإرهابية على جانب، وأيضًا التمتع بحرية سياسية واقتصادية بعيدًا عن رقابة الدولة على جانب آخر. بلغ إجمالي الاستثمارات العالمية في عملة بتكوين قرابة 750 مليار دولار أمريكي في عام 2022، أي ما يفوق كوادريليون ليرة لبنانية، ويتوقع الكثير من الخبراء زيادة هذه الأرقام لأضعاف عديدة في السنوات القادمة.

ما الفرق بين تداول البتكوين وتداول الفوركس أو الأسهم؟

على عكس العملات التقليدية، بتكوين لا تعتمد على غطاء ذهبي أو غطاء من العملات الأجنبية، ولكنها أيضًا محدودة الكمية، حيث أن التقارير تشير إلى أن إجمالي المتاح منها هو 21 مليون عملة، ولا يمكن طباعة المزيد على الإطلاق منها. ففي حين أن الحكومات يمكنها طباعة المزيد من العملات النقدية لتغطية ديونها، هذا لا يمكن أن يحدث أبدًا في البيتكوين، مما يجعل الاستثمار في العملات المشفرة غير معرض للتلاعب والاحتيال.

ما هي تكلفة تداول البيتكوين في لبنان؟

رسوم تداول البيتكوين تختلف من منصة إلى أخرى، وقد ترتفع عبر المواقع ومنصات التداول المتنوعة الغير خاضعة للتنظيم. تبدأ رسوم تداول بيتكوين من نسبة قدرها 0.002٪، وقد تصل إلى 2٪ من قيمة عملية التداول.

هل تنصحني بشراء بيتكوين في لبنان من خلال خدمة الدفع باي بال؟

عندما يتعلق الأمر بكيفية شراء بيتكوين في لبنان، فإننا لا ننصح بشراءها بواسطة باي بال، وذلك لعدم إمكانية تحويل عملات البيتكوين التي يتم شراؤها من خلال خدمة باي بال خارج منصتها بأي حال من الأحوال. الأمر الذي يعني أنه على الرغم من أن عملات بيتكوين الموضوعة هي ملكك نظريًا، إلا أن فعليًا باي بال هي المتحكمة.

ما الذي يمكنني شراؤه باستخدام عملة البيتكوين؟

رغم أن غالبية مالكي العملات الرقمية في العالم العربي يستخدمونها كأداة استثمارية فقط، إلا أن هذا الوضع مختلف تمامًا في كثير من دول العالم، حيث تسمح العديد من الدول باستخدام البيتكوين لشراء وبيع السلع اليومية، وهذا يعني لك كمواطن لبناني أنك يمكنك استخدام البيتكوين لشراء الكثير من السلع الإلكترونية والدفع عبر الإنترنت لبعض المنصات، لكنك لن تستطيع شراء البيض أو العيش أو اللبن بها. يمكنك الاتفاق مع أحد مقدمي الخدمات بشكل مباشر على أن تدفع لهم مقابل الخدمة باستخدام البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى، مما يسمح لك بشراء عقار باستخدام البيتكوين مثلًا، ولكن أغلب ملاك العقارات ومقدمي الخدمات في لبنان لا يقبلون الدفع بأي عملة غير العملة المعتمدة من البنك المركزي، وهي الليرة اللبنانية، أو الدولار أو اليورو ببعض الأحيان.

كيف أشتري البيتكوين دون الكشف عن هويتي؟

تبذل العديد من الحكومات جهودًا عديدة لمكافحة استخدام العملات المشفرة لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال، مما يضع ضغوطات عديدة على منصات تداول العملات الرقمية ويجبر الكثير منها على اشتراط تقديم المستخدمين الجدد لملفات لاثبات هوياتهم كالبطاقات الشخصية في لبنان. الخبر الجيد هو أن بعض المنصات لا زالت تسمح بشراء العملات المشفرة دون مطالبتك بتقديم إثبات الهوية، مثل لوكال بيتكوينز وشيب شيفت وغيرها. لكن الكثيرون يعتقدون أن تشريعات الاتحاد الأوروبي الجديدة قد تضيق أيضًا على هؤلاء في المستقبل القريب.

Disclaimer

This site is registered on wpml.org as a development site.