كيفية شراء سولانا بخطوات قليلة

Page Summary

سولانا (SOL) هي سابع أقوى عملة رقمية لا مركزية حاليا. تم إصدارها للجمهور سنة 2020. هي مشروع مفتوح المصدر مبني على تكنولوجيا البلوك تشين لتقديم حلول التمويل اللامركزي (DeFi). قيمتها السوقية حاليا تتجاوز 32$ مليار دولار، فيما وصلت في نونبر عام 2021 إلى $78 مليار دولار.

سنوضح في هذا المقال كيفية شراء سولانا بأربع خطوات سريعة. و كيفية شراء سولانا بالفيزا وباي بال باستخدام منصات تداول العملات الرقمية الآمنة والموثوقة.

كيفية شراء سولانا – خطوات سريعة

تنقسم عملية شراء سولانا إلى 4 خطوات:

كيفية شراء سولانا

خطوة 1: افتح حساب تداول على eToro – نوصي بفتح حساب تداول مع eToro، الذي يقدم خدمات الوساطة وتداول العملات الرقمية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء سولانا. فتح الحساب سريع، سهل ويبدأ من $200 دولار كحد أدنى للإيداع.

خطوة 2: قم بتحميل بطاقة هويتك – قم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية الصادرة عن حكومة بلدك وإثبات عنوان السكن من أجل الامتثال لمتطلبات ايتورو KYC (اعرف عميلك).

خطوة 3: إيداع الأموال – الحد الأدنى للإيداع لفتح حساب في eToro للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة هو $200 دولار. يمكن للمستخدمين الاختيار بين خيارات بطاقة الائتمان، بطاقة الخصم والتحويل المصرفي.

خطوة 4: شراء سولانا في الإمارات – لشراء سولانا ستحتاج أولاً إلى العثور عليه في خانة البحث، انقر فوق زر التداول لفتح ملف أمر، أدخل المبلغ المطلوب وقم بإنهاء عملية الشراء بالنقر فوق “فتح الصفقة”.

خطوة 5: قم بتخزين سولانا في محفظتك الرقمية – بعد أن قمت بشراء سولانا، نوصي بتخزينه في محفظة رقمية إلكترونية. إنها تضمن أن يكون لديك أنت فقط حق الدخول والتحكم في أموالك باستخدام مفتاح خاص.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية لشراء سولانا

eToro هي أفضل منصة تداول العملات الرقمية المشفرة لشراء سولانا بشكل عام. أداة رائعة لنسخ التداول، منظمة من قبل سلطات من الدرجة الأولى.

Capital.com جاء في المركز الثاني. منصة تداول رائعة ورسوم منخفضة.

Coinbase أتت في المركز الثالث. أفضل مجموعة أدوات للمبتدئين. منصة سهلة الاستخدام.

Binance هي في المرتبة الرابعة. منصة تداول راسخة توفر معظم فئات الأصول.

Kraken هي في المركز الخامس. منصة تداول رائعة تأسست في عام 2022. أدوات رائعة للمستثمرين ذوي الخبرة.

مرتبةالوسيطتنقيط شاملتقييمرسومالحد الأدنى للإيداع
# 1eToro4.9أفضل بورصة تداول عملات رقمية بشكل عام0.75٪ سبريد730 AED
# 2Capital.com4.9دعم رائع0.10-0.25٪ فروق أسعار متغيرة70 AED
# 3Coinbase4.8أفضل منصة تداول0.50٪ سبريد شراء / بيع300 AED
# 4Cash App4.8أفضل للمبتدئين1.5٪ إلى 2.3٪18 AED
# 5Binance4.6أفضل محفظة عملات بديلة0.1٪ رسوم تداول فوري1 AED
# 6Kraken4.5أكثر بورصة تداول موثوقة0٪ – 0.26٪550 AED

بورصات التداول في نظرة عامة

هذا القسم أدناه يوضح أفضل بورصة تداول عملات رقمية لشراء سولانا بدءًا من الأفضل تصنيفًا eToro.

1. eToro – أفضل بورصة لشراء سولانا بشكل عام

etoro-rating

eToro و eToroX تحتل المرتبة الأولى كأفضل بورصة سولانا. منصة التداول الخاصة بهم سهلة الاستخدام، توفر ميزات نسخ التداول متقدمة وتدعم أكثر من 40 عملة رقمية مختلفة. المتداولون المحترفون سيفتقدون للأوامر المعلقة المتقدمة، وأدوات الرسوم البيانية المتقدمة وفئات أصول العملات الرقمية المشفرة الشعبية.

تأتي  eToroX مع جميع الميزات والأدوات التي تقدمها البورصات الرائدة في الصناعة بما في ذلك التداول بالهامش، التنفيذ السريع، واجهات برمجة التطبيقات APIs وودائع العملات الورقية بالدولار الأمريكي USD والدرهم الإماراتي AED.

eToro هي شركة تداول راسخة، منظّمة من قبل هيئات مالية من الدرجة الأولى. تحتفظ بسجل حافل للمستخدمين الذين قاموا بتخزين الأموال لأكثر من عقد.

فتح الحساب سريع وبسيط، دعم العملاء متجاوب ومتوفر باللغة العربية. الحد الأدنى للإيداع لسكان الإمارات هو 730AED درهم إماراتي وهو أعلى من متوسط ​​الصناعة.


2. Capital.com: أفضل منصة تداول عقود مقابل الفروقات لسولانا 

Capital.com-rating

Capital.com هي بورصة رائدة لتداول سولانا والعملات الرقمية الأخرى. لديها واحدة من أفضل منصات التداول بالرافعة المالية للمتداولين الجدد مع دعم عملاء موثوق.

توفر Capital.com الوصول إلى منصة الويب، و الجوال. كلها سهلة الاستخدام وذات تصميم ممتاز. يقدم هذا الوسيط أفضل أدوات البحث، بما في ذلك أفكار التداول وبيانات السوق. نوصي به للمتداولين المبتدئين لأنه يحتوي على مقالات تعليمية، مقاطع فيديو وندوات عبر الإنترنت عالية الجودة


3. Coinbase – أفضل منصة تداول

Coinbase-rating

Coinbase تأتي في المرتبة الثانية كأفضل منصة تداول لمتداولي سولانا الإماراتيين. توفر منصة التداول الخاصة بهم إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 أصل عملة مشفرة، تنفيذ سريع للصفقات، مكافآت على التداول وواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين. رسوم التداول أعلى من متوسط ​​الصناعة.

Coinbase Pro متاح للمحترفين مع الوصول إلى نظام رسوم أقل وأداة متقدمة تشمل أوامر وقف الخسارة ، الرسوم البيانية المتقدمة والمؤشرات. لن يجد المستخدمون خيار تداول العقود الآجلة أو حسابات للتداول بالهامش.

دعم العملاء أقل من متوسط ​​الصناعة.


4. تطبيق Cash – أفضل تطبيق تداول

Cash-App-rating

Cash App يأتي في المرتبة الرابعة كأفضل تطبيق تداول. Cash App هو نظام تحويل أموال من نظير إلى نظير P2P يوفر حلًا مرنًا لسحب الأموال إلى المحافظ الرقمية الرئيسية وأيضًا شراء وبيع العملات الرقمية في نفس الوقت.

Cash App يوفر إمكانية الوصول إلى أكثر أصول العملات الرقمية تداولًا، بما في ذلك سولانا Solana، ايثريوم Ethereum، الرموز غير قابلة للاستبدال ريبل Ripple NFT، شيبا اينو Shiba Inu ومعظم العملات البديلة. تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بهم، تفاعلي، سهل الاستخدام ومناسب للمبتدئين.

Cash App يتيح للمستخدمين إيداع الأموال مباشرة في حساباتهم المصرفية واستخدام أدوات تعبئة الضرائب.


5. Binance – الأفضل للمتداولين المتقدمين 

binance-rating

Binance احتلت المرتبة الخامسة، كأفضل بورصة لعشاق سولانا المتقدمين. المتداولون المتقدمون سيقدّرون النطاق الواسع لأصول العملات الرقمية القابلة للتداول، نظام الرسوم المنخفض وأدوات التداول وأنواع الأوامر المتقدمة.

Binance توفر ميزات للحساب المتميز، بما في ذلك المكافآت المتراكمة Staking والتداول خارج البورصة OTC. يكسب المتداولون بمرور الوقت من 1-10٪ مقابل تخزين أصول مختلفة. نوصي ببورصة تداول العملات الرقمية هذه لمتداولي العملات الرقمية المشفرة المتقدمين في الإمارات ودبي الذين يرغبون في التداول برسوم تداول أقل والاستثمار في عملات بديلة أقل شهرة. لا نوصي باستخدام Binance للمتداولين المبتدئين.


6. كيف اخترنا أفضل بورصات تداول سولانا؟ 

نقوم بمراجعة بورصات تداول العملات المشفرة بحسابات وأموال حقيقية. المعايير الرئيسية للاختيار تشمل:

  • المصاريف
  • منصة التداول
  • التداول من الجوال
  • الإيداع والسحب
  • الأصول
  • دعم العملاء
  • السيولة
  • الأمان

7. طرق مختلفة لشراء سولانا

فيما يلي نقسم طرق الدفع المختلفة التي يمكن للمستعملين استخدامها لشراء سولانا.

شراء سولانا ببطاقة الائتمان أو الخصم

يمكن شراء سولانا ببطاقة الائتمان والخصم لدى معظم منصات تداول العملات الرقمية. هذه الطريقة سريعة وسهلة على المبتدئين. يعتبر eToro افضل منصة لشراء سولانا بالفيزا وماستر كارد. أقل مبلغ للإيداع في منصة ايتورو لسكان الإمارات هو $50 دولار. جميع عمليات شراء وبيع العملات الرقمية تتم بخص عمولة 1٪ إضافة لرسوم السبريد الخاص بكل عملة. لشراء سولانا مع eToro يتطلب منك شراء مبلغ $10 دولار كحد أدنى.

تمويل حسابك في هذه المنصة أمر بسيط وسريع للغاية. 

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك
  2. ثم انقر على “إيداع”
  3. أدخل المبلغ و اختر العملة
  4. اختر البطاقة المصرفية كوسيلة للدفع.
  5. إملأ بيانات البطاقة
  6. قم بتأكيد العملية عبر النقر على “الإيداع”

شراء سولانا مع باي بال

يمكن شراء سولانا باستخدام باي بال مع أي بورصة أو منصة تداول عملات رقمية تدعم هذه الوسيلة للدفع. الباي بال متوفر في منصة eToro كواحدة من طرق الدفع للقاطنين في الإمارات العربية المتحدة. عملية شراء سولانا بالباي بال تتم بشكل فوري. ستحصل على عملة SOL في المحفظة الخاصة بك في غضون لحظات. يجب أن تتوفر على حساب باي بال نشط أو أن تقوم بالتسجيل لفتح حساب جديد. تأكد من توفر بعض الأموال في رصيدك على الباي بال أو قم بربطه ببطاقة ائتمان / خصم.

تتم عملية شراء SOL مع eToro بنفس الطريقة التي تتم بها من خلال البطاقة المصرفية. 

  1. لحظة الإيداع اختر باي بال وسيلة الدفع. 
  2. أدخل المبلغ و اختر العملة وانقر على “متابعة”
  3. سيتم تحويلك إلى موقع باي بال لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول. 
  5. قم بعد ذلك من تأكيد المعاملة عبر النقر على زر “دفع”. 

شراء سولانا عبر المحافظ الإلكترونية

شراء سولانا عبر المحافظ الإلكترونية مثل سكريل و نتلر ممكن. فهي متاحة كوسائل دفع عند أغلب منصات تداول العملات الرقمية مثل eToro أو Capital.com. لأنها سهلة الاستخدام ومتوفرة لدى أغلب المبتدئين. متاحة للجميع ويمكن تمويلها عبر البطاقات البنكية بكل سهولة. 

إيداع الأموال في سكريل و نتلر عبر التحويل البنكي يتم بصفر عمولة بينما يتم عبر البطاقة البنكية في سكريل بعمولة 1.25% وفي نتلر بنسبة 2.5%.

اتبع نفس خطوات شراء سولانا بالباي بال لشراء سولانا عن طريق Skrill أو Neteller. تسمح eToro للمستخدمين بالإيداع مجانًا باستخدام محافظ Neteller و Skrill. المصاريف الوحيدة التي التي تتحملها هي رسوم السبريد عند شراء سولانا أو أي عملة أخرى إضافة لعمولة 1% تطبق على كل عملية شراء أو بيع أي عملة رقمية.

شراء سولانا عبر التحويل المصرفي

إذا لم تكن تتوفر على بطاقة بنكية أو محفظة الكترونية، يمكنك في هذه الحالة شراء SOL عن طريق التحويل البنكي. منصة التداول مثل eToro تدعم التحويلات المصرفية لتمويل حسابك. التحويل البنكي يتم في مدة تتراوح بين 4-7 أيام عمل. هو وسيلة دفع بطيئة نوعا ما مقارنة بطرق الدفع الأخرى. 

في صفحة الإيداع eToro، قم باختيار التحويل البنكي كوسيلة دفع. قم بطباعة معلومات الحساب البنكي الذي تحول له المبلغ المطلوب. يمكنك إما التوجه إلى  البنك الذي تتعامل معه لإجراء عملية التحويل. يمكنك كذلك القيام بالتحويل بنفسك من خلال موقع الويب أو تطبيق الجوال الخاصة بالبنك.

يجب ألا تقل الودائع عبر التحويل المصرفي عن 500 دولار أمريكي عند استخدام eToro لشراء سولانا. 

شراء سولانا من نظير إلى نظير P2P

توجد الكثير من أسواق شراء سولانا من نظير إلى نظير في الإمارات العربية المتحدة. لكن هذه العملية صعبة ومعقدة على المبتدئين وقد تؤدي إلى ضياع رؤوس أموالهم. تعتمد هذه الطريقة على شراء عملة USDT مقابل إرسال العملة المحلية AED إلى الحساب البنكي المحلي للبائع في منصة عملات رقمية تدعم هذه الطريقة مثل منصة بينانس. 

المنصة هي التي تضمن لكل طرف استلام أمواله. تقوم المنصة بحجز عملة USDT للبائع ريثما يقوم بتأكيد توصله بالمبلغ من طرف المشتري. بمجرد تأكيد البائع لتوصله بالمبلغ تقوم المنصة بتحرير عملة USDT للمشتري.

الآن بعد توصلك بعملة USDT، يمكنك عبر منصة التداول نفسها شراء سولانا مقابل USDT.

8. هل سولانا قانوني في الإمارات العربية المتحدة؟

استنادًا على المنشور D.7.3 للإطار التنظيمي للقيم المخزنة ونظام الدفع الإلكتروني، الصادر عن المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من يناير 2017، تُحظر جميع المعاملات في “العملات الإفتراضية” (بما في ذلك العملات الرقمية المشفرة باللغة العربية) “ومن ثم سولانا غير قانوني في الإمارات العربية المتحدة.

9. تنظيم سولانا في الإمارات العربية المتحدة

العملات الرقمية المشفرة في الإمارات العربية المتحدة تخضع لسلطة هيئة تنظيم الخدمات المالية، هيئة الأوراق المالية والسلع، و وكالة دبي للخدمات المالية. تشرف SCA / FRSA على تداول العملات الرقمية. يعتبر البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة أن تداول العملات المشفرة ينطوي على مخاطر عالية، ولهذا السبب يجب على جميع الأطراف المشاركة في المعاملة اتباع الامتثال الصارم لقوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

10. كيفية شراء سولانا مع eToro؟

اتبع الخطوات أدناه لمعرفة بالضبط كيفية شراء سولانا من خلال eToro:

الخطوة 1:قم بزيارة موقع eToro الرسمي

انقر على رابط قسم العملات الرقمية في eToro هنا: https://www.etoro.com/crypto/

الخطوة 2: انقر على زر “ابدأ الآن” الأخضر

الخطوة 3: إنشاء والتحقق من حسابك

لشراء SOL من خلال eToro، يلزمك التسجيل، التحقق من حسابك و إجراء إيداع لأول مرة. سيمكنك ذلك من شراء، تخزين وبيع SOL والعملات  الرقمية المشفرة الأخرى.

etoro-register-arabic

الخطوة 4: شراء سولانا (SOL)

يمكنك شراء، تخزين وبيع أجزاء من الأصل الأساسي. لامتلاك SOL أنت لا تحتاج إلى شراء سولانا كاملة. الشيء نفسه ينطبق على جميع العملات الرقمية المشفرة.

ملخص

نوصي باستخدام eToro كأفضل منصة تداول عملات رقمية مشفرة لشراء سولانا SOL. يتمتعون بسمعة ممتازة ويقدمون خدمات تداول ذات مستوى عالمي للمتداولين في جميع أنحاء العالم. eToro لديها صفر رسوم خفية، صفر عمولة، أدوات رائعة لنسخ التداول ومنصة تداول للمتداولين من جميع مستويات الخبرة.

Capital.com هي بورصة عملات رقمية رائدة تدعم تداول سولانا في الإمارات العربية المتحدة.

الأسئلة الشائعة 

من أنشأ سولانا؟

أنشئت سولانا من طرف أناتولي ياكوفينكو. بدأت مسيرته المهنية في شركة Qualcomm. في عام 2017 ، بدأ ياكوفينكو العمل في مشروع سولانا. تعاون مع زميله في Greg Fitzgerald، وأسسوا مشروعًا يسمى Solana Labs. تم إصدار بروتوكول سولانا SOL للجمهور في عام 2020.

ما هي سولانا؟

Solana هو مشروع عملة رقمية مبنية على بلوك تشين مفتوح المصدر لتقديم حلول التمويل اللامركزي (DeFi). بدأت فكرة  المشروع في عام 2017، وتم إطلاق Solana رسميًا في مارس 2020 من قبل مؤسسة Solana ومقرها في جنيف ، سويسرا.

بروتوكول سولانا صمم لتسهيل إنشاء التطبيقات اللامركزية (DApp)، بهدف تحسين قابلية التوسع من خلال تقديم إجماع إثبات التاريخ (PoH) جنبًا إلى جنب مع إجماع إثبات الحصة (PoS).

من أين اشتري سولانا؟

حاليا يعتبر الوسيط eToro أفضل خيار لشراء سولانا في الإمارات. هو منصة تداول مرخصة وقانونية. تضم محفظة كبيرة ومتنوعة لأكثر العملات الرقمية شعبية. كما يتيح الإيداع عن طريق عدة وسائل تشمل بطاقات الفيزا و باي بال.

ما هو مستقبل عملة Solana؟

سولانا ينتظرها مستقبل واعد. فهي تعتبر المنافس الرئيسي لعملة ايثريوم لأنها جاءت بحلول متقدمة لمشاكل ايثريوم. تمتاز بالسرعة والقابلية على التوسع. هذا سيؤدي إلى جذب الكثير من المستثمرين وهو ما سينعكس على ارتفاع أسعار سولانا مستقبلا.

هل تعتبر عملة سولانا (SOL) استثمار جيد؟

تعتبر عملة سولانا من بين أفضل الاستثمارات المتاحة حاليا في سنة 2022. هي من أقوى العملات الرقمية ذات المشاريع الواعدة والتي تقدم حلول لتقنية البلوك تشين. إذن الاستثمار في سولانا هو استثمار جيد وسيحقق أرباحا في المستقبل.

كيفية شراء سولانا بالفيزا و بالباي بال في الإمارات؟

شراء سولانا ببطاقات فيزا أو ماستر كارد او باي بال تتم عبر الخطوات التالية: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في منصة تداول العملات الرقمية. اختر باي بال أو بطاقة فيزا كوسيلة دفع. أدخل المبلغ و اختر العملة ثم انقر على زر “متابعة”. قم بإدخال البيانات المطلوبة. بعد ذلك قم بتأكيد المعاملة عبر النقر على زر “دفع”. 

هل يمكنني شراء سولانا مع eToro في الإمارات؟

نعم. منصة ايتورو تتيح إمكانية شراء سولانا في الإمارات. يمكنك مع منصة التداول ايتورو شراء، بيع، تخزين وتداول عملة سولانا بسهولة.

Disclaimer

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site is registered on wpml.org as a development site.