كيفية شراء NFT في الإمارات | أفضل 5 مواقع للرموز الغير قابلة للاستبدال

Page Summary

أحدثت رموز NFT الغير قابلة للاستبدال ضجة كبيرة لتوسعها في الأسواق العالمية لما تكتسبه من شعبية متزامنة مع ارتفاع قيمة العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم. فليس من العجب أن هناك شريحة من الاستثمارات تصب تركيزها على قطاع الرموز الغير قابلة للاستبدال، ولا سيما في السوق الإماراتي حيث نشرت مؤشرات غوغل إحصائيات في شهر ديسمبر 2021 حول عدد مرات البحث عن الرموز الغير قابلة للاستبدال (كلمة NFT) على محرك البحث غوغل في جميع أنحاء العالم وكشفت أن الإمارات احتلت المرتبة 13 عالميًا من أصل 70 دولة. 

إن أشهر وأفضل أسواق NFT الشاملة لجميع أنواع الأصول الفنية الرقمية لسكان الإمارات هي منصة «أوبن سي» OpenSea ومنصة «راريبل» Rarible و«سوبر رير» SuperRare و«نيفتي غيتواي» Nifty Gateway و«إن إف ترايد» NF Trade. تتشارك معظم أسواق NFT في أنها تطلب من المشترين استخدام العملات الرقمية لدفع ثمن مشترياتهم، كما يتسم كل سوق بخصائصه التي تميزه عن غيره. فعلى سبيل المثال، منصة OpenSea هي أكبر سوق NFT تدعم سلاسل الكتل المتعددة ولديها مجموعة واسعة من الرموز غير القابلة للاستبدال وأدنى رسوم لمشتريات NFT. أما منصة Rarible، فهي تسمح بمعاملات النظير للنظير منخفضة التكلفة. وتتميز منصة SuperRare بأفضل الأعمال الفنية الرقمية الفريدة من نوعها.

لكل سوق من أسواق إن إف تي مواطن قوة وأوجه ضعف. لذا سنتناول في هذا المقال شرح أفضل أسواق NFT وكيف يُمكنك شراء رموز NFT المميزة في الإمارات. إذا كنت تتساءل عن ما هو NFT، أو إن كنت تبحث عن أفضل المنصات التي تعرض صور NFT، استمتع بأجوبتنا في هذا المقال.

أفضل موقع NFT ودليلك حول الرموز الغير قابلة للاستبدال:

  • منصة OpenSea – أكبر سوق وأفضل رسوم لشراء NFT
  • منصة Rarible – أفضل رسوم لمعاملات الند للند
  • منصة SuperRare – أفضل تجميع من المحتوى الأكثر ندرة 
  • منصة Nifty Gateway – أفضل القوائم المرموقة بموقع NFT كمزاد فني رقمي
  • منصة NF Trade – الأفضل للمقتنيات الثمينة الخفية العابرة لسلاسل البلكوتشين
الترتيبالمنصةالسمات العامةالأفضل لـ
#1OpenSeaمجموعة أعمال فنية مذهلةأكبر سوق وأفضل رسوم لشراء NFT
#2Raribleأفضل الاحصائياتأفضل رسوم لمعاملات الند للند
#3SuperRareتسمح بربط محفظة Fortmatic، ومحفظة MetaMmask، وبأداة Wallet Connectأفضل تجميع من المحتوى الأكثر ندرة
#4Nifty Gatewayالاختيار الأمثل للمجموعات الأصليةأفضل القوائم المرموقة بمنصة مزاد فني رقمي
#5NF Tradeالاختيار المناسب للميزانية وتوفر إمكانية الوصول إلى القوائم التي تم التحقق منهاالأفضل للمقتنيات الثمينة الخفية العابرة لسلاسل البلكوتشين

ما هو أفضل موقع NFT؟ ها هي أفضل 5 أسواق ننصح بها:

01. منصة OpenSea: أفضل رسوم لشراء رموز NFT

تُعد منصة OpenSea هي المنصة الرائدة في أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال وأكثرهم تقدمًا. فهي موقع NFT احترافي وسهل الاستخدام، والتي ينضم إليها العديد من الفنانين المشهورين ويعرضون أعمالهم الفنية عليها. توفر منصة أوبن سي أوسع مجموعة من الأعمال الفنية الرقمية في صورة رموز إن إف تي، ولديها رسوم عمولة منخفضة. ولكن الميزة الرئيسية التي تشتهر بها هي إتاحة إمكانية الوصول إلى نخبة رائعة من المقتطفات الفنية الرقمية بكل سهولة.

منصة OpenSea لشراء NFT

02. منصة Rarible: أفضل رسوم لمعاملات الند للند

تُعرَف منصة Rarible بين منافسيها أنها موقع NFT مثير للاهتمام، وذلك لما توفره من مزايا وخصائص لا مثيل لها ولأنها تشجع الفنانين والمبدعين بإنشاء رموز ان اف تي الخاصة بهم. فعلى سبيل المثال، عندما يرغب أحد منشئي NFT المبدعين أن يستفيد من ملكيته لعمله الفني الرقمي المُدرج على منصة راريبل من خلال إضافة عمولة أو تطبيق عائد على معاملات رمز NFT الخاص بعمله الفني هذا، تجعل راريبل الأمر ممكنًا. فهي سهلة الاستخدام وتقدم تحليلات وإحصائيات ممتازة حول مبيعات رموز ان اف تي. وتتميز المنصة أيضًا بأنها من ضمن الأسواق التي لديها أفضل رسوم معاملات الند للند، ولكن الرسوم لغير المعاملات تكون أعلى مما هو عليه في متوسط الصناعة.

منصة Rarible لأفضل رسوم معاملات الند للند

03. منصة SuperRare: أفضل محتوى مُجمَّع

منصة SuperRare بالعربية تُدعى “النادرة جدًا”، وهذا يُدلي بما يتميز به سوق الان اف تي هذا. فهي الخيار الأمثل لعُشاق الفن، لما تحتويه من مجموعات مثيرة للاهتمام من الأعمال الفنية الرقمية الفريدة ذات الإصدار الوحيد. تسمح منصة “سوبر رير” بربط 3 محافظ عملات مشفرة فقط، وهي محفظة “فورت ماتيك” Fortmatic ومحفظة “ميتا ماسك” MetaMask والأداة “والِت كونيكت” Wallet Connect. وعلى هذا، فإن منصة SuperRare تقدم البعض من أفضل المحتويات المُجمَّعة والمنسقة بين نظرائها.

منصة SuperRare لأفضل صور NFT الأكثر ندرة

04. منصة Nifty Gateway: أفضل القوائم المرموقة

منصة Nifty Gateway هي الخيار الأفضل لمن يبحث عن المجموعات الأصلية للأعمال الفنية الرقمية التي لم يتم إدراجها على أي سوق ان اف تي آخر. تضع المنصة معايير صارمة نحو صور NFT، ولذلك فهي تمتلك أفضل قوائم الأعمال المرموقة. من الجدير بالذكر أن منصة “نيفتي غيتواي” تفرض رسوم بعمولات كبيرة، ومنصتها ذات واجهة مُعقدة بعض الشيء في الاستخدام. ولذلك، فإننا ننصح بها للمستخدمين المتمرسين ذوي الخبرات بصورة أساسية.

منصة Nifty Gateway لأفضل قوائم الأعمال الفنية الرقمية

05. منصة NF Trade: الأفضل للمقتنيات الخفية العابرة لسلاسل البلوكتشين

انضمت منصة NF Trade إلى أسواق NFT جديدًا وتوًا ما تمتعت بسمعة طيبة. فهي منصة مناسبة للميزانية وتوفر إمكانية الوصول إلى قوائم الأعمال التي تم التحقق منها. يدعم سوق NF Trade العديد من سلاسل الكتل، بما يشمل سولانا (Solana) وأفالانش (Avalanche). وبذلك، تُعتبر منصة NF Trade أفضل الخيارات للوصول إلى المقتنيات الخفية والغير معروفة العابرة لسلاسل البلوكتشين.

منصة NF Trade لأفضل المقتنيات الخفية

ما هي الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT معنى وشرح؟

رموز NFTs هي إبداعات رقمية مشفرة مبنية على البلوكتشين وتحمل رموز تعريف خاصة تميزها عن بعضها البعض، حيث أنه يمكن استخدامها للتمثيل الرقمي لأي عنصر تقريبًا موجود بالفعل في هيئة أخرى بمكان آخر في العالم الحقيقي كالأعمال الفنية، وعلى سبيل المثال لا الحصر: مقاطع الفيديو الشهيرة من ألعاب NBA لكرة السلة الأمريكية. وفي حين أن أي شخص يستطيع عرض مختلف الصور أو مشاهدة مجموعة من الصور عبر الإنترنت مجانًا، تزود صور NFT المميزة هذه أصحابها بالعنصر الأصلي وتمنحهم إثبات صحة ومصادقة مُدمجة بالعنصر كدليل على ملكية الأصل الأساسي. وبالتالي، فإن القيمة التي تضفيها هذه الرموز تجعل هواة جامعيها يُقدِّرون حقوق الملكية الرقمية هذه أكثر من العنصر ذاته.

وعلى عكس العملات الرقمية كالبيتكوين، لا يمكن استبدال رموز وصور NFT (وهو اختصار يشير إلى “رموز غير قابلة للاستبدال”)، كونها غير قابلة للتداول مقابل NFT مختلف بسبب عدم القدرة على تحديد ما يكافئها للمبادلة معه. تستخدم هذه الرموز الغير قابلة للاستبدال علوم الكمبيوتر والتقنيات المتطورة حتى تتمكن من تقديم مزايا هامة. فنظرًا لأنه يتم ترميز الان اف تي على البلوك تشين، لا يُمكن محوها أو تعديل ملكيتها من الشبكة التي أُنشِئت عليها. وخلاصة القول، تقدم هذه الرموز التفرد والندرة والأصالة والملكية والراحة وسرعة النقل، ذلك حيث تنبع هذه المزايا من تقنية سلسلة البلوكتشين التي تعتمد عليها صور NFT.

كيف تختلف صور NFT عن العملات الرقمية؟

تُعتبر العملات الرقمية والعملات المشفرة قابلة للاستبدال، مما يعني أنه يمكن تداولها مع بعضها البعض لأن كل عملة بيتكوين تكون مساوية تمامًا في القيمة لأي عملة بيتكوين أخرى مثلها مثل النقود الورقية والذي يساوي فيه الدولار دولارًا آخر. ويتم استخدام العملات الرقمية كالنقود المادية، حيث يستطيع مالكوها شراء المشتريات وإجراء الاستثمارات وتحويل الأموال من خلال هذه العملات المشفرة.

وفي حين أن رموز NFTs تعتمد على نفس تقنية البلوكتشين التي تُبنى عليها العملات المشفرة، إلا أن وظائفها واستخداماتها تختلف تمامًا. فكما ذكرنا سابقًا، صور NFT هي رموز “non-fungible”، والتي تعني أنها رموز “غير-قابلة-للاستبدال” – أي أنها “فريدة” أو “نادرة” أو “لا يُمكن تداولها”.

وما يجعل هذه الرموز مميزة هو طابعها النادر حيث يحمل كل رمز NFT توقيع رقمي فريد خاص به، فيجعلها من المستحيل أن تتساوى مع أي رمز آخر. فإنها ليست ولن تكون مساوية في القيمة على الإطلاق. ومن الناحية العملية، تعمل سلاسل كتل رموز الان اف تي كالسجلات أو القوائم التي يندرج فيها عناصر فريدة مثل أعمال الفن أو الموسيقى أو العقارات. لا يُمكن استخدام الرموز الغير قابلة للاستبدال كعملة رقمية، ولكن بإمكان المستخدمين شراء NFT مقابل العملات الرقمية. 

كيف تعمل رموز ان اف تي الغير قابلة للاستبدال NFTs؟

تتواجد رموز  وصور NFT على البلوكتشين، وعادةً ما يُبنى معظمها على شبكة الإيثيريوم. يتم إنشاء الرمز الغير قابل للاستبدال من كائنات رقمية تمثل عناصر ملموسة أو غير ملموسة تنشط في مختلف القطاعات، بما في ذلك أعمال الفن والموسيقى ومقاطع الفيديو والصور والمقتنيات والتي تُعرض فيما بعد على موقع NFT. وتكون قيمة هذه الرموز قائمة في حقوق الملكية الحصرية والقابلة للتحقق المتأصلة في التوقيع الرقمي الفريد لرمز الان اف تي. فلا يُمكن لأكثر من مالك اقتناء أي نفس رمز NFT في آنٍ واحد، الأمر الذي يسهل من عملية التحقق من ملكية هذه الرموز. وإن البلوكتشين الذي يتواجد عليه رمز NFT هي السجل الرقمي للتحقق من حالة الملكية، بها جميع معلومات الرمز من تاريخ إنشائه ومعاملاته وتحركات نقل ملكيته.

ما هي استخدامات رموز وصور NFT؟

تتيح الرموز الغير قابلة للاستبدال للفنانين وصانعي المحتوى المبدعين إمكانية تحقيق الربح من أعمالهم دون الحاجة إلى وسيط. فمثلًا لم يعد الفنان بحاجة إلى معرض لتسعير وبيع أعماله الفنية، حيث يمكنه بيع منتجاته عوضًا عن ذلك بشكل مباشر في هيئة رمز NFT رقمي. وفي كل مرة يقوم مستخدم جديد بشراء NFT الخاص بعمله الفني الرقمي، يحصل حينها على نسبة أرباح من خلال برنامج الإتاوات والعمولات الذي اشترك به.

وفي عام 2021، لقى استخدام صور NFT لمبيعات الأعمال الفنية الرقمية رواجًا كبيرًا في عدة أشكال. ومن أشهر الأعمال الفنية الرقمية التي اشتهرت في أسواق NFT كانت على هيئة صور GIF متحركة مثل نيان القط “Nyan Cat”، أو تغريدات تويتر كالتذكار الرقمي من أول تغريدة تويتر للمؤسس جاك دورسي، أو حتى عندما يُطلق المشاهير كالمغني “سنوب دوج” ذكريات ولحظات فريدة في صورة رموز NFTs آمنة.

هل أشتري الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs؟

في حال أن كنت جديدًا بالمجال وليس لديك خبرة وافية في الاستثمار، فإننا لا ننصحك بشراء NFT. وذلك لأنها غير مستقرة ومتقلبة للغاية ومحفوفة بالمخاطر، فلا يُمكن التنبؤ بمستقبلها. كما أنه لا يوجد سجل حافل لتقييم أدائها بعد. ولذلك قد يكون من الوعظ الاستثمار فيها بمبالغ قليلة في البداية لتجربتها. على كل حال، الاستثمار في صور NFT يظل قرارًا شخصيًا. ولكن تذكر دائمًا أن قيمة هذه الرموز تعتمد بشكل أساسي على قدر ما يرغب شخص آخر في دفعه مقابل الحصول عليها، مثلها مثل كثير من المقتنيات المادية التي يمتلكها هواة الجمع كبطاقات كرة السلة. وتكون القوة المحركة لزيادة سعر هذه الرموز هي الطلب عليها، وتكمن قيمتها في مدى شعبيتها ورواجها.

يُجدر الإشارة إلى أن رموز NFT الغير قابلة للاستبدال تخضع لضرائب أرباح رأس المال، حيث يتم اعتبارها مقتنيات. وقد لا تقود إلى أرباح رأس المال التفضيلية طويلة الأجل مثلما يفعل الاستثمار في الأسهم. ليس ذلك فحسب، بل إن العملات الرقمية التي يتم استخدامها في شراء هذه الرموز تخضع هي كذلك للضرائب إذا ازدادت قيمتها منذ شرائك للرموز. ولذلك، نوصى بأن تناقش وضعك المالي مع خبير متخصص ضرائب قبل أن تستثمر في الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs.

أين يُمكنني شراء NFT؟

هناك العديد من أسواق NFT التي تلبي مختلف الاحتياجات، وكل موقع NFT منهم يتمتع بمميزات خاصة به. فالبعض منها يقدم مجموعة متنوعة من الرموز من الأعمال الفنية إلى بطاقات التداول، بينما يركز البعض الأخر على المقتنيات التي تحتل مكانة مرموقة بين ذويها مثل لقطة تسديدة كرة السلة بالدوري الأمريكي “NBA Top Shot”. ومن أكثر أسواق NFT شهرةً هي منصة OpenSea، ومنصة SuperRare، ومنصة Rarible.

كيف أشتري صور NFT في الإمارات؟

الخطوة 1: افتح حساب على منصة تداول بالعملات الرقمية
يحتاج المقيمون في الإمارات الذين لا يمتلكون حساب مصرفي أمريكي أو أوروبي إلى فتح حساب على منصة بيت أويسس “BitOasis”. فهي تقبل معاملات الدفع من خلال بطاقة الائتمان بعملة الدرهم الإماراتي، كون مقرها الرئيسي يقع في دبي.

قم بإنشاء حساب على موقع BitOasis الرسمي. ستقوم بإنشاء ملف تعريف لك وإدخال اسمك وعنوانك وكلمة مرور خاصة بك. سيتعين عليك التحقق من حسابك باستخدام كلمة مرور لمرة واحدة يتم إرسالها عبر رسالة نصية قصيرة.

الخطوة 2: قم بشراء عملات رقمية
بعد إتمامك لعملية التحقق من حسابك، تستطيع أن تشتري العملة الرقمية المفضلة لديك. تتيح منصة BitOasis إمكانية الوصول إلى العديد من العملات الرقمية، بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم والريبل والتيثر. نوصي بالإيثيريوم بشكل رئيسي لشراء NFT الغير قابلة للاستبدال.

الخطوة 3: اربط محفظتك المشفرة
من الضروري أن يكون لديك محفظة افتراضية حتى تتمكن من شراء NFT (الرموز الغير قابلة للاستبدال) من مزودين مثل منصة OpenSea. ننصحك بإنشاء محفظة MetMask، حيث أنها الخيار الأمثل للعديد من أسواق NFT. وهي عملية سهلة وخطواتها مباشرة إذا استخدمت متصفح Chrome. يوجد أيضًا تطبيق لهواتف الأي أو إس وهواتف الأندرويد. بعد قيامك بتثبيت التطبيق أو الامتداد وإضافته بالمتصفح، تصبح محفظتك نشطة على الشبكة الرئيسية الخاصة بالإيثيريوم. يعني هذا التنشيط أن المحفظة جاهزة لتلقي العملات والأصول الرقمية.

الخطوة 4: حوَّل إيثيريوم من حسابك بمنصة BitOasis إلى محفظة MetaMask الخاصة بك
بمجرد أن تنشط محفظة MetaMask الخاصة بك، سوف تتلقى عنوان محفظة الإيثر ETH. ارجع إلى حساب BitOasis الخاص بك لتحويل عملات الإيثيريوم التي اشتريتها إلى محفظة MetaMask الخاصة بك.

تحت أرصدتك من الإيثيريوم، سوف تجد كمية الإيثر “ETH” التي تمتلكها في الوقت الراهن وقيمتها الحالية بالدرهم الإماراتي. اضغط فوق الزر “شراء” والصق حقل العنوان لمحفظتك في القسم المخصص. أدخل المبلغ الذي ترغب في تحويله.

الخطوة 5: اختر عمل NFT ترغب في شرائه
هناك العديد من أسواق NFT التي تستطيع البحث من خلالها على مختلف المقتنيات الرقمية. عندما تقرر ما تريد شرائه، تستطيع إما تقديم عرض أو الضغط فوق زر “اشتر الآن”. سوف يتزامن هذا مع محفظة MetaMask الخاصة بك وستتم عملية الشراء باسمك.

الخطوة 6: احتفظ أو قم بنقل أو بيع صور NFT
يقوم دفتر الإيثير بمعالجة والتحقق من صحة معاملتك. في هذه المرحلة، قد تفكر في الاحتفاظ بما اشتريته من رموز NFTs ملكك أو نقلها أو بيعها. قد يختار المستخدمون نقل القطعة الفنية الرقمية إلى محفظة MetaMask للاحتفاظ بها والاطلاع السريع عليها لاحقًا. يعتمد الأمر برمته على ما تفضله وتوقعاتك الاستثمارية.

الملخص

وفي الختام بعد معرفتك لماهية الرموز الغير قابلة للاستبدال وكيفية شراء هذه الرموز ومستقبلها الواعد، فإن أفضل موقع NFT للمقيمين في الإمارات هو منصة OpeanSea ومنصة Rarible ومنصة SuperRare ومنصة Nifty Gateway وأيضًا منصة NF Trade. وموجزًا، تُعد منصة OpenSea هي خيارنا الأفضل لما تقدمه من واجهة استخدام بسيطة مباشرة ورسوم منخفضة. أما منصة Rarible، فهي خيار ممتاز لمعاملات الند للند منخفضة الرسوم. وإننا ننصح بمنصة NF Trade للحصول على المقتنيات الخفية العابرة لسلاسل البلوكتشين.

الأسئلة الشائعة

لقد قمنا بمراجعة أسواق NFT من خلال حسابات فعلية على منصاتهم وإنفاق أموال حقيقية. وتعتمد النتائج التي توصلنا إليها على 105 نقطة معيارًا، بما يشمل سهولة الاستخدام، ومدى إتاحة تنوع الرموز، والأمان. وعليه، ننقل إليك تجربتنا بعيون خبراء من أرض التجربة.

هل رموز NFT الغير قابلة للاستبدال آمنة؟

إن الرموز الغير قابلة للاستبدال قائمة على البلوكتشين وهي آمنة للغاية. تستخدم محفظتك مفتاحًا خاصًا للعقد الخاص برمز NFT أو مفتاحًا للذاكرة أو كلمة مرور للمحفظة عند تغيير ملكية عقود رمز NFT الغير قابل للاستبدال. النقطة الوحيدة التي قد تكون معرضة لخطر هي محفظتك الافتراضية. ففي حال أن تمكن شخصٌ ما من الوصول إلى محفظتك، بإمكانه سرقة رموز NFTs الخاصة بك. وحينها لن تستطيع استعادتها. وبعبارة أخرى، تُعد الأصول المشفرة الخاصة بك آمنة بقدر مماثل لأمان الشبكة والكمبيوتر لديك. ومن الأفضل لك أن تفكر في حلول التخزين البارد لمفاتيح البلوكتشين الخاصة لديك. للمزيد من المعلومات حول التخزين البارد، تحقق من مقالاتنا المتعمقة.

ما هي مزايا رموز الإن إف تي “NFT”؟

رموز NFT الغير قابلة للاستبدال هي عقود فريدة من نوعها مبنية على سلاسل البلوكتشين وتتسم بالعديد من المزايا. فهي تستخدم أحدث التقنيات والتدابير الأمنية الفائقة، ويتمحور تركيزها حول التفرد والترابط وسهولة النقل.

ما هي عيوب اقتناء صور NFT؟

هناك بعض المساوئ في الرموز الغير قابلة للاسترداد والتي تبلورت في عام 2021. وعلى سبيل المثال: نظرًا لأن رموز NFTs هي تقنية جديدة نسبيًا، فهذا يعني أن المستخدم الذي لا يمتلك خبرة كافية سيخوض منحى تعليمي حاد في بداية استثماراته حيث لا يوجد دليل إرشادي يتبعه المستثمرون الجدد وذلك لتفرد هذه الرموز. كما أن الكثير من مشاريع وأسواق NFT الجديدة تعاني من مواطن خلل وفترات عدم إمكانية الوصول إلى البلوكتشين. تفقَّد المراجعات التفصيلية بمنصتنا لتعرف المزيد عن صور NFT وقيمتها وسلامة استخدامها.

المنهجية

تهدف منصة Business24-7 أن توفر تقييمات شاملة ومراجعات محايدة لمزودي الخدمات عبر الإنترنت. يشمل التقييم النصف سنوي الذي نجريه تجاه منصة مزوِّد الخدمة كلًا من تجربة المستخدم وتجربة الهاتف المحمول وخدمة العملاء التي تقدمها المنصة، والرسوم والمصاريف، ومستوى الأمان الذي يوفره مزود الخدمة، وجودة تنفيذ عمليات التداول، وكذلك المنتجات المتاحة على منصات المزودين هؤلاء. تم بناء المقياس الذي يعتمد عليه تقييمنا على أساس الآلاف من النقاط البيانية التي تم تعيين أوزان متباينة لها بحسب أهميتها في نظام التقييم بالنقاط.

كما طُلب من مقدمي الخدمات ملء استبيان متعدد النقاط فيما يتعلق بكل جانب من جوانب نظامهم الأساسي. وتم تقديم العروض التوضيحية والتقييمات شخصيًا من قِبل غالبية مقدمي الخدمات عبر الإنترنت الذين قمنا بمراجعتها وأعطيناها تقييمات.

قام ستيفان غراسيك، جنبًا إلى جنب مع فريق خبراء الصناعة والمتمرسين لدينا، بإجراء مراجعاتنا الشاملة وتطوير هذه المنهجية من أجل تصنيف الشكل المستخدَم في الاستثمار عبر الإنترنت وترتيبه بين الغير.

تحافظ منصة Business24-7 على معايير تحرير عالية المستوى، وتقدم أفضل النصائح والتوصيات. يُجدر الإشارة إلى أن المنتجات والشركات التي نقوم باستعراضها ومراجعتها قد تقوم بتعويضنا عندما يضغط المستخدم على الروابط المنشورة على هذا الموقع. لمعرفة المزيد عن عملية المراجعة التي نُجريها والمنهجية التي نتبعها، اضغط أدناه.

إفصاح

تنطوي جميع عمليات التداول على مخاطر، حيث يخسر أكثر من 80٪ من المستثمرين في الاستثمارات المتعلقة برهان  فروق الأسعار وتداول العقود مقابل الفروقات (CFD). نظرًا لأن هذه الأدوات المعقدة تسمح باستخدام الرافعة المالية، فهناك خطر كبير يتمثل في خسارة أموال أكثر مما قمت بإيداعه. ولذلك ننصحك قبل أن تحاول المشاركة في رهانات الفروق والعقود مقابل الفروقات، أن تضع في اعتبارك مدى فهمك وقوة معرفتك بها وما إذا كنت تستطيع تحمل خسارة أموالك.

Disclaimer

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site is registered on wpml.org as a development site.