كيفية شراء الريبل في الإمارات العربية المتحدة

Page Summary

أصبحت العملات الرقمية شعبية أكثر فأكثر و المستثمرون يريدون استغلال الفرص الموجودة في هذا المجال ، الريبل XRP من العملات المشفرة الأكثر نموا و هي فرصة ممتازة للاستثمار، في مقالنا ، سوف نفسر أين وكيفية شراء الريبل XRP  في الإمارات العربية المتحدة و كيف تحمي استثماراتك في العملات الرقمية .

كيفية شراء الريبل في الإمارات – خطوات سريعة 

الطريقة الجيدة والسهلة لشراء الريبل في الإمارات العربية المتحدة هي فتح حساب عند الوسيط eToro ،  التأكد من هويتك ،  و إيداع الأموال و تخزين العملة الريبل في محفظة ذكية .

كيفية شراء الريبل في الإمارات العربية المتحدة
  • الخطوة 1 : افتح حساب عند ايتورو ، قم بزيارة موقع eToro و قم بالضغط على الزر التسجيل ، لتبدىء عملية التسجيل.
  • الخطوة 2 : التأكد من هويتك ، يجب التأكد من هويتك لتتمكن من شراء العملة الرقمية الريبل XRP .قم بتحميل جواز سفرك ، جواز القيادة أو البطاقة الوطنية ليتمكن ايتورو من التأكد من هويتك 
  • الخطوة 3: إيداع الأموال في حسابك eToro ، يمكنك القيام بذلك عبر بطائق الائتمان او تحويل بنكي او المدفوعات الالكترونية باي بال أو السكريل و غيرها من المدفوعات الالكترونية الموجودة في ايتورو.
  • الخطوة 4 : شراء XRP ، قم بالبحث في محرك البحث عن XRP  ، لتتمكن من شراء و الاستثمار في العملة الرقمية الريبل XRP .

اين اشتري الريبل في الإمارات العربية المتحدة 

  • 1 – ايتورو eToro
  • 2 – بينانس Binance
  • 3 – Coinbase

1. ايتورو : افضل منصة عملات مشفرة لشراء XRP 

etoro-rating

الطريقة المثلى لشراء Ripple في الإمارات العربية المتحدة هي عن طريق منصة eToro ، بحيث يمكنك التداول فقط ب 10 دولارات و مع حد ادنى للايداع مقدر ب 200 دولار أمريكي ،  عند الايداع بالدرهم الإماراتي سيتم خصم 0.5% كحوالة ، كما ان العمولة لصرف الدرهم الإماراتي الى الدولار امريكي او عملات اخرى هو محدد في 0.75 % وهو سعر تنافسي و منخفض .

لا توجد رسوم أو عمولات عند تداول الكريبتو في الوسط الممتاز eToro ، أما السبريد فهو تنافسي لشراء العملة الرقمية الريبل ،  يمكن الاطلاع على السبريد الموجود في تداول XRP في الموقع الرسمي لايتورو .

منصة التداول الاجتماعي ل eToro تسمح لك بنسخ صفقات تداول لمتداولين محترفين اخرين ، وهذا أمر رائع و مميز خصوصا بالنسبة للمتداولين المبتدئين ، و يزيد من فرص نجاح صفقات التداول ،  فالتداول الاجتماعي يتيح بنسخ صفقات المتداولين في حسابك الخاص eToro . من بعد التسجيل في ايتورو ،  ستتمكن من الحصول على حساب خاص بالعملات الرقمية .

المزايا السلبيات 
التداول بدون عمولة بعض الانظمة المعلوماتية و المؤشرات غير متوفرة بالنسبة للمتداولين المحترفين 
منصة وشركة تداول كريبتو مرخصة و معتمدة 
وجود العديد من العملات الرقمية للتداول 

2. بينانس : احسن منصة كريبتو لشراء XRP بالنسبة للمحترفين 

binance-rating

منصة Binance هي أهم و أكبر منصة تداول العملات الرقمية في العالم من حيث عدد المتداولين و حجم التداول ، يمكن للمتداولين المحترفين شراء و تداول XRP بسهولة لأنها تنطوي على مؤشرات وأنظمة معلوماتية متطورة. 

مثال على ذلك وجود العديد من مؤشرات التحليل الفني ، أنظمة تداول معقدة ومتطورة مع وجود التداول بالرافعة المالية . يمكنك أيضا شراء الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT عبر بينانس .

رغم أن بينانس مركزة على المتداولين المحترفين وذوي الخبرة في المجال ، الا انه يمكنك ايضا للمتداولين المبتدئين التداول بسهولة في منصة Binance . تقدم بينانس مجموعة من اشرطة الفيديو التعليمية لشرح بالتفصيل كيفية استعمال المنصة بالنسبة للمتداولين المبتدئين،  كما يمكنك ايضا التواصل مع المنصة ووضع اسئلتك. الرسوم والعمولات 

عند Binance جد تنافسية ، ابتداءا من 0.1% ، إذا كنتم تمتلكون العملة الرقمية BNB يمكنكم الحصول على خصم في حدود 40% .

المزاياالسلبيات 
رسوم و عمولة منخفضة قد تكون المنصة صعبة نوعا ما في استعمالها بالنسبة للمتداولين المبتدئين 
ممتازة للمتداولين المحترفين 
أكبر منصة تداول كريبتو في العالم ( سيولة كبيرة متوفرة )

3. منصة Coinbase : افضل منصة عملات رقمية لشراء XRP و العملات الاخرى 

Coinbase-rating

عند Coinbase ،  المتداولون في الإمارات العربية المتحدة يمكنهم شراء حوالي 3000 عملة رقمية مختلفة ، و هذا ما يجعل من Coinbase افضل منصة كريبتو لشراء XRP و الاستثمار في  العملات الرقمية الاخرى ، 

 تمنح Coinbase العديد من المؤشرات و الأنظمة المعلوماتية المناسبة ، لكن الثمن مرتفع نوعا ما ، فلشراء 

XRP ، يجب دفع سبريد بحوالي 0.5 % و هو اعلى ب 0.1 % من السبريد في Binance.

ل Coinbase منصة خاصة بالرموز الغير قابلة للاستبدال ،  بحيث يمكنك تداول و المضاربة في NFT ،  يمكنك إنشاء NFT خاص بك و بيعه في المنصة ، يمكنك أيضا بيع العملات الرقمية لمنصة Coinbase مقابل الدولار الامريكي و عملات أخرى ،  مقابل عمولة تقدر ب 2% ، ستصلك الأموال في حسابك البنكي في غضون يوم واحد مفتوح.

المزايا السلبيات 
وجود عدد كبير من العملات الرقمية لتداولها عمولات مرتفعة نوعا ما 
منصة مرخصة ومنظمة 
محفظة كريبتو خاصة 

ماهو Ripple  ؟ 

XRP هي عملة مشفرة مرتكزة على تقنية  بلوك شين ،اما الريبل فهي شبكة لا مركزية و بروتوكول دفع رقمي للمؤسسات المالية  ، جميع الصفقات في بلوك شين Ripple تتم بالتوافق .

لا يوجد تعدين ل XRP  ، بعض من عملات XRP هي مغلقة ولكن يمكن فتحها في المستقبل  . كل شهر ، Ripple labs الشركة الداعمة والمؤسسة للريبل تنشر كمية من عملات XRP للتداول جديدة ، كمية العملات الجديدة الموضوعة للتداول تختلف حسب حجم التداول .

تكنلوجية الريبل مختلفة عن  تكنلوجية البيتكوين و الايثريوم مثلا . المعاملات في XRP هم أكثر سرعة  من العملات المشفرة الاخرى ،  و ذلك راجع الى التكنولوجيا المتطورة و الثورية لبلوك شين الريبل و لنظام التثبيت عند Ripple  ، مستخدمو العملة الرقمية الريبل  ، يمكنهم تحويل و الحصول على XRP  في ثواني معدودة ،  وهاته من أهم مميزات العملة المشفرة Ripple على باقي العملات الرقمية

تم إنشاء XRP من الشركة الام و المسماة Ripple labs . أكثر الناس يطلقون على الريبل ب XRP ، رغم أن هناك بعض الاختلاف بينهما ،  فXRP هي عملة رقمية أما Ripple فهو بروتوكول مالي لامركزي يدعم العملة الرقمية XRP . تساعد Ripple labs في تسهيل التعاملات مع الريبل من خلال 200 مؤسسة مالية .

لماذا الاستثمار في الريبل ؟ 

المستثمرون و المتداولون في العالم يريدون الاستثمار في Ripple ،  رغم أن سعر 1XRP هو حوالي 0.85 دولار أمريكي إلى حدود كتابة هاته الأسطر ، إلا أن قيمته السوقية الاجمالية تفوق 41 مليار دولار. ثمن وسعر  XRP منخفض وهذا ما يشجع الاستثمار فيه . 

تكنولوجيا و بلوك شين Ripple مختلفة عن بلوك شين البيتكوين و الايثريوم ، نظام الدفع في الريبل هو الأسرع ، شبكة الريبل يمكنها القيام بأكثر من 1500 عملية في الثانية  ، أما شبكة  البيتكوين فيمكن القيام فقط ب 7 عمليات في الثانية. 

أكثر من 200 مؤسسة مالية تعمل مع الريبل  ، فهو يستعملون العملة الرقمية XRP لتسهيل العمليات بين البنوك و التحويلات للخارج  ، البنوك التي تستعمل Ripple تمكنت من توفير الملايين من الدولارات ،  و هاته ميزة اخرى لشراء و الاستثمار في XRP مقارنة بباقي العملات الرقمية الاخرى .

كم سعر XRP ؟ 

واحد توكن من XRP هو بسعر 0.85 دولار أمريكي الى حدود كتابة هاته الأسطر ،  هذا السعر متطابق في منصات العملات الرقمية الكبرى ك Binance و eToro و Coinbase.  يمكنك شراء العملة المشفرة في المنصات الرقمية بالعملات العالمية كالدولار الأمريكي أو اليورو كما يمكن شراء و تبادل  الريبل بالبيتكوين او الايثر يوم او عملات رقمية اخرى . 

توجد رسوم و عمولة عند شراء العملات المشفرة في منصات الكريبتو، العمولة المتوسطة تقدر بين 0.5 % و 2 % من ثمن الشراء ، بعض المنصات لها سبريد ثابت و البعض الآخر سبريد متغير ،  هذا يعني أنك لن تشتري XRP بثمن السوق بل يجب زيادة العمولة و السبريد .

كيفية شراء الريبل في الإمارات مع Paypal ؟  

يمكنك شراء الريبل بطريقة غير مباشرة عبر ايتورو،  يتيح باي بال لمستخدميه لشراء وتداول العملات الرقمية ،  إلا أنه لا يتيح شراء العملة المشفرة XRP ، ننصحكم بفتح حساب عند eToro ، و شراء الريبل بالباي بال عن طريق ايتورو . فعوض إيداع الأموال في حسابك ايتورو  ببطائق الائتمان والتحويل البنكي ،  يمكنك استعمال المدفوعات الإلكترونية كالبايبال .

كيفية شراء الريبل في الإمارات مع البيتكوين ؟

يمكن شراء Ripple مع البيتكوين بشراء زوج العملات BTC/XRP ،  الموجود في أغلب منصات العملات الرقمية . فهو مثل تداول الفوركس ، يمكنك تداول عملة  مقابل عملة أخرى ،  لا يمكنك شراء الريبل  مع البيتكوين ، الا اذا كنت تمتلك البيتكوين و متوفر في حسابك او محفظتك في منصة التداول التي تريد من خلاله تبادله مع XRP .

كيفية شراء الريبل في الإمارات وتخزينه بأمان

الطريقة الأكثر أمانا لشراء XRP هو عن طريق الوسيط و المنصة العالمية و المميزة eToro . أكثر منصات تداول الكريبتو المرخصة و المنظمة يوفرون محفظة عملات رقمية خاصة ، و من خلالها يمكنك تخزين XRP الخاص بك .

من خلال محفظتك  ، يمكنك تحويل XRP لمحفظات اخرى او مفاتيح مادية .هاته المفاتيح هي عبارة عن أجهزة مثل ما يسمى بالأعجمية ب USB و الذي من خلاله يمكنك تخزين XRP و عملات مشفرة أخرى بدون التوفر على الانترنت. هذا الأمر يحمي من سرعة العملات الرقمية و من اختراقها . افضل تلك المفاتيح هي Ledger Nano X و Trezor Model. اقرأ الفرق بين Ledger و Tresor .

خطورة الاستثمار في XRP 

اي استثمار كيف ما كان ففيه نسبة خطورة معينة  ، الاستثمار في XRP للريبل قد ينطوي على نوع من الخطورة لأن شركات بلوك شين منافسة هي اخرى تحاول خلق نظام مالي عالمي شبيه بالريبل، كما ان هنالك نوع من الخطورة في الاستثمار في XRP لان هنالك بعض القضايا القضائية ضد Ripple Labs المرفوعة من طرف SEC الامريكية ، و إذا خسرت الشركة تلك القضايا من الممكن نزول سعر الريبل .

بيع XRP 

يمكنك بيع XRP مقابل البيتكوين او عملات عالمية أخرى كالدولار و الجنيه الاسترليني في أي لحظة. للقيام بذلك ، يمكنك إعطاء أمر ببيع XRP مقابل العملة التي تريدها ، في أغلب الأحيان سوف تحصل على ثمن السوق مقابل XRP الذي تمتلكه لأن هناك سيولة كبيرة في سوق العملات الرقمية .

توقعات سعرالريبل XRP 

هنالك توقعات جد إيجابية من طرف موقع Crypto Coin Society ،  الذي يتوقع وصول سعر XRP الى 2.5 دولار في الاسابيع او الاشهر المقبلة لسنة 2022 . هنالك عدة عوامل التي تفسر التوقعات الإيجابية للريبل . الحكومات حول العالم تتعرض للضغط لتقنين العملات المشفرة ،  لكن يبقى Ripple من العملات المشفرة الصلبة و المبنية على اساس قوية و مقاومة لضغوط التقنين .

حسب تحليلات Crypto Whale : ” المشروع الوحيد الذي يدفع إلى تقنين العملات المشفرة هو XRP “. فهم يعلمون أن تقنين العملات الرقمية ، سيجعل العملات التقليدية  تتعرض لضغط و خسارة و كبيرة و سوف يرفع الطلب على XRP .

حسب ايضا Crypto Whale ، فإن تقنين المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية لسوق الكريبتو ،  فإن الطلب على الريبل سيزداد كثيرا ،  لان الريبل يعمل مع مؤسسات حكومية و يصعب ان يتعرض لضغوط أو هزات بعد تقنين العملات المشفرة . 

الأسئلة المتداولة حول كيفية شراء الريبل في الإمارات

هل الريبل عملة الكترونية جيدة للتداول  ؟

تعد الريبل من العملات الرقمية الممتازة و التي لديها أسس صلبة ومتينة  ، لذا ينصح بالاستثمار فيها و تداولها.

هل سيستمر سعر الريبل في الارتفاع ؟

هنالك توقعات و تحليلات مبنية على التحليل الفني و الأساسي  ، التي تتوقع ارتفاع سعر XRP على المدى البعيد.

هل يسهل شراء الريبل في الامارات العربي المتحدة ؟

 نعم ، من خلال منصات الكريبتو المرخصة ك eToro يمكنك شراء و تداول و الاستثمار في العملة الرقمية XRP بكل سهولة و أمان

هل يمكن الربح من تداول الريبل ؟

يمكنك ربح أموال كثيرة و حقيقية عبر التداول و المضاربة والاستثمار في الريبل بالأموال الحقيقية.

هل الربح من تداول XRP  في الإمارات العربية المتحدة مضمون ؟

لا ، التداول فيه ربح و خسارة .

المنهجية 

تتمثل مهمة Business24-7 في توفير تقييمات ومراجعات شاملة وغير متحيزة للمزودين عبر الإنترنت. تجربة المستخدم، تجربة الهاتف المحمول، خدمة العملاء، التكاليف والرسوم، الأمان، جودة تنفيذ الصفقات، المنتجات المتاحة على منصاتهم كلها جزء من تقييمنا الذي يمتد لمدة ستة أشهر لمنصة المزوّدين. اعتمد مقياس التصنيف على آلاف نقاط البيانات التي تم إدماجها في نظام التسجيل.

كما طُلب من مزوّدي  الخدمة ملء استبيان متعدد النقاط فيما يتعلق بكل جانب من جوانب منصتهم. تم تقديم العروض والتقييمات من قبل غالبية المزودين عبر الإنترنت الذين قمنا بمراجعتهم.

Stefan Grasic، جنبًا إلى جنب مع فريق خبراء المجال لدينا، قاموا بإجراء مراجعاتنا وطوروا هذه المنهجية لتصنيف ما هو الشكل المستخدم في الاستثمار عبر الإنترنت.

تحافظ Business24-7 على معايير تحريرية عالية وتقدم أفضل النصائح والتوصيات. قد تعوضنا المنتجات والشركات التي نراجعها عند النقر فوق الروابط الموجودة في هذا الموقع. انقر أدناه لمعرفة المزيد عن عملية المراجعة ومنهجيتها.

إفصاح

تنطوي جميع عمليات التداول على مخاطر. أكثر من 80٪ من المستثمرين يخسرون في رهان فروق الأسعار وتداول العقود مقابل الفروقات CFD. نظرًا لأن هذه الأدوات المعقدة تسمح باستخدام الرافعة المالية، فهناك خطر كبير يتمثل في خسارة أموال أكثر من تلك التي قمت بإيداعها. قبل محاولة المشاركة في رهانات فروق الأسعار والعقود مقابل الفروقات، ضع في اعتبارك مدى فهمك لها وما إذا كنت تستطيع تحمل خسارة أموالك.

Disclaimer

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site is registered on wpml.org as a development site.