Business24-7.ae is committed to the highest ethical standards and reviews services independently. Learn How We Make Money.

أفضل منصات تداول الأسهم لهذا العام 2022

Page Summary

أفضل منصات تداول الأسهم في الإمارات العربية المتحدة هي eToro و AVATrade و Interactive Brokers و Pepperstone و Saxo Bank و XM. توفر كل من هذه المنصات أدوات بحث ممتازة ومجموعة واسعة من المنتجات والأدوات لتحليل السوق ، وتعتبر eToro خيارًا مناسبًا للكثيرين نظرًا لعرضها الشامل ، بينما يفضل بعض المتداولين الإماراتيين Pepperstone نظرًا لبساطتها وسهولة استخدامها. ، التجار المتمرسون ذوو الخبرة الواسعة يختارون تجربة التداول المتميزة مع ساكسو بنك.

وفي هذه المقالة، سنناقش افضل شركات التداول في الامارات ومنصات تداول الأسهم في السوق الإماراتي.

6 أفضل منصات تداول الأسهم في الإمارات

تعتمد هذه المراجعة على “نظام الترتيب القائم على نقاط الثقة” لقياس مصداقية منصة التداول ونزاهتها وكفاءتها، وفيما يلي نذكر المنصات الرائدة في تداول الأسهم في الإمارات:

  • منصةeToro – إي-تورو هي أفضل منصة تداول اجتماعي في المجال.
  • منصة AVAtrade – أفاتريد تُقدم أفضل منصة تداول ويب عبر الإنترنت، مع فروق أسعار منخفضة.
  • منصة Interactive Brokers – انتراكتيف بروكرز تتميز بأدوات تعليمية وبحثية متقدمة.
  • منصةPepperstone – بيبرستون هي افضل شركات التداول في الامارات فيما يتعلق بالأدوات التقنية الاحترافية.
  • منصةSaxo Bank – ساكسو بنك هي أفضل شركات تداول الأسهم في الإمارات للمتداولين المحترفين.
  • الوسيط XM – إكس-إم لديها أفضل منصة تداول باللغة العربية، كما أنها تقدم فروق أسعار منخفضة لمواطني الإمارات العربية المتحدة.
الترتيبمنصة التداولالسمات العامةنقاط المنصةالميزة الرئيسيةالموقع الإلكتروني
#1eToroمنصة تداول متعددة الأصول وغنية بالمزايا4.9/5أفضل منصة تداول اجتماعيالموقع الرئيسي
#2AVAtradeعمليات سحب وإيداع
خالية من الرسوم
4.8/5أفضل منصة تداول عبر الويب
بفروق أسعار منخفضة
الموقع الرئيسي
#3Interactive Brokersعمليات تداول بدون عمولات4.9/5أدوات بحثية وتعليمية متقدمةالموقع الرئيسي
#4Pepperstoneمجموعة من الأدوات التعليمية
الحائزة على الجوائز
4.8/5منصة تداول رائدة مزوَّدة
بأدوات تقنية احترافية
الموقع الرئيسي
#5Saxo Bankموارد بحثية داخلية عالية الجودة4.9/5الأفضل للمتداولين المتمرسينالموقع الرئيسي
#6XMمناسبة للمتداولين المبتدئين والمتمرسين4.7/5أفضل منصة تداول
ذات دعم باللغة العربية
وفروق أسعار منخفضة
الموقع الرئيسي

نظرة عامة على أفضل 6 منصات تداول للأسهم في الإمارات العربية المتحدة:

01. منصة إيتورو (eToro): أفضل منصة تداول اجتماعي

منصة eToro هي وسيط آمن لتداول الأسهم عبر الإنترنت، وهي خاضعة للتنظيم من قبل هيئات حكومية مالية من الدرجة الأولى، وهي تشتهر بتعدد أصول منصة التداول خاصتها، وذلك غير العديد من مختلف المزايا الأخرى، والتي تشتمل على إمكانية التداول بالنسخ المتقدمة، وهي صورة من التداول الاجتماعي تسمح لك بنسخ صفقات وكذلك حافظات المتداولين المحترفبن الذين تختار متابعتهم، دون الحاجة إلى عناء تعلم المهارات التقنية المتقدمة. ونظرًا لأنه تم تصميم منصة إيتورو على نحوٍ مماثل للمنتديات الإلكترونية، فهي تتيح لمستخدميها مشاركة الآراء والأفكار من خلال قسم التعليقات.

توفر  منصة إيتورو مجموعة متنوعة من مختلف الأصول القابلة للتداول، بما في ذلك الأسهم والعملات والمؤشرات والسلع، ولكن معظمها متاح فقط على هيئة عقود مقابل الفروقات (CFDs)، ذلك غير أن الفروق السعرية (سبريد) للتداول على المنصة واسعة، لكن عمليات الإيداع مجانية. على الناحية الأخرى، تقوم منصة إيتورو أيضًا بخصم رسوم ومصاريف على التحويل وكذلك عدم النشاط. وعلاوةً على ذلك، توفر منصة eToro قائمة شاملة من الأدوات التقنية والمخططات والرسوم البيانية وموجزات الأخبار المتعلقة بأحدث مستجدات السوق، وتقدم إي-تورو خدمة دعم العملاء من خلال البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة.

من الجدير بالذكر أن 68٪ من حسابات المستثمرين الأفراد تخسر المال عند تداول عقود الفروقات من خلال هذا الوسيط. يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطرة والمجازفة العالية بخسارة أموالك أم لا.

منصة eToro: أفضل شركات تداول الأسهم في الإمارات

02. منصة أفاتريد (AVATrade): أفضل منصة تداول عبر الويب بفروق أسعار منخفضة

برزت افاتريد كشركة رائدة في مجال التداول الإلكتروني منذ أن تأسست عام 2006، ويتواجد مكتبها الإداري الرئيسي في دبلن في أيرلندا، فهي توفر فروق أسعار تتراوح ما بين المتوسطة إلى التنافسية، وكذلك العديد من أزواج العملات القابلة للتداول، وأيضًا عقود الفروقات على الأسهم. وتُعتبر أفاتريد وسيطًا ماليًا شاملًا لما تقدمه من مختلف منصات التداول، حيث تستهدف كلٌ منها فئات مختلفة من المتداولين بدرجات مختلفة من الخبرات ومستويات متباينة من المهارات.

لا يفرض الوسيط آفاتريد أي رسوم على عمليات الإيداع والسحب، كما أن الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي. ولكن هناك رسوم على عدم النشاط وأيضًا رسوم تبييت التمويل. أما بالنسبة للدعم التثقيفي، تقدم افاتريد أيضًا موقع تعليمي وبحثي مخصص يُعرض من خلاله العديد من الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو وتحليلات السوق المجانية.

خدمات دعم العملاء سريعة الاستجابة ومتاحة عبر مختلف وسائل التواصل مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة المباشرة. منصة AvaTrade خاضعة للتنظيم الحكومي في ستة ولايات قضائية وخدماتها متاحة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2021. وعلى هذا، فهي تعتبر وسيطًا ماليًا موثوقًا به ذا سجل تشغيلي وتاريخ عمليات طويل.

ترتيب منصة AVATrade

03. منصة انتراكتيف بروكرز (Interactive Brokers): أدوات تعليمية وبحثية متقدمة

انتراكتيف بروكرز هي منصة آمنة للتداول عبر الإنترنت معروفة بمحطة عمل المتداولين (Trader’s Workstation) الخاصة بها، وكذلك إمكانية التداول بدون أية عمولة على الإطلاق، وذلك طبعًا غير أدوات التداول المتنوعة ونظام التسعير الرائد للمحترفين. لكل تلك الأسباب، نحن نوصي بهذه المنصة لكلًا من المستثمرين الغير منتظمين، وكذلك المتداولين المتقدمين.

منصة Interactive Brokers تتيح لمستخدميها إمكانية الوصول لما يزيد عن 135 سوق عالمي في 33 دولة حول العالم، كما أن حافظتها الاستثمارية واسعة للغاية وتشتمل على 68 نوع مختلف من الأوامر، وهم: الأسهم و خيارات البيع والشراء و العقود الآجلة و السندات، وشراء كل هذه الأصول متاح باستخدام 31 عملة مختلفة. غير ذلك، فإن المتداولون المحترفون يتمتعون بمصاريف الاستخدام المنخفضة ومعدلات الهامش الضيقة، والتي تعد على طليعة صناعة بورصات التداول.Interactive Brokers أيضًا تمتلك منصات تداول مميزة للعاملين بكل من التداول اليومي و التداول عبر الهاتف وتداول خيارات البيع والشراء، وأيضًا تداول العقود الآجلة.

ترتيب منصة Interactive Brokers

04. منصة بيبرستون (Pepperstone): أفضل الأدوات التقنية

شركة Pepperstone هي وسيط مالي موثوق به لسوق تداول العملات الأجنبية (الفوركس) والعقود مقابل الفروقات، ويقع مقرها في مدينة ملبورن في أستراليا، كما تشتهر الشركة بتنوع منصاتها للتداول وأسعارها التنافسية التي تتصدر الصناعة، وكذلك تشتهر بالمعدلات السريعة لفتح الحسابات وأيضًا بالدعم الرائع. ذلك ويستطيع مستخدمو منصات بيبرستون تداول العديد من الأصول، بما يشمل العملات الأجنبية وعقود الفروقات والعملات المشفرة والمؤشرات والأسهم والسلع. وبالتالي، يُعتبر هذا الوسيط خيارًا ممتازًا لجميع مستويات المتداولين بدءًا من المبتدئين وحتى المحترفين. 

شركة Pepperstone تقدم منصات ميتا-تريدر (MetaTrader) بنسختيها ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5، وكذلك سي تريدر (cTrader)، وذلك  غير منصة تريدنغ فيو (TradingView)، وكل هذه المنصات تأتي معها العديد من الإضافات البرمجية التي طورتها شركة بيبر-ستون بنفسها. لكن الشركة لا تقدم تطبيقات أو منصة خاصة بها قائمة على الهاتف المحمول، وبدلًا من ذلك تعتمد على تطبيقات الهواتف الذكية التابعة لمنصتي ميتا-تريدر الرابعة (MT4) و cTrader.

وتتسم Pepperstone بالعديد من المزايا مثل حد أدنى منخفض للإيداع، وتقديم خدمة دعم عملاء رائعة، وتوفير قسم خاص بالأبحاث بمستوى فوق المتوسط، وأيضًا مجموعة من الأدوات التعليمية الحائزة على جوائز عدة، فالبحث لديهم أفضل من متوسط السوق، وخدمة العملاء التي يقدمونها تتميز بالسرعة ويمكن الاعتماد عليها، كما أنها متوافرة طوال اليوم طيلة أيام العمل الأسبوعية الخمسة من خلال الهاتف والدردشة عبر الإنترنت، وذلك غير قائمة مهولة بالأسئلة الشائعة وإجاباتها على موقعهم ومن خلال البريد الإلكتروني.

ترتيب منصة Pepperstone

05. منصة Saxo Bank: الأفضل للمتداولين المتمرسين

تم تأسيس ساسكو بانك في عام 1992، وهو وسيط عبر الإنترنت ذي مخاطر منخفضة ويُعد أحد شركات التداول المرخصة في الإمارات كونه بنك خاضع للتنظيم المُحكم من قِبل هيئة السلوك المالي FCA (المملكة المتحدة) والهيئة الرقابية السويسرية على الأسواق المالية FINMA (سويسرا)، وكلًا من الهيئة الرقابية الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات ASIC وهيئة الخدمات المالية FSC (أستراليا)، وكذلك وكالة الخدمات المالية اليابانية JFSA (اليابان). ويُعتبر ساكسو بنك أفضل منصة تداول للفوركس ووسيط تداول عقود الفروقات المعروفة بإطلاق منصة “ساكسو تريدر جو” (SaxoTraderGO) سهلة الاستخدام المستندة على أرقى المعايير التقنية، والتي تشتهر أيضًا بمعدلات هامش تنافسية وأكثر من 40,000 أداة تداول. فلا شك أن تجربة المستخدم رائعة بوجهٍ عام.

إن الحد الأدنى للإيداع الافتتاحي بالمنصة هو 10,000 دولار أمريكي (أو 500 جنيه إسترليني للمملكة المتحدة، أو 500 دولار سنغافوري لدولة سنغافورة). وعلاوةً على ما تقدمه ساكسو بانك من منصة فريدة من نوعها وأسعار تنافسية، فهي تصب قدرًا مهولًا من الجهودات لتوفر لمستخدميها تجربة بحث ممتازة من خلال مرافقها البحثية الداخلية عالية الجودة المُدمجة مع الأدوات التحليلية الشاملة التي تقدمها مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة. يُجدر الإشارة إلى أن المنصة توفر لمواطني الإمارات العربية المتحدة إمكانية التداول وفقًا لقوانين الشريعة من خلال استخدام حساب تداول إسلامي، كما أنها تقدم خدمة دعم للعملاء ممتازة، حيث أن الدعم متاح باللغة العربية ويُمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني أو مباشرةً من خلال المكاتب المحلية.

ترتيب منصة Saxo Bank

06. منصة XM: أفضل منصة تداول مزوَّدة بالدعم باللغة العربية

يُعد موقع XM.com منصة التداول الأفضل لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات، حيث أنها توفر لمستخدميها أفضل فرص نسخ الصفقات من خلال ميزة التداول الاجتماعي وذلك عبر مجموعتها المتكاملة من منصات MT4 وMT5 المتاحة كمواقع ويب ومنصات سطح المكتب ومنصات هاتف محمول. هناك أكثر من 1.5 مليون عميل في 196 دولة يستخدم هذه المنصة، وذلك لما توفره من حسابات وأدوات فوركس تلائم كلًا من المتداولين المبتدئين الجُدد والمتمرسين ذي الخبرة.

يتراوح الحد الأدنى لرسوم الفتح في منصة XM من 5 إلى 100 دولار أمريكي بناءً على نوع الحساب. وتوفر منصة XM لتداول العملات الأجنبية فوركس ميزة “الحساب التجريبي” لعملائهم ممن يرغبون في معاينة المنصة قبل استخدام حساب حقيقي. كما أنها توفر العديد من مزايا التداول، مثل التداول الآلي وتنفيذ سريع للأوامر وتوفير أنواع أوامر متعددة وعدم احتساب أية عمولات خفية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شركة XM للتداول تقدم مجموعة متنوعة من المحتوى التعليمي من خلال مجموعتها البحثية Tradepedia التي تعرض ندوات ودورات فيديوهات تثقيفية عن الفوركس وعقود الفروقات للمتداولين من جميع المستويات. 

ومن الجدير بالذكر هنا أنه تم تصنيف مجموعة خدمة عملاء XM Forex على أنها عالية المستوى لما تقدمه من خدمات دعم عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام العمل 5\24. إن شركة XM Forex Global Web-trade هي شركة خاضعة للتنظيم من قِبل الهيئة القبرصية للأوراق المالية والبورصات (CySEC)، والهيئة الرقابية الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات (ASIC)، ومركز الخدمات المالية الدولية (IFSC)، ويتم اعتبارها على أنها وسيط آمن لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات.

ترتيب منصة XM

ملاحظات أخيرة

بناءً على ما أجريناه من تحليلات عديدة حول مختلف منصات التداول، نستنتج أن أفضل شركات تداول الأسهم هي منصة eToro و AVATrade و Interactive Brokers و Pepperstone و Saxo Bank ومنصة XM، حيث تقدم هذه المنصات أدوات تداول احترافية وخيارات بحث متخصصة. وتتميز كلٌ منها بخصائص فريدة، فعلى سبيل المثال: تُعد منصة eToro هي الخيار الأمثل الذي ننصح به نظرًا لما تقدمه من عروض شاملة. ولكن إن كنت متداول متمرس يبحث عن أدوات تداول متقدمة، فإن منصة AVATrade هي خيارك الأكثر ملاءمة. لمعرفة المزيد عن الخدمات التي تقدمها هذه المنصات، اقرأ مراجعاتنا المتعمقة.

الأسئلة الشائعة

نقوم بمراجعة جميع الوسطاء ومنصات التداول باستخدام حسابات حقيقية وأرصدة مالية فعلية. يعتمد التحليل الذي نقدمه على 105 نقطة بيانية عبر عدة فئات مختلفة، بما يشمل الآمان وخدمة دعم العملاء والأدوات البحثية والتعليمية. لمعرفة المزيد، اقرأ حول أساليبنا والتقنيات التي نستخدمها في إجراء المراجعات في قسم المنهجية الخاص بنا.

كيف قمنا بتحديد الوسطاء الماليين الموثوق بهم وشركات التداول المرخصة في الإمارات؟

يمثل كلٌ من سلامة الحساب وأمنه أمرًا ضروريًا لأي شكل من أشكال التداول، ولقد كان هذا العامل جانبًا رئيسيًا من بحثتنا. وبناءً عليه، أدرجنا في هذه المقالة ستة من أفضل منصات تداول الأسهم في الإمارات التي تحمل تراخيص من هيئات رفيعة المستوى، حيث إن أمان المنصة وموثوقيتها وشفافيتها فيما يتعلق بالرسوم وتنوع أصولها جميعها نقاط شديدة الأهمية عند تقييم إمكانية الاعتماد على منصة التداول.

ما هي المخاطر الأمنية لمواطني الإمارات؟

تداول الأسهم في الإمارات العربية المتحدة هو أمر قانوني تمامًا، وعادةً يقوم المتداولون المتمرسون باختيار التداول من خلال وسيط مالي عبر الإنترنت يحمل ترخيصًا من قِبل هيئة تنظيمية أجنبية. وعادةً ما تكون كلٌ من الهيئة الرقابية الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات (ASIC) وهيئة السلوك المالي (FCA) والهيئة القبرصية للأوراق المالية والبورصات (CySEC) هي أكثر الهيئات تنظيم تداول الفوركس شيوعًا بين مواطني الإمارات. وكلٌ من وسطاء ومنصات التداول المُدرجين أعلاه تحمل تراخيص رفيعة المستوى.

ما هي التراخيص والهيئات الرقابية المالية في الإمارات؟

الهيئات الحكومية التنظيمية المالية العاملة في الإمارات هي سوق دبي المالي وسوق أبو ظبي للأوراق المالية، وكلاهما يعمل بموجب لوائح هيئة الأوراق المالية والسلع.
ينصب تركيز هيئة الأوراق المالية والسلع على الوعي الاستثماري وشفافية التداول، حيث تعمل بالتعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية التي تشرف على الأنشطة المالية في الإمارات.

على أي أساس اخترنا أشهر وسطاء فوركس وأفضل المنصات العالمية لتداول الأسهم في الإمارات؟

إننا نختار أفضل وسطاء ومنصات تداول فوركس عالمية بحيث أن تكون مناسبة للمقيمين في الإمارات بناءً على عوامل عدة، بما يشمل التكلفة وأنواع الحسابات وتجربة السحب والإيداع. فنحن نلتزم بتقديم المساعدة لجميع متداولي الإمارات، وهدفنا هو مساعدة المتداولين المبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء لاتخاذ قرارات ذكية فيما يتعلق بأموالهم. وهذا ما يدفعنا لذكر نقاط القوة وكذلك نقاط الضعف لكل منصة.

التكاليف: يتمتع أفضل الوسطاء ومنصات تداول الأسهم لسكان الإمارات بهيكل رسوم يتسم بالشفافية. وبعض الوسطاء يفرضون رسوم أعلى من غيرهم. لمعرفة المزيد عن تكاليف ورسوم التداول، اقرأ مراجعاتنا المتعمقة.
الحسابات: تختلف أنواع الحسابات من منصة تداول لأخرى، لكن شركات التداول بالإمارات لديهم نوع حساب واحد بينما يمتلك غيرهم عدة مستويات من الحسابات. تحقق من نوع الحساب الذي تحتاج إليه على منصة التداول الخاصة بك من خلال قراءة مراجعاتنا التفصيلية.
السحب والإيداع: يفضِّل المتداولون عمليات السحب سريعة وبسيطة. هناك البعض من منصات التداول التي تفرض فقط حد أدنى لرسوم الإيداع، وهناك غيرهم ممن لا يتطلبون أي إيداع أولي لإنشاء حساب. قم بمطالعة مراجعاتنا المتعمقة وتحقق من شركات التداول ووسطاء الأسواق المالية الذين يقدمون أفضل تجربة عملية سحب وإيداع لتلبية احتياجات التداول الخاصة بك.
السوق والمنتجات: يختلف مدى توافر الأسواق والمنتجات المالية من منصة تداول لأخرى، مما يعني أن قدرتك على الاستثمار في منتج أو سوق مالي معين ترتبط بما إذا كانت منصة التداول التي تستخدمها توفر مرادك من الأسواق المالية. للتعرف على وسطاء السوق المالي ومنصات التداول، اتطلع على مراجعاتنا المتعمقة.
منصات التداول: يفضل المتداولون المنصات سهلة الاستخدام لبساطة ويُسر إجراء العمليات من خلالها. لذا، كن حريصًا على اختيار وسيط مالي يعمل من خلال منصة بسيطة ومباشرة. إن كافة الوسطاء الماليين الذين تم ذكرهم في هذه المراجعة يستخدمون منصات قوية ومتقدمة، وهو أمر قد يصعب التعامل معه للمتداولين المبتدئين. لتحديد منصة التداول التي تلائم احتياجاتك الاستثمارية، قم بمطالعة مراجعاتنا.

ما هي طريقة اختيار افضل شركات التداول في الامارات المناسبة لي؟

إن كنت تتساءل “كيف اختار منصة تداول مناسبة لي؟”، فسيكون الاختيار  بسيطًا جدًا عليك إذا اعتمدت على معايير محددة، والتي سنعرضها عليك من خلال مراجعاتنا المتعمقة حول أفضل منصات التداول في الإمارات.
الرسوم
تتبع كل منصة تداول هيكل رسوم محددة. فبعضهم يفرض رسوم باهظة، بينما لا يتقاضى الأخرون الكثير على التداولات. عند إنشاء حساب على أحد منصات التداول، يجب عليك التفكير في رسوم عدم النشاط. وذلك لأن العديد من شركات الوساطة المالية ومنصات التداول تخصم عمولة عالية على الحسابات غير النشطة. اقرأ مراجعاتنا المتعمقة لمعرفة المزيد عن شركات التداول عبر الإنترنت والرسوم المفروضة.
التنظيم الحكومي
من أهم العوامل التي تسهم في توفير تجربة تداول متميزة عبر الإنترنت هو أمان منصة التداول المُستخدمة. تضمن التراخيص الأمنية العالية أن منصة التداول تتبع أفضل تدابير السلامة. تحقق من مراجعاتنا المتعمقة لقراءة المزيد عن شركات التداول المرخصة في الإمارات والتراخيص ذات المستوى العالي.
خدمة العملاء
دعم العملاء هو أيضًا عامل هام في تجربة التداول عبر الإنترنت، حيث أن تقديم خدمة عملاء سريعة الاستجابة وواسعة المعرفة أصبح لا غنى عنه. لذا يجب عليك التحقق من قنوات دعم العملاء الخاصة بأي منصة تداول قبل إتمام اختيارك لها.
التمويل
وضع الأموال في حسابك على منصة التداول يلزم أن يتسم بالبساطة والشفافية. ولكن هناك العديد من منصات التداول، وكلٌ منها يعتمد على طرق إيداع وسحب خاصة بها. اقرأ مقالات المراجعة العميقة الخاصة بنا لمعرفة المزيد عن منصات التداول وطرق التمويل.

كيف أقوم بتداول الأسهم في الإمارات؟

أحد خيارات الاستثمار الشائعة بين المتداولين هو الاستثمار في الأسهم. عادةً ما يختار المستثمر من بين ثلاث فئات أصول رئيسية وهي: الأسهم، وصناديق الاستثمار المشتركة، وصناديق المؤشرات المتداولة. وهذه الفئات يتم إنشاؤها لتنويع محفظة التداول الخاصة بالمستثمر. يجب على المقيمين في الإمارات التحقق من محفظة الأصول المتاحة لدى الوسيط المالي قبل بدء التداول. تناقش مراجعاتنا المتعمقة سماسرة ومنصات تداول الأسهم في الإمارات والعروض التي يقدمونها.

ما هي لائحة تنظيم تداول الأسهم في الإمارات؟

قد تبدو القواعد المنظِّمة للأوراق المالية والسندات والأسواق المالية في الإمارات أمرًا محيرًا. ولكن بشكل عام ، تكمن هذه القوانين في مخططين تنظيميين أساسيين يخضع من خلالهما السوق المالي الإماراتي للتنظيم، وهما: القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة والمخطط الصادر عن مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، حيث يتم إدارة أسواق رأس المال لجميع المعاملات التي تشمل البنك المركزي من قِبل مركز دبي المالي العالمي وسوق أبوظبي العالمي.
وتُعد هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية هي الجهة التنظيمية الرئيسية لأسواق رأس المال في الإمارات، فهي قائمة على تنظيم منصة لتداول الأسهم جديرة بالثقة في دولة الإمارات.

ما هي أفضل الأسهم التي يجب على المبتدئين الاستثمار بها؟

قد يستفيد المستثمرون الجُدد من الاستثمار في الأسهم القيادية، ويُطلق على هذا النوع من الأسهم Blue-chip stocks. يُمثل هذا النوع أسهم الشركات الكبيرة والراسخة، والتي تكون قد عملت لسنوات عديدة ويُمكن الاعتماد على أرباحها مثل شركة أمازون وأبل.

ما هي أسهل طريقة لشراء الأسهم؟

لشراء الأسهم ، يحتاج المتداول إلى فتح حساب وساطة وتمويله. سيتعين عليك اختيار وسيط أسهم جدير بالثقة وإرسال بعض المعلومات الشخصية. بعد الموافقة على حسابك، سوف يُسمَح لك ببدء التداول.

هل توفر منصات التداول عبر الإنترنت خدمات مصرفية أيضًا؟

لا، تقوم منصات التداول عبر الإنترنت بتسهيل عملية البيع والشراء فقط. ولا تُقدم أي خدمات مصرفية أو خدمات إضافية للتخطيط المالي.

هل منصات التداول عبر الإنترنت آمنة؟

إذا اخترت منصة تداول ذات درجة عالية من التنظيم، فإن التداول عبر الإنترنت يكون آمنًا. ولكن عليك أن تتذكر دائمًا أن التداول عبر الإنترنت ينطوي على بعض المخاطر بما يعتمد على مهاراتك وخبراتك. اقرأ مراجعتنا المتعمقة لمعرفة المزيد حول اختيار منصة تداول أسهم جديرة بالثقة.


المنهجية

تهدف منصة Business24-7 أن توفر تقييمات شاملة ومراجعات محايدة لأفضل منصات تداول الفوركس. يشمل التقييم النصف سنوي الذي نجريه تجاه حساب منصة التداول تقييم كلٍ من منصة التداول والرسوم المفروضة وتجربة التداول عبر الهاتف المحمول والمدفوعات والأصول المتاحة وعملية التنظيم والأدوات التعليمية والبحثية. تم بناء المقياس الذي يعتمد عليه تقييمنا على أساس الآلاف من النقاط البيانية التي تم تعيين أوزان متباينة لها بحسب أهميتها في نظام التقييم بالنقاط.

كما طُلب من شركات الوساطة ومنصات التداول ملء استبيان متعدد النقاط فيما يتعلق بكل جانب من جوانب منصاتهم. وتم تقديم العروض التوضيحية والتقييمات شخصيًا من قِبل غالبية الوسطاء ومنصات التداول عبر الإنترنت الذين قمنا بمراجعتها وأعطيناها تقييمات. لقد قام ستيفان غراسيك، جنبًا إلى جنب مع فريق خبراء الصناعة والمتمرسين لدينا، بإجراء مراجعاتنا الشاملة وتطوير هذه المنهجية من أجل تصنيف الشكل المستخدَم في الاستثمار عبر الإنترنت وترتيبه بين الغير.

إخلاء المسؤولية

تنطوي جميع عمليات التداول على مخاطر، حيث يخسر أكثر من 80٪ من المستثمرين في الاستثمارات المتعلقة برهان  فروق الأسعار وتداول العقود مقابل الفروقات (CFD). نظرًا لأن هذه الأدوات المعقدة تسمح باستخدام الرافعة المالية، فهناك خطر كبير يتمثل في خسارة أموال أكثر مما قمت بإيداعه. ولذلك ننصحك قبل أن تحاول المشاركة في رهانات الفروق والعقود مقابل الفروقات، أن تضع في اعتبارك مدى فهمك وقوة معرفتك بها وما إذا كنت تستطيع تحمل خسارة أموالك.

Disclaimer

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site is registered on wpml.org as a development site.