طريقة شراء بيتكوين والعملات الرقمية في البحرين بـ5 خطوات بسيطة

Page Summary

قبل الحديث عن كيفية شراء بيتكوين في البحرين، يجب أن تعلم أن البيتكوين هي العملة الرقمية الرائدة في السوق، حيث أن إجمالي حجم السوق الخاص بها بلغ 755 مليار دولار أمريكي عند وقت كتابة هذا التقرير، ورغم أن عملة البيتكوين متوافرة في البحرين منذ سنوات عدة، إلا أن مصرف البحرين المركزي ضاعف هذا التوافر أكثر في عام 2019 مع إعلانه عن إطار تنظيمي لإدارة الأصول المشفرة مثل بيتكوين، وهو ما يتماشى مع رؤية مملكة البحرين في أن تقود المنطقة في الخدمات المالية المتقدمة.

وكانت منصة رين أول من حصل على ترخيص من مصرف البحرين المركزي في العام نفسه لتقديم خدمة تداول العملات الرقمية للجمهور، وقد حصلت منصة كوين مينا هي الأخرى على ترخيصها في عام 2020 وتلتهم منصة بينانس مؤخرًا في عام 2022، مما يعني أن تداول البيتكوين في البحرين هو أمر قانوني بالكامل.

تتناول هذه المقالة كيفية شراء بيتكوين في البحرين خطوة بخطوة من خلال منصات تداول وبورصات العملات الرقمية الخاضعة للتنظيم أو عبر الوسطاء الخاضعين للرقابة الحكومية.

كيف يمكنك شراء بيتكوين في البحرين بخطوات سريعة وسهلة

من أكثر الأسئلة الشائعة في عالم الاستثمار في الأصول الرقمية هو “كيف تشتري بيتكوين”. أي مستخدم جديد يحتاج إلى اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية شراء بيتكوين في البحرين من خلال منصات تداول أو وسطاء العملات الرقمية.

خطوات شراء بيتكوين في الإمارات
  • الخطوة 1: افتح حساب تداول على منصة eToro – نوصي بفتح حساب تداول مع منصة eToro، التي تقدم خدمات الوساطة للعملات الرقمية وخدمات تداول العملات الرقمية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء البيت-كوين في البحرين. من السهل جدًا فتح الحساب على منصة إيتورو، كما أنها عملية سريعة ويبدأ الإيداع فيها من 200 دولار أمريكي كحد أدنى.
  • الخطوة 2: قم بتحميل بطاقة الهوية الخاصة بك – قم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك الصادرة عن الحكومة ونسخة من إثبات العنوان من أجل الامتثال لمتطلبات مبدأ KYC الذي تتبعه منصة eToro (والمعروف بمبدأ “اعرف عميلك”).
  • الخطوة 3: ابدأ إيداع الأموال – لفتح حساب في منصة eToro، فإن الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار أمريكي للمقيمين في البحرين. وهناك العديد من وسائل الدفع المتوفرة بالمنصة والتي يمكن للمستخدم أن يختارها، مثل بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر والتحويل المصرفي.
  • الخطوة 4: قم بشراء بيتكوين في البحرين – لشراء بيتكوين، ستحتاج أولاً إلى العثور عليه في خانة البحث بالمنصة. اضغط فوق زر التداول لفتح ملف أمر، وأدخل المبلغ المطلوب، ثم قم بإتمام الشراء بالنقر فوق زر فتح التداول “Open Trade”.
  • الخطوة 5: قم بتخزين البيتكوين في محفظتك الإلكترونية – نحن نوصي أن تقوم بتخزين عملات بيت كوين في محفظة إلكترونية بعد شرائك لها، وذلك حتى تضمن أنك أنت فقط من لديه حق الوصول والتحكم في أموالك من خلال مفتاح خاص لا يستطيع استخدامه أحد غيرك.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية لشراء البيتكوين في البحرين

  • منصة إيتورو eToro – أفضل وسيط متخصص في عملة البيت كوين والأصول المشفرة الأخرى بوجه عام
  • منصة أفاتريد AVAtrade – أفضل وسيط لشراء وتداول البيت كوين عبر العقود مقابل الفروقات (CFD’s)
  • منصة تداول أي-كيو أوبشن IQ Option – تتيح الآلاف من فرص التداول وعروض شاملة مميزة وتقدم معظم الأصول المشفرة
  • ساكسو بنك – أفضل صرافة تداول لعملات البيتكوين
الترتيبالوسيطالسمات العامةنقاط المنصةالأفضل لـالموقع الإلكتروني
# 1eToroميزات التداول الاجتماعي الرائعة4.9 / 5أفضل وسيط شاملالموقع الرسمي
# 2AvaTradeأنها منصات للمتداولين في جميع المراحل والمستويات4.8 / 5منصات التداول الأكثر تنوعًاالموقع الرسمي
# 3IQ Optionإمكانية الوصول إلى العديد من الأصول المشفرة القابلة للتداول4.9 / 5العروض الشاملة الرائعةالموقع الرسمي
# 4Saxo Bankدعم ممتاز4.8 / 5معظم الأصول المشفرةالموقع الرسمي

نظرًا لأن هناك عدة من مختلف اللاعبين بالمجال والأطراف الفعّالة في السوق مما قد يشتت قراراتك، فلقد سلطنا الضوء هنا على أفضل 4 منصات تداول وبورصات ووسطاء للعملات الرقمية، بداية من أفضل المنصات، وهي ايتورو – eToro:

01. منصة eToro: أفضل وسيط شامل لشراء البيتكوين في البحرين

يمكنك شراء بتكوين في البحرين عبر منصة إيتورو مقابل مبالغ صغيرة تبدأ من 10 دولار أمريكي كحد أدنى لمتطلبات عمليات التداول. مع العلم أن الإيداعات التي ستقوم بها بعملة الدينار البحريني سوف تكلفك نسبة 0.5٪ على جميع طرق الدفع بما في ذلك باي بال، وسوف تحتاج إلى إيداع 200 دولار أمريكي كحد أدنى حتى تفتح حساب بالمنصة. تُحصِّل منصة ايتورو رسوم سبريد (فارق سعري) تنافسية بنسبة 0.75٪ فقط على جميع الصفقات وعمليات تداول البيت-كوين.

يمكنك فتح حساب تداول على منصة إيتورو على موقعهم الإلكتروني عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم على جوالك آبل أو أندرويد – يوفر كلا الخيارين تجربة مستخدم سلسة ورائعة، بمجرد إنشاء وتفعيل حسابك، ستتمكن من شراء البيت-كوين على الفور باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر البحرينية الخاصة بك.

مراجعة ايتورو

02. منصة AVA Trade: الوسيط الأفضل لشراء بيتكوين في صورة عقود مقابل الفروقات

تُعد شركة أفاتريد وسيط تداول العملات المشفرة الأفضل لشراء البتكوين عبر العقود مقابل الفروقات، حيث توفر الشركة العديد من منصات التداول عبر الإنترنت وتقدِّم مزايا نسخ الصفقاتِ المتقدمةَ بالتداول. تُتاح عمليات الإيداع والسحب عليها دون أية رسوم، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع 100 دولار أمريكي. ولكن يتم فرض رسوم على عدم النشاط ورسوم تبييت الصفقات.

مراجعة افاتريد

03. منصة تداول IQ Option: أفضل مكان شراء البيتكوين في البحرين للمبتدئين

يمكنك شراء البتكوين هنا على هذه المنصة باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم مباشر بحرينية بنسبة رسوم سبريد قدرها 3.6٪. بإمكانك أيضًا تحويل الأموال مباشرةً من حسابك البنكي البحريني مجانًا ودفع رسوم تداول بنسبة تبلغ 1.5٪ لشراء البيتكوين. ولكن هذا الخيار بالغ التكلفة مقارنةً بنسبة النصف في المائة (0.5٪) التي تتقاضاها منصة ايتورو.

منصة أي-كيو أوبشن هي الخيار الأمثل للمتداولين الراغبين في الاستثمار في العملات الرقمية من خلال منصة مليئة بالمزايا وسهلة الاستخدام، حيث أن أيكيو-أوبشن تتميز بتجربة مستخدم فائقة البساطة على المنصات التي يقدمونها للتداول عبر متصفح الإنترنت وسطح المكتب وكذلك تطبيق الهاتف، فهي منصة يسهل تعلمها والتنقل فيها للغاية، وهي مناسبة جدًا للمتداولين المبتدئين.

مراجعة ايكيو أوبشن

 04. منصة تداول Saxo Bank: أفضل وسيط لشراء بتكوين كصندوق أو سندات مؤشرات متداولة

منصة ساكسو بانك للتداول هي افضل وسيط إلكتروني في البحرين لشراء العملات الرقمية كصندوق مؤشرات متداولة أو سندات مؤشرات متداولة، وذلك بعمولة ثابتة قدرها واحد على عشرة في المائة (0.10%). يمكن للمستخدمين التداول على منصة ساكسو-تريدر-جو التابعة لساكسو-بنك، والتي تتيح التداول بتسعة (9) أزواج تداول بين العملات الرقمية وعملات فوريكس، وذلك باستخدام الرافعات المالية، وهذا بالإضافة لأكثر من ستين (60) منتج يتم تداوله على البورصة. لكن الحد الأدنى لعملية الإيداع الواحدة هو ألفي دولار أمريكي (2,000$)، وهو معدل أعلى من متوسط الصناعة

مراجعة ساكسو بنك

طرق مختلفة لشراء بيتكوين في البحرين

هذا القسم يكشف لك عن طرق الدفع المختلفة التي يستطيع مشترو بيتكوين استخدامها لاقتناء بتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

شراء بيتكوين بواسطة الكاش أو الإيداع النقدي

مواطنو البحرين يستطيعون شراء بيتكوين بمنتهى السهولة من خلال الدفع النقدي، وذلك من أية ماكينة صراف آلي خاصة بالبتكوين. بمجرد ما تدخل المصاري إلى الماكينة وتقوم باستخدامها لشراء بتكوين، سيتم تخزين عملية الشراء فورًا في محفظتك الإلكترونية. من الجدير بالذكر أن شراء البيتكوين نقدًا له تكلفة إضافية بنسبة تتراوح ما بين 6٪ إلى 12٪، ولكنها وسيلة تزودك بالعملة المشفرة بكل سرعة وسهولة وعلى نحوٍ منفصل تمامًا.

شراء بيتكوين باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مباشر

لعل بطاقات الائتمان والخصم المباشر هي أسرع الوسائل لشراء بيتكوين في البحرين وأكثرها سهولةً عند استخدامها مع منصة eToro. ومن حيث الأسعار، فإن منصة إيتورو تخصم رسومًا نسبتها 0.5٪ على جميع معاملات الإيداع القائمة بعملة الدينار البحريني من خلال بطاقات الائتمان والخصم، وتضع أيضًا رسوم فارق سعري بمقدار 0.75٪ على جميع عمليات تداول العملات الرقمية. ذلك وأن أقل قيمة لمبلغ الشراء الذي يتعين وضعها هي 10 دولار أمريكي.

شراء بيتكوين باستخدام Paypal

لكي تتمكن من شراء بيتكوين من خلال حساب على خدمة الدفع باي بال، عليك أن تفتح حساب وتربطه بخيارات الدفع المُفضلة لديك، ثم انقر على زر العملات الرقمية “كريبتو” الموجود أعلى الصفحة وحدد كمية البيتكوين التي ترغب في شرائها. تسمح لك خدمة باي بال بشراء العملات بمبلغ يبدأ من 1 دولار أمريكي، ذلك مقابل رسوم شراء قدرها 0.5٪.

شراء البتكوين من خلال بورصات تداول الند إلى الند (P2P)

شراء بيتكوين من خلال منصات التداول من النظير إلى النظير هذه أمرًا سريعًا وبسيطًا. تتمثل خطوات هذا الخيار فيما يلي: بعد أن تُنشيء حسابًا، ستجد أن المستخدمين يطلبون شراء أو بيع بيتكوين. يتفقد المستخدم القوائم المتاحة، ثم يحدد شريك التداول الذي يرغب في إجراء معاملته معه. لا تتسم بورصات P2P بميزة إخفاء الهوية التي توفرها غيرها من المنصات، إلا أن ما يميز هذه البورصات هو أنها تتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن أفضل صفقة.

كيفية شراء بيتكوين والعملات الرقمية من خلال منصة ايتورو؟

اتبع كل خطوة من الخطوات التالية لمعرفة ما عليك فعله بالتحديد لكي تشتري بيت-كوين في البحرين عبر منصة إيتورو:

خطوة 1: ادخل على موقع إيتورو الرسمي

اضغط على رابط صفحة العملات الرقمية بمنصة ايتورو من هنا: https://www.etoro.com/ar/crypto/

خطوة 2: اضغط على زر ابدأ معنا الأخضر

شراء بيتكوين في الإمارات من خلال منصة إيتورو

خطوة 3: افتح حساب لك وقم بالتحقق منه

من أجل الحصول على بتكوين من منصة إيتورو، أنت تحتاج إلى أن تقوم بتسجيل و فتح حساب أو تواصل عبر أحد المنصات، ثم التحقق من حسابك، وبعد ذلك إجراء أول إيداع لك. فور قيامك بذلك، ستتمكن من أن تشتري وتحتفظ بالبتكوين وأيضًا بيع العملة الرقمية وغيرها من العملات المشفرة.

تسجيل حساب على منصة إيتورو لشراء بيتكوين

خطوة 4: اشترِ البيتكوين (BTC)

يمكنك شراء وتخزين وبيع كميات صغيرة من البتكوين، حيث أن امتلاك الـ BTC لا يتطلب منك شراء عملة بتكوين كاملة، كما أن نفس المبدأ ينطبق على العملات المشفرة كلها.

شراء البيتكوين من على منصة إيتورو

هل بتكوين قانوني في البحرين؟

مملكة البحرين في طليعة الدول العربية حين يتعلق الأمر بالخدمات المالية المتقدمة والعملات الرقمية، حيث تهدف حكومة المنامة إلى تصبح المملكة المركز الأساسي لخدمات التكنولوجيا المالية في المنطقة العربية.

وعلى ذلك الأساس، أعلن مصرف البحرين المركزي في عام 2019 عن إطار تشريعي جديد للرقابة على “خدمات الأصول المشفرة الخاضعة للتنظيم” وإدارتها داخل حدود المملكة، ذلك وقد حدد المجلد السادس من كتاب تعليمات مصرف البحرين المركزي قواعد إدارة الأصول المشفرة فيما يتعلق بالتراخيص والحد الأدنى المطلوب من رأس المال للشركات العاملة بالمجال وإدارة المخاطر والتعرف على العملاء وغيرها الكثير من الأمور، مما يضمن للمستخدم الأمان عند تعامله بالعملات الرقمية أو شراء بتكوين في البحرين.

وبناءًا على ذلك، حصلت بالفعل العديد من شركات التداول على تراخيص للعمل في السوق البحريني وتقديم خدمات شراء وبيع وتخزين العملات الرقمية بشكل قانوني، وكانت منصة رين هي أول من حصل على هذه التراخيص في عام 2019، وتلتها العديد من المنصات الأخرى. بفضل كتاب تعليمات مصرف البحرين المركزي الصادر عام 2019، يمكنك الآن شراء بيتكوين في البحرين بشكل قانوني تمامًا وبدون أية مخاطر قانونية من خلال المنصات الموثوقة والمرخصة من قبل المصرف المركزي.

لماذا يجب عليك شراء البيتكوين في البحرين؟

تهدف البحرين إلى أن تغدو مركزًا إقليميًا رائدًا للعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين حيث يبلغ إجمالي القيمة السوقية لبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى 680 مليار دينار بحريني، وهو ما يقارب اثنان تريليون دولار أمريكي، وبمعدل نمو قدره 80٪ منذ بداية العام الماضي. كما أن العديد من المنصات والشركات البحرينية والعربية والدولية آخذة في تقديم خدماتها في المملكة البحرينية والعالم العربي بشكل عام. وهذه العوامل كلها تعرض للمستثمرين فرصة رائعة لشراء البتكوين في البحرين. في الأقسام التالية، سنشرح لك كل من هذه العوامل بالتفصيل:

تضخم ما بعد جائحة كوفيد-19

في بداية أزمة كورونا عام 2020 كان إجمالي سعر سوق بتكوين والعملات الرقمية الأخرى لا يتخطى 75 مليار دينار بحريني، ولكن مع احتدام الوباء أكثر وأكثر، ظل سعر بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى يتزايد حتى وصل لتريليون دينار بحريني، ثم استقر عند وقت كتابة هذا التقرير عند ما سبعمائة مليار دينار، مما يعني تحقيق عائد 10 أضعاف في خضم سنتين فقط. الخبر الجيد لك هو أن الجائحة لم تنتهي بعد وتأثيرها الاقتصادي السلبي قد يكون خبرًا سعيدًا لك إن بدأت الاستثمار في العملات الرقمية وبتكوين في 2022.

عوائد مرتفعة ومردودات عالية للاستثمارات

وفي وقت كتابة هذه المقالة، نجد أن سعر البيتكوين قد ارتفع مرة أخرى متصاعدًا بقيمة أكثر من ألفي دولار أمريكي للبيتكوين الواحدة في يوم واحد فقط، واستقر سعر البيتكوين اليوم (قبل 5 أيام من انتهاء شهر رمضان لعام 2022) فوق مبلغ 40,000 دولار أمريكي، أي ما يزيد عن 15,000 دينار بحريني. هذه الزيادات الكبيرة يوميًا هي أمر اعتيادي عند الاستثمار في البيتكوين، حيث أن البتكوين هي فرصة واعدة لتحقيق مردودات عالية لأولئك الذين يستثمرون في الوقت المناسب.

الملخص

بعد أن استعرضنا خطوات شراء العملات الرقمية في البحرين وأوضحنا الفروقات بين بعض منصات التداول التي يُمكنك استخدامها، فإننا نوصي بمنصة eToro كافضل منصة لشراء بيتكوين في البحرين، ذلك لأنها أفضل وسيط وبورصة لتداول العملات المشفرة، حيث أن إيتورو تمتاز بالشفافية وعدم وجود أي مصاريف خفية على الإطلاق، وكذلك بمعدل عمولة لا يتخطى الصفر، وذلك بالطبع غير أدوات نسخ تداولات المحترفين ومنصة التداول التي ترحب بالمتداولين من جميع مستويات الخبرة.

أما عن منصة رين البحرينية، فهي من روّاد بورصات تداول العملات الرقمية، والتي تدعم عمليات تداول البيتكوين في البحرين والكويت وبعض الدول الأخرى. إذا كنت ترغب في شراء البيتكوين كعقود مقابل الفروقات، نوصي باستخدام الوسيط XTB.

الأسئلة الشائعة

Disclaimer

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site is registered on wpml.org as a development site.