فتح حساب بيتكوين في فلسطين وشراء عملات رقمية بـ5 خطوات بسيطة

0
Regal Wallet Banner

العالم ليس مكانًا عادلًا، لكنه يمكن أن يكون كذلك إن استثمرت في المكان الصحيح، فأموالك التي تحتفظ بها في صورة شيكل اسرائيلي أو دينار أردني أو حتى دولار أمريكي أو يورو هي مجرد أوراق يمكن لبنوك الدول المتحكمة طباعة ما تشاء منها وقتما تشاء، مما يجعل تحويشة عمرك عرضة للتلاعب والتقلبات السياسية، وهذا أمر تعاني منه البلاد النامية والضعيفة أكثر من غيرها. لكن لحسن الحظ، هناك بديل لامركزي يعتقد الكثيرون أنه هو عملة المستقبل، ويتبعه الضعفاء قبل الأقوياء، وهو البيتكوين، حيث أنه مثل الملاز الأكثر أمانًا للسلفادور التي كانت معتمدة فيما سبق على الدولار الأمريكي، وكذلك افريقيا الوسطى مؤخرًا، وقد يكون فرصة استثمارية رائعة لك أيضًا.

تتناول هذه المقالة كيفية فتح حساب بيتكوين في فلسطين وشراء عملات رقمية خطوة بخطوة من خلال منصات تداول العملات الرقمية الخاضعة للتنظيم الحكومي، أو عبر وسطاء خاضعين للرقابة الحكومية.

فتح حساب بيتكوين بـ5 خطوات سريعة وسهلة

إن كنت مستثمر جديد وتريد دخول سوق العملات الرقمية، يمكنك اتباع الخطوات الـ5 التالية لمعرفة كيفية فتح حساب بيتكوين في فلسطين وشراء عملة رقمية من خلال منصات التداول أو الوسطاء الموثوقين عبر الإنترنت.

خطوات فتح حساب بيتكوين وشراء العملة الرقمية في فلسطين
  • الخطوة 1: قم بفتح حساب بيتكوين للتداول على منصة eToro – نوصي بفتح حساب بيتكوين للتداول مع منصة eToro، التي تقدم خدمات الوساطة والتداول لمستثمر العملة الرقمية الذي يتطلع إلى شراء بيتكوين في فلسطين والاستثمار فيها. من السهل جدًا انشاء محفظة بيتكوين على منصة إيتورو، فهي عملية سريعة ويبدأ الإيداع فيها من 200 دولار أمريكي كحد أدنى.
  • الخطوة 2: قم بتحميل بطاقة الهوية الفلسطينية الخاصة بك – قم بتحميل نسخة من بطاقة تعريف الهوية الخاصة بك ونسخة من إثبات لمحل السكن (كفاتورة ماء أو كهرباء أو ما شابه) من أجل الامتثال لمتطلبات “اعرف عميلك” التي تتبعها منصة eToro).
  • الخطوة 3: ابدأ بإيداع الأموال – لكي تتمكن من فتح حساب بينكوين على منصة eToro، فإن الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار للمقيمين في فلسطين. وهناك العديد من وسائل الدفع المتوفرة بالمنصة والتي يمكن لمستثمر العملة الرقمية أن يختارها، مثل بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر والتحويل المصرفي.
  • الخطوة 4: قم بشراء البيتكوين – ستحتاج أولاً إلى العثور على بتكوين في خانة البحث بالمنصة. اضغط فوق زر التداول لفتح ملف أمر وأدخل المبلغ المطلوب، ثم قم بإتمام الشراء بالنقر فوق زر فتح التداول “Open Trade”.
  • الخطوة 5: قم بتخزين مشترواتك في محفظة بتكوين إليكترونية– نحن نوصي أن تقوم بتخزين مشترواتك من العملات في محفظة بتكوين إلكترونية بعد شرائك لها، وذلك حتى تضمن أنك أنت فقط من لديه حق الوصول والتحكم في أموالك من خلال مفتاح خاص لا يستطيع استخدامه أحد غيرك.

افضل منصات العملات الرقمية في فلسطين

بدلًا من أن تضطر أنت لتجربة كل محفظة بتكوين موجودة في سوق العملات الرقمية بنفسك، قام فريقنا من المتخصصين والمحللين بذلك نيابة عنك، فقد استخدمنا أموالًا حقيقية لفتح حساب بيتكوين في كل من هذه المنصات وتقييمها بالأرقام. ها هي أفضل 5 منصات تداول العملات الرقمية في فلسطين:

  • منصة ايتورو eToro – اقوى منصات العملات الرقمية المتخصصة في عملة البيتكوين وغيرها من عملات رقمية بوجه عام
  • منصة أي-كيو أوبشن IQ Option – تتيح الآلاف من فرص التداول وعروض شاملة مميزة، كما أنها تقدم معظم الأصول المشفرة
  • منصة XM إكس إم هي افضل منصات العملات الرقمية للتداول باستخدام باستخدام عقود CFD مقابل الفروقات.
  • Coinbase احتلت كوين بيس المرتبة الرابعة كأفضل محفظة بيتكوين بفضل رسومها المنخفضة وسهولة استخدام منصتها.
  • Binance – بينانس هي منصة تداول للعملات المشفرة وهي الأكثر شهرة في العالم العربي، حيث تتميز بأحجام تداول وسيولة كبيرة.
المنصةنقاط المنصةالسمات العامةالأفضل لـ
# 1eToro4.9/5أفضل بورصة عملات رقمية بشكل عام ميزات التداول الاجتماعي لنسخ صفقات المحترفين
# 2IQ Option4.9/5إمكانية الوصول إلى العديد من العملات المشفرةعروض شاملة رائعة
# 3XM4.7/5منصات متعددة تتيح التداول الاجتماعي بالنسختداول العملات الرقمية من خلال عقود الفروقات
# 4Coinbase 4.4/5واجهة مستخدم سهلة وبسيطة للمبتدئينمنصة عملات رقمية خاصة للمحترفين بميزات متقدمة
# 5Binance4.3/5أفضل مجموعة عملات رقمية جديدة لها مستقبل غير البتكوينبورصة العملات الرقمية الأفضل للمتداولين ذوي الخبرة في فلسطين
مقارنة منصات تداول العملات الرقمية

نظرًا لأن هناك العديد من الشركات المختلفة والأطراف الفعّالة في سوق العملات الرقمية مما قد يشتت قرارك، فلقد سلطنا الضوء هنا على أفضل 5 منصات تداول وبورصات ووسطاء ومحافظ للعملات الرقمية في فلسطين، بداية من أفضل محفظة بتكوين، وهي ايتورو – eToro:

01. منصة eToro: أفضل وسيط شامل لشراء البيتكوين في فلسطين

مراجعة ايتورو ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

يمكنك فتح حساب بيتكوين عبر منصة إيتورو وشراء عملات رقمية في فلسطين مقابل مبالغ صغيرة تبدأ من 10 دولار أمريكي كحد أدنى لعمليات التداول، مع العلم أن الإيداعات التي ستقوم بها بالشيكل أو الجنيه المصري أو الدينار الأردني سوف تكلفك رسوم تحويل عملة قدرها 0.5٪، ويمكنك التحويل من جميع طرق الدفع بما في ذلك بطاقات الائتمان والخصم المباشر البنكية، وكذلك التحويلات البنكية المباشرة والمحافظ الالكترونية، بما يشمل بايبال، وسوف تحتاج إلى إيداع 200 دولار أمريكي كحد أدنى حتى تتمكن من فتح حساب بيتكوين بالمنصة. ايتورو تخصم رسوم فارق سعري منخفضة مقارنة بباقي الصناعة بنسبة 0.75٪ فقط على جميع الصفقات وعمليات تداول العملة الرقمية.

المنصة تتيح حاليًا أكثر من 40 عملة رقمية مختلفة، مما يمكنك من شراء بعض العملات المشفرة الجديدة مثل إيثريوم و ريبل و دوجكوين ولايتكوين وغيرها، كما أن ايتورو توفر سلال استثمارية مكونة من عملات عديدة في حالة كنت تريد تنويع محفظتك الاستثمارية، ومنها حسابات حلال متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

يمكنك شراء عملات رقمية على محفظة بتكوين المتاحة على ايتورو من خلال موقعهم الإلكتروني عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم على هاتفك سواء كان أندرويد أو آبل – وكل تلك الخيارات توفر تجربة مستخدم سلسة ورائعة، فبمجرد فتح وتفعيل حسابك، ستتمكن من شراء بيتكوين على الفور باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك.


02. منصة تداول IQ Option: أفضل محفظة بتكوين للمبتدئين في فلسطين

مراجعة IQ Option ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

يمكنك شراء عملات رقمية في فلسطين أو من إسرائيل على محفظة بتكوين هذه باستخدام أي بطاقة فيزا أو ماستركارد، سواء كانت بطاقة ائتمان أو خصم مباشر، وذلك بنسبة رسوم سبريد قدرها 3.6٪، وهي رسوم الفارق السعري بين السعر المعروض وذلك المطلوب. بإمكانك أيضًا تحويل الأموال مباشرةً من حسابك البنكي المحلي مجانًا ودفع رسوم تداول بنسبة تبلغ 1.5٪ لشراء البيتكوين، ولكن هذا الخيار بالغ التكلفة مقارنةً بنسبة النصف في المائة (0.5٪) التي تتقاضاها منصة ايتورو.

أي-كيو أوبشن هي الخيار الأمثل للمستثمر الراغب في اقتناء العملات المشفرة من خلال منصة مليئة بالمزايا وسهلة الاستخدام، حيث أن IQ Option تتميز بتجربة مستخدم فائقة البساطة على المنصات التي يقدمونها للتداول عبر متصفح الإنترنت وسطح المكتب وكذلك تطبيق الهاتف، فهي منصة يسهل تعلمها والتنقل فيها للغاية، وهي مناسبة جدًا للمتداولين المبتدئين.


03. منصة XM: افضل منصة تقدم خيارات استثمارية مبتكرة كعقود الفروقات

مراجعة XM ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

إن كنت تؤمن بأن سعر البيتکوین سينخفض بالمستقبل وتريد الربح من تنبؤك هذا عن طريق البيع على المكشوف، فعليك استخدام الأدوات الاستثمارية المتقدمة مثل العقود مقابل الفروقات التي تقدمها منصة إكس إم. منصة XM.com العالمية تقدم خدمات تداول العملات المشفرة لـ1.5 مليون مستخدم حول العالم من خلال منصات MT4 و MT5 عبر الإنترنت وعلى الكمبيوتر والهاتف المحمول سواء كان أبل أو أندرويد أو ويندوز، مما يسهل الاستخدام على المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

الحد الأدنى للمبلغ الذي يجب إيداعه لشراء بيتكوين على منصة XM يتراوح بين 5 دولار و 100 دولار على حسب نوع الحساب، كما أن دعم العملاء متوافر على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.


04. Coinbase: أفضل محفظة بيتكوين للمبتدئين

مراجعة كوين بيس ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

كوين بيس تأتي في المرتبة الرابعة كمحفظة بتكوين الافضل للمبتدئين. تتيح منصة تداول Coinbase أكثر من 100 عملة رقمية ومميزات مثل التنفيذ السريع للصفقات، كما أنها تقدم مكافآت على التداول وواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين. لكن رسوم التداول بها أعلى من متوسط ​​الصناعة.

أما منصة Coinbase Pro، فهي متاحة للمحترفين، حيث توفر لهم إمكانية الوصول إلى نظام رسوم منخفضة وأداة متقدمة تشمل أوامر وقف الخسارة، وذلك غير الرسوم البيانية والمؤشرات المتقدمة. لكن عيب Coinbase هو أن المستخدمين لن يجدوا خيارًا لتداول العقود الآجلة أو حسابات التداول بالهامش على هذه المنصة، كما أن مستوى دعم العملاء أقل من متوسط ​​الصناعة.


05. Binance: أكثر محفظة بيتكوين متنوعة في فلسطين واسرائيل

مراجعة بينانس ومقارنتها بمنصات العملات الرقمية الأخرى

بينانس احتلت المرتبة الخامسة كمحفظة بتكوين الأفضل للمحترفين في فلسطين. لو كنت متداول يتعامل بكميات كبيرة من العملة الرقمية، فسوف تحب ما توفره بينانس من حجم كبير للتداول الفوري، وكذلك المجموعة الواسعة المتاحة من العملات، وأيضًا نظام الرسوم المنخفضة وأدوات التداول وأنواع الأوامر المتقدمة.

بينانس تتمتع بميزات الحساب المميز، بما في ذلك المكافآت المتراكمة والتداول خارج البورصة. يربح المتداولون أيضًا بين 1 و 10٪ مقابل تخزين الأصول المختلفة بمرور الوقت. نحن نوصي ببورصة العملات الرقمية بينانس لمستثمر العملة الرقمية المحترف الذي يرغب في التداول برسوم أقل والاستثمار في عملات بديلة أقل شهرة، لكننا لا نوصي باستخدامها للمتداولين المبتدئين على الإطلاق.


طرق الدفع المختلفة لشراء بيتكوين في فلسطين

هذا القسم يكشف لك عن طرق الدفع المختلفة المتاحة لشراء البيتكوين وغيرها من عملات رقمية من اسرائيل.

شراء بيتكوين في فلسطين باستخدام Paypal

لكي تتمكن من شراء البيتكوين في فلسطين من خلال حساب على خدمة الدفع الشهيرة باي بال، عليك أن تفتح حساب وتربطه بخيارات الدفع المُفضلة لديك، ثم انقر على زر العملات الرقمية “كريبتو” الموجود أعلى الصفحة وحدد كمية بتكوين التي ترغب في شرائها. يمكنك أيضًا استخدام بايبال لإيداع الأموال في حساب تداول ايتورو الخاص بك، وذلك مقابل رسوم شراء قدرها 0.5٪ (نصف بالمائة). لكن لاحظ أن أقل مبلغ يمكن إيداعه في هذه الحالة هو 1,000 دولار أمريكي بموجب متطلبات منصة إيتورو.

شراء البيتكوين بالفيزا

قد تكون بطاقات الائتمان والخصم المباشر البنكية هي أسرع الوسائل لشراء بيتكوين في فلسطين وأكثرها سهولةً. هناك العديد من منصات تداول العملات الرقمية التي تسمح لك بشراء بيتكوين في فلسطين بواسطة بطاقات الائتمان، وذلك من خلال شركات خارجية لمعالجة المدفوعات، وأشهر هذه الشركات الخارجية هي سيمبليكس، لكن Simplex هذه مصاريفها غالية وقد تصل إلى 10% من مبلغ الإيداع.

أحد البدائل الأخرى هو منصة Coinbase التي تتيح لك شراء البيتكوين في فلسطين بواسطة بطاقات الكريديت كارد وبنسبة عمولة 4% فقط، ورغم أنها أرخص من سيمبليكس، إلا أن أربعة بالمائة لا تزال عمولة كبيرة. الخيار الأمثل الذي نرشحه لك هو منصة إيتورو، حيث أنها تخصم رسومًا نسبتها 0.5٪ على جميع معاملات الإيداع القائمة بعملة الشيكل أو الجنيه أو الدينار من خلال بطاقات الائتمان.

فتح حساب بيتكوين بواسطة Neteller أو Skrill

يمكنك استخدام محفظة بتكوين إلكترونية لشراء البيتكوين من اسرائيل، ولعل أشهر وأفضل هذه المحافظ هي سكريل و نيتيلر، حيث أن هذه المحافظ تعد الخيار الرخيص الذي يتيح لك إرسال أموالك بسرعة وأمان تمامًا مثل بايبال، كما يمكنك استخدام أي من هاتين الخدمتين لإيداع الأموال في حسابك على ايتورو مقابل رسوم 0.5% فقط لا أكثر.

شراء البيتكوين من خلال بورصات تداول الند إلى الند (P2P)

شراء البيتكوين من خلال منصات التداول من النظير إلى النظير هذه يعد أمرًا سريعًا وبسيطًا، وتتمثل خطواته فيما يلي: بعد أن تقوم بفتح حساب بيتكوين على منصة مثل LocalBitcoins، ستجد أن المستخدمين يطلبون شراء أو بيع العملات المشفرة. عليك الآن أن تتفقد القوائم المتاحة، ثم تحديد شريك التداول الذي ترغب في إجراء معاملتك معه. لا تتسم بورصات P2P بميزة إخفاء الهوية التي توفرها غيرها من المنصات، إلا أن ما يميز هذه البورصات هو أنها تتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن أفضل صفقة متاحة.

شراء بيتكوين من اسرائيل بواسطة الدفع النقدي

يمنك أيضًا شراء بيتكوين من داخل الدوائر الفلسطينية أو حتى الإسرائيلية باستخدام النقود العادية كملاذ أخير، وذلك من خلال العثور على شخص موثوق في المجتمع المحلي يبيع عملة البيتكوين وإعطائه النقود مقابل القدر الذي تريده من العملة الرقمية، لكننا يجب أن نحذرك لأن هذه الطريقة ليست سهلة ولا آمنة، حيث أنه لا يوجد ضامن لحقك في تنفيذ عملية الشراء عند غياب أية وسيط أو توثيق لاستثمارك، كما أن رسوم هذه العملية عادة ما تكون مرتفعة مقارنة بالبدائل الأخرى.

سواء كنت مواطن عربي في إسرائيل أو فلسطيني في غزة أو الضفة الغربية، فالواقع هو أنك عند محاولتك شراء العملات الرقمية، سوف تخضع بشكل أساسي للقوانين الإسرائيلية الحاكمة في الأمر، ولحسن الحظ، إسرائيل في طليعة الدول المتقدمة فيما يخص تنظيم تداول العملات الرقمية، فقد أصدرت السلطات الاسرائيلية في 2017 بيانًا بأنه رغم وقوع العملات الرقمية خارج التعريف القانوني للعملة، إلا أنها يمكن تعريفها كأصول خاضعة للضريبة، مما يجعل شراء وبيع وتداول البيتكوين في إسرائيل قانوني تمامًا.

أما سلطة النقد الفلسطينية حديثة العهد، فقد اكتفت بتحذير مواطني غزة والضفة الغربية من التعامل بالبيتكوين وذلك “للحفاظ على نظام مالي مستقر”، وهو موقف متوافق مع مواقف أغلب البلدان العربية المجاورة الأخرى. هذا وقد أعلنت سلطة النقد الفلسطينية منذ بضع سنوات أنها تعمل على تدشين عملة رقمية خاصة بها للحصول على استقلالها النقدي بعيدًا عن الشيكل الاسرائيلي، حيث أعلن فراس ملحم محافظ سلطة النقد أن هنالك دراستين قيد الإجراء حول الأمر على أمل استخدام التعاملات الرقمية كوسيلة لإعادة إحياء الجنيه الفلسطيني.

حكم العملات الرقمية في الإسلام

أصدر مركز الفقه بأمريكا الشمالية وكذلك دار المراجعة الشرعية في البحرين فتاوى تفيد بأن البيتكوين والعملات الرقمية جميعها حلال شرعًا، كما أن بعض المساجد في أوروبا بدأت بالفعل في قبول الصدقات بالعملة الرقمية، وبشكل عام، أغلب آراء العلماء تفتي حاليًا بأن العملات الرقمية حلال تمامًا.

على الناحية الأخرى، هناك منظور تحريمي عبرت عنه دار الإفتاء الفلسطينية ونظيرتها المصرية وبعض العلماء في السعودية وقطر وغيرهم، حيث ينبع ذلك المنظور من افتقار بعض العملات الرقمية للـ”ثمنية”، وهي مبدأ فقهي شروطه أن تكون قيمة العملة مستقرة وأن يعترف بها الحاكم ويخزن بعض ثروات الدولة فيها، لكن هذا الافتقار لا ينطبق على جميع العملات الرقمية، فالكثير منها مرتبط بالفعل بأصول ملموسة مثل الذهب أو الدولار الأمريكي، كما أن العديد من الخبراء يرون أن عدم استقرار سعر البيتكوين هو مجرد ظاهرة انتقالية وسينتهي بمجرد اعتماد المزيد من الحكومات للبيتكوين كعملة رسمية وقيامهم بتخزين ثرواتهم فيها.

وقد بدأت بعض البلدان بالفعل بتخزين ثرواتها في البيتكوين مثل السلفادور التي نقلت أكثر من 71 مليون دولار أمريكي من ثرواتها المركزية إلى البيتكوين منذ سبتمبر الماضي، كما أن بعض البلدان الأخرى بدأت في تقنين البيتكوين بالفعل حتى أن ألمانيا تفرض على تداولها الضرائب وتسمح للبنوك بالتعامل بها.

إضافة لذلك، يرى كثير من الخبراء أن تذبذب قيمة البيتكوين بالتحديد محدود للغاية، ففي العام الحالي، فقدت أسهم أغلب الشركات العالمية نسبة كبيرة من قيمتها، مثل جوجل التي فقدت ربع قيمتها وفيسبوك التي فقدت نصف قيمتها مقارنة بأعلى سعر لها، وذلك متناسق مع البيتكوين التي فقدت نصف قيمتها مقارنة بأعلى سعر لها ولم ينخفض سعرها عن متوسطه في خلال السنين الأخيرة غير مرة واحدة فقط.

لماذا يجب عليك فتح حساب بيتكوين في فلسطين؟

تُعد البيتكوين هي أكثر العملات الرقمية شيوعًا وشهرةً في جميع أنحاء العالم، والتي كانت قيمة العملة الواحدة منها حوالي 0.003 سنتًا في بداياته منذ قرابة عشر سنوات. انجذب إليها العديد من المستثمرين لكونها أول عملة رقمية تستخدم تقنية البلوكتشين كونها لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة أو إلى رسوم معاملات ومتواجدة على شبكة لامركزية مؤمنة، وأخذ سعر البيتكوين يعلو ليبلغ حوالي 4,000 دولار أمريكي في أواخر عام 2017، وبلغ أقصى قيمة له في نوفمبر 2021 حوالي 65,000 دولار أمريكي. 

ومع تطور التكنولوجيا وتقبل ماهية العملات الرقمية والأسواق عبر الإنترنت وفهمها، يزداد استخدام البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية. وبالرغم من طبيعتها المتقلبة في العموم كما حدث قي منتصف مايو 2022 عندما سجلت البيتكوين أدنى حد لها منذ يوليو 2021 وهو قرابة 30,000 دولار للعملة الواحدة في موجة أصابت العملات الرقمية، إلا أن استخدامها لا يُظهر أي علامة على التباطؤ كونها قائمة على تكنولوجيا قوية وغير اعتيادية.

البيتكوين تستمر في التفوق على أداء أسواق الأسهم

بمقارنة سوق العملات الرقمية أجمعه مع سوق الأسهم العادية، نجد أن الأخيرة توفر عوائد منخفضة نسبيًا. وعلى سبيل المثال، في السنوات الخمس الماضية ارتفعت قيمة مؤشر NYSE Arca Tech 100 بنسبة 150٪ وارتفعت قيمة مؤشر NYSE Composite بنسبة 52٪ فقط، لكن قيمة البيتكوين ارتفعت بنسبة 4,200٪ في نفس الفترة الزمنية. فلا عجب أن هناك الكثير من المستثمرين ممن يضعون أموالهم وجهودهم في العملات الرقمية لتفوقها المستمر في تجاوز أداء غيرها من الأدوات الاستثمارية الأخرى.

تضخم ما بعد جائحة كورونا

لقد هبت جائحة كوفيد-19 بالعديد من الخسائر الاقتصادية على الصعيد العالمي، والتي تسببت في تضخم اقتصادي منذ مارس 2020 تطرق إلى سوق الأسهم بشكل كبير، والذي حاول فيما بعد أن يتعافى منه ولكنه لم يسترد قيمته ما قبل كوفيد حتى الآن. فلقد أدى هذا التضخم بدوره إلى انخفاض قيمة الأسهم التقليدية أكثر فأكثر، والأسهم التي تمكنت منها من الصعود، لم ترتفع كثيرًا. الأمر الذي أحبط الكثير من المستثمرين الذين أسلبهم هذا التضخم جزءًا بالغًا من مقتنياتهم.

وعلى الناحية الأخرى، بلغت قيمة العملة الواحدة من البيتكوين آنذاك حوالي 6,000 دولار، وارتفعت قيمتها لتصل فيما بعد إلى 65,000 دولار في غضون عام واحد. هذا ما يجعل البيتكوين ملاذًا آمنًا ليس لحماية رأس مالك فحسب بل أيضًا للاستثمار فيها بشكل مدروس، وذلك لأن قيمتها لم تتأثر بشكل حاد من قِبل التضخم الاقتصادي الذي عانى ولا يزال يعاني منه سوق الأسهم العادية.

متطلبات استثمارية قليلة

من أهم مزايا الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام هو أن الحد الأدنى لتكلفة شرائها يكون صغير. الأمر الذي يسنح لك فرصة مراقبة سلوك العملة الرقمية من خلال استثمار المبلغ الذي يمكنك تحمل خسارته. وعلى سبيل المثال، إن الحد الأدنى لمتطلبات شراء بيتكوين في فلسطين (لكل صفقة تداول) هو 10 دولار أمريكي فقط إذا كنت تستخدم منصة إيتورو.

وإن حالفك الحظ، قد يتضاعف هذا المبلغ الصغير أضعافًا مضاعفة فيما بعد, فعلى سبيل المثال، إن استثمرت 1,000 دولار في وقت كوفيد-19 عندما كانت تبلغ عملة البيتكوين 6,000 دولار، لكدت أن يصبح معك بيتكوين بقيمة 10,833 دولار في نوفمبر 2021 عندما وصل سعر البيتكوين لأعلى نقطة له أو لكانت قيمة استثمارك حاليًا 5,000 دولار وقت كتابة هذا التقرير. وفي الحالتين، فإن نسبة الربح العائدة عليك لكانت أن تتراوح ما بين 500٪ إلى 1,000٪، وهي نسبة واعدة مقارنة بغيرها من عوائد الأدوات الاستثمارية الأخرى. ولكن ننصحك دائمًا بأن تقيم السوق جيدًا وتدرك طبيعة العملات الرقمية المتذبذبة عند وضع رأس مالك فيها.

كيفية شراء بيتكوين من خلال منصة ايتورو؟

اتبع كل خطوة من الخطوات التالية لمعرفة ما عليك فعله بالتحديد لكي تقوم بشراء بيتكوين عبر منصة إيتورو:

خطوة 1: ادخل على موقع إيتورو الرسمي

اضغط على رابط الصفحة العربية لسوق العملات الرقمية بمنصة ايتورو من هنا: https://www.etoro.com/ar/crypto/

خطوة 2: اضغط على زر ابدأ معنا الأخضر

شراء بيتكوين من خلال منصة إيتورو
صفحة ابدأ معنا على ايتورو

خطوة 3: قم بفتح حساب بيتكوين على إيتورو ثم قم بالتحقق منه

من أجل شراء البيتكوين من منصة إيتورو، أنت تحتاج إلى أن تقوم بالتسجيل من خلال فتح حساب، أو تواصل عبر أحد منصات التواصل الاجتماعي، ثم التحقق من حسابك، وبعد ذلك إجراء أول إيداع لك. فور قيامك بذلك، ستتمكن من أن تشتري وتحتفظ بالبتكوين وأيضًا بيع العملات الرقميه وغيرها من عملات مشفرة.

تسجيل حساب على منصة إيتورو لشراء بيتكوين
صفحة تسجيل حساب على ايتورو

خطوة 4: قم بشراء البيتكوين (BTC)

يمكنك شراء وتخزين وبيع كميات صغيرة من البتكوين بأي مبلغ تريده، حيث أن امتلاك استثمارات من البتكوين لا يتطلب منك شراء عملة كاملة بتكلفة عشرات الآلاف من الدولارات، كما أن نفس المبدأ ينطبق على غيرها من العملات المشفرة.

شراء البيتكوين من على منصة إيتورو
صفحة شراء بيتكوين على ايتورو

الملخص

بعد أن استعرضنا خطوات شراء العملات الرقمية في فلسطين وأوضحنا الفروقات بين بعض منصات التداول التي يُمكنك استخدامها، فإننا نوصي بمنصة eToro كافضل محفظة بتكوين في فلسطين، ذلك لأنها أفضل بورصة لتداول جميع العملات الرقمية، حيث أن ايتورو تمتاز بالشفافية وعدم وجود أي مصاريف خفية على الإطلاق، وكذلك بمعدل عمولة لا يتخطى الصفر، وذلك بالطبع غير أدوات نسخ تداولات المحترفين ومنصة التداول التي ترحب بالمتداولين من جميع مستويات الخبرة.

أما إذا كنت ترغب في شراء بيتكوين كعقود مقابل الفروقات، نوصي باستخدام الوسيط XM.com.

الأسئلة الشائعة

إذا أعجبتك المقالة، قد تكون مهتمًا أيضًا بالتالي:

المنهجية

تهدف Business24-7 إلى مساعدة المهتمين بالعملات الرقمية على اتخاذ قرارات استثمار آمنة ومستنيرة. نحن ملتزمون بتقديم تقييمات غير متحيزة لقرائنا حول عمليات تداول العملات الرقمية الرائدة للمتداولين على جميع المستويات. يتم تضمين منصات تداول العملات المشفرة في مراجعاتنا إذا كانت آمنة وتتوفر بها سيولة كافية أو خاضعة للتنظيم من قبل السلطة المناسبة أو لامركزية.

إخلاء المسؤولية

تنطوي جميع عمليات التداول على مخاطر. وإن أكثر من 80٪ من المستثمرين يخسرون في رهان فروق الأسعار وتداول العقود مقابل الفروقات. نظرًا لأن هذه الأدوات المعقدة تسمح باستخدام الرافعة المالية، فهناك خطر كبير يتمثل في خسارة أموال أكثر مما قمت بإيداعه. قبل محاولة المشاركة في رهانات الفروق والعقود مقابل الفروقات، ضع في اعتبارك مدى فهمك لها وما إذا كنت تستطيع تحمل خسارة أموالك.

Contents

Previous articleفتح حساب بيتكوين في الجزائر وشراء العملات الرقمية بـ5 خطوات بسيطة
Next articleكيفية شراء الاسهم – دليل شامل للمبتدئين

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here